الهديل

حصاد اليوم الخميس 18/05/2023

حصاد اليوم 

لاتزال هموم اللبنانيين هي نفسها من فراغ الرئاسة ، الي جنون الأسعار و التفلت في سعر الدولار وغيرها من الاهتمامات المحلية الأخرى.

مؤيدو فرنجية ينتظرون خطوة سعودية رابعة وجنبلاط وافق على ازعور،وباسيل رفض حنين

باسيل استبعد الطلاق مع حزب الله التحدي يطيل الفراغ والحوار متقدم مع بقية أفراد المعارضة للتوافق حول الرئيس العتيد.

ميقاتي :نأمل في أن تشكل القمة العربية فرصة لطرح وضع النازحين في لبنان والذي بات يشكل تهديدا للاستقرار فيه.

ميقاتي : لولا العراق لما حصلنا على الكهرباء .

الكنيست الإسرائيلي أقر بالقراءة الأولى مشروع قانون يحظر رفع العلم الفلسطيني داخل القدس.

ريفي المعارضة اتفقت مع التيار على اسم جهاد ازعور لكن باسيل تراجع

اهم المطالب التي نص عليها الاتفاق بين المملكة العربية السعودية وسوريا هو محاربة تجارة المخدرات ،ضمن الداخل السوري وضرب معاقل توزيع الحبوب المخدرة كبادرة حسن نية من سوريا.

بري متفائل انطلاقا من معطيات لديه.

الراعي بحث مع زوار بكركي في الأوضاع العامة وملف النازحين.

رئيس المجلس الدستوري دعينا الي جلسة الاثنين المقبل وسيكون هناك جلسات أخرى وصولا الي قرار يتعلق بالطعن،بقانون التمديدللمجالس البلدية على أن يكون هناك جلسات متتالية بحال لم يتخذ القرار.

أهالي ضحايا المرفا يصعدونظ واشعال الإطارات أمام قصر العدل.

بايدن ورئيس وزراء اليابان مصممان على دعم أوكرانيا ضد الهجوم السوري.

وصول ميقاتي الي مطار جدة لتمثيل لبنان في القمة العربية.

محلي

 

●قال رئيس الحكومة نجيب ميقاتي:

 

نبشّر اللبنانيين بزيادة ساعات الكهرباء إلى كل لبناني وإلى كل منزل بفضل النفط العراقي ومبادرة الفيول العراقي التي صدرت من العراق.

 

العراق دائماً اليد المعطاءة لـلبنان في هذا الظرف الصعب و أشكر العراق حكومة وشعباً على كل ما يقدمه للبنان.

 

●قال رئيس المجلس الدستوري القاضي طنوس مشلب للجديد:

 

 

دعينا إلى جلسة الاثنين المقبل وسيكون هناك جلسات أخرى وصولا إلى قرار يتعلق بالطعن بقانون التمديد للمجالس البلدية على أن يكون هناك جلسات متتالية بحال لم يتخذ القرار.

 

●نفّذ أهالي شهداء فوج الإطفاء في تفجير مرفأ بيروت و جمعية أهالي ضحايا انفجار المرفأ وقفة أمام قصر العدل تحت عنوان “السكوت جريمة أكبر”.

 

كما وحرقوا الاطارات وطالبوا بمحكمة دولية لتحقيق العدالة بشأن هذه القضية.

 

وقال وليام نون ل mtv:

 

انه أعلن تراجعه، وبيتر بو صعب، عن التعهدات التي وقّعا عليها سابقاً.

 

●أفادت معلومات بأن عددا من المودعين والموظفين والعسكريين الحاليين والمتقاعدين، اعتصموا أمام فرع “فرنسبنك” في بعلبك، وقطعوا الطريق لدقائق، “رفضا لقرار إدارة البنك إقفال الفرع الوحيد المتبقي في محافظة بعلبك الهرمل، مما يكبد الموظفين والعسكريين بدلات وأعباء انتقال لا طاقة لهم على تحملها وتستنزف رواتبهم التي هي بالأصل متدنية”.

 

●على ضفة المداولات الرئاسية، كشفت مصادر مواكبة للاتصالات أن رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط «عرض تمرير صلاح حنين بين الأسماء التي يجري بحثها، إلا أن رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل رفض الاقتراح باعتبار أنه اسم مستفز لحزب الله، ويرفضه كثيرون من معارضي فرنجية».

 

وأشارت المصادر إلى أن جنبلاط «أبدى موافقة على الوزير جهاد أزعور والطلب إلى أعضاء كتلته التصويت له، لكنه أبلغ أعضاء الكتلة أنه سينتظر ما تقرره الكتل المسيحية».

 

 

أما كتلة النواب السنة، فقد أبلغ أعضاؤها من اتصل بهم من الكتل المسيحية الثلاث أنهم قرروا تأخير موقفهم إلى حين الدعوة إلى الجلسة، مؤكدين أنهم «لن ينخرطوا في أي محور وأن لديهم معطيات تخصهم، وقد لا تجعلهم صوتاً واحداً، مع التشديد على عدم المشاركة في أي قرار يعطّل النصاب».

 

فيما ينقسم «التغييريون»، بين حنين وأزعور، قسم ثالث يرفض أي مرشح يتفق عليه «أطراف المنظومة سواء كانوا من جانب حزب الله أو خصومه».

 

●غياب رئيس الجمهورية اللبناني عن قمة جدة غداً، بسبب الشغور المستمر في هذا المنصب منذ اكثر من 7 أشهر، لا يعني غياب هذا الملف. وعلمت “نداء الوطن” أنه برز اتجاه خليجي لبحثه في كواليس القمة التي تنطلق غداً. وسيتم الوقوف عند الجهود التي بذلت حتى الآن لإنهاء الشغور في منصب رئاسة الجمهورية.

 

 

وترافقت هذه المعطيات مع معلومات تفيد بأن اللجنة الخماسية التي بدأت إنطلاقتها في نيويورك العام الماضي، واكتملت لاحقاً في باريس، قد استنفدت أغراضها، وبالتالي سيجرى عملياً إسترداد الملف الرئاسي اللبناني من فرنسا بالتنسيق مع الولايات المتحدة، ما يعني تفعيل دور قطر بالتنسيق مع المملكة العربية السعودية.

 

●اعتبر رئيس تكتل “بعلبك الهرمل” وعضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب حسين الحاج حسن أنَّ, “كل اللبنانيين يتطلعون الى التعافي والخلاص بانتخاب رئيس للجمهورية يليه تشكيل حكومة، لكن للأسف هناك من يماطلون ويراهنون على الوقت”.

وفي كلمة له خلال حفل تكريمي في مركز جمعية “باسل الأسد الثقافي” في بعلبك، شدّد الحاج حسن على أنَّ, “المطلوب حوار وطني جامع”.

 

وأضاف الحاج حسن أننا, “في حزب الله و”حركة أمل” أعلنا وبشكل طبيعي ترشيح الوزير سليمان فرنجية، وهم يعلنون رفضهم ترشيحه ولا يعلنون عن مرشحهم، في حين لا يمكن لأحد تأمين نصاب 86 نائبًا بدون اتفاق وطني”.

 

 

وأشار إلى أنَّ, “الفريق الاخر يتحمل مسؤولية الأزمة والفراغ لرفضه الحوار والتلاقي الوطني للنهوض بالبلد”.

 

 

وقال: “دعواتنا اليوم نجددها للتلاقي والحوار بعيدًا عن عدم حضورهم أو تأمينهم النصاب وهذا حق سيادي، لكنه لا يفيد بإنهاء الأزمة، فيما هم يخشون وصول فرنجية”.

 

وتحدث الحاج حسن عن, “مناسبتين حزينتين في أيار الجاري، الأولى هي نكبة فلسطين في 15 هذا الشهر والثانية تتمثل باتفاق 17 أيار الذي اسقطه مقاومون ووقعه متخاذلون”.

 

ولفت إلى أنَّ, “لبنان منذ ذلك التاريخ، عصي على مؤامرات التطبيع والتوطين ودمج النازحين والحصار والعقوبات والمؤامرات، أما فلسطين منذ ذلك التاريخ فهي من انتصار لانتصار مع تآكل قوة الردع للكيان المؤقت”.

 

 

ورأى, “بعودة سوريا الى الجامعة العربية طويت الصفحة الأمريكية التي أوجدت تنظيم “داعش” وحاولت تقسيم المنطقة، ومع عودة العلاقات العربية الإيرانية والسعودية الإيرانية والسعودية السورية طويت صفحة أليمة”.

 

وأكّد أنَّه, “علينا جمعيا أن نعمل لترسيخ التفاهمات ومحو آثار المرحلة السابقة لما فيه مصلحة الدول والشعوب وعلى رأسها الشعب الفلسطيني”.

 

ومن جهته، شدّد وزير الثقافة محمد وسام المرتضى، على “أهمية الثقافة في بث الوعي من أجل إدراك ومعرفة ما يحاك لنا، ومعرفة كيفية الخروج من المواقف غير الموفقة، من أجل صناعة المستقبل”.

 

 

وأضاف أنَّ, “الثقافة تولد الوعي بالانتصار والثبات والرسوخ بالمواقف الوطنية، وفلسطين عائدة و”إسرائيل” الى زوال”.

 

 

وبدوره، أشار عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب غازي زعيتر إلى أنَّ, “17 أيار أسقطه 6 شباط، وقد أعدنا لبنان ليلعب دورًا رياديًا بدحر “العدو الصهيوني المحتل”.

 

وتابع, “دور المنطقة كخزان للمقاومة الذي لا ينضب وسيستمر بمواجهة العدو”.

 

وشدّد زعيتر على, “أهمية التعاون العربي المشترك من أجل استعادة لبنان لدوره الحضاري الريادي والرسالي المقاوم لاستكمال مسيرة التحرير بالكامل والانتصار على “العدو” ودحره، كما دحرنا الإرهاب من السلسلة الشرقية”.

 

امني

 

●صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة

البــــــلاغ التّالــــــي:

بتاريخ 26-4-2023، دخل مجهولون بواسطة الكسر والخلع إلى منزل مواطنة في بلدة بيت مري، وسرقوا من داخله عدداً من الثريّات والتّحف الأثرية، ولاذوا بالفرار إلى جهةٍ مجهولة.

على إثر ذلك، باشرت القطعات المختصّة في شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لتحديد الفاعلين وتوقيفهم.

بنتيجة الاستقصاءات والتحريّات المكثّفة، تمكّنت الشّعبة من تحديد هويّات أفراد عصابة السّرقة، ومن بينهم الرأس المدبّر، ويدعى:

م. م. (من مواليد عام ۱۹۹٥، لبناني) وهو من أصحاب السّوابق بجرائم سرقة، وخرج من السجن منذ حوالى العام.

 

أعطيت الأوامر للعمل على تحديد مكانه وتوقيفه.

 

بتاريخ 4-5-2023، وبعد عملية مراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريّات الشّعبة من رصده في الشمال، على متن سيّارة نوع “بيك أب – تويوتا” لون أبيض المستخدمة في عملية السّرقة، حيث عملت على نصب كمينٍ محكمٍ، أدّى إلى توقيفه وضبط “البيك أب”.

 

بالتحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه لجهة تنفيذ عملية السّرقة من داخل منزل في بيت مري بالإشتراك مع آخرين، وأنّهم قاموا ببيع قسمٍ من المسروقات في بؤرة في الشّمال وقسم آخر في محل لبيع الثريّات في طرابلس.

 

تم استرجاع قسم من المسروقات وسلّمت إلى المدّعية.

 

أجري المقتضى القانوني بحق الموقوف، وأودع مع “البيك أب” المرجع المعني بناءً على إشارة القضاء المختص، والعمل مستمرّ لتوقيف باقي أفراد العصابة.

 

●صـدر عـن المديريّة العـامّة لقـوى الأمـن الدّاخلي ـ شعبـة العلاقات العامّة

البـلاغ التّالـــــي:

نشر أحد المواقع الإلكترونية تقريراً مصوّراً بعنوان “تحذيرٌ خطير: لبناني يروي قصة صادمة حصلت معه في مطار رفيق الحريري!”، ظهر فيه أحد الأشخاص، من خلال مقابلة ضمن التقرير، وهو يتحدّث عن فتح حقائبه وسرقة أغراضه وكميّات من الأدوية من داخلها في مطار رفيق الحريري الدولي، خلال قدومه من كندا.

 

ومن ثم نشر الشخص المعني الفيديو على صفحته على تطبيق “فايسبوك”، لينتشر، لاحقاً، على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

بنتيجة المتابعة، وبعد فتح محضر تحقيق من قبل الضابطة الإدارية والعدلية في وحدة أمن السفارات، بناءً على إشارة القضاء المختصّ، تبيّن أن صاحب العلاقة يدعى:

أ. أ. ج. (من مواليد عام 1972، فلسطيني الجنسيّة)

تمّ استماع إفادته، ومراجعة كاميرات المراقبة المثبّتة في المطار، بحضوره، فتبيّن أنّه لم يقدم أحد على فتح حقائبه في المطار.

 

 

عملاً بإشارة القضاء، أُلزِم بنشر فيديو آخر على صفحته الخاصّة، توضيحاً للحقيقة، وتُرِكَ لقاء سند إقامة.

 

 

لذلك، تدعو هذه المديريّة العامّة الوسيلة الإعلاميّة التي نشرت التقرير، توخي الدّقّة قبل نشر أي خبر ولا سيّما في المواضيع الحسّاسة التي تؤثّر سلبا على الوضعين الاقتصادي والأمني، وبخاصةٍ أن البلاد مقبلة على موسم سياحي واعد.

 

كما تهيب المواطنين عدم الأخذ بكلّ ما يتمّ نشره قبل التثبّت من صحّته، وتطلب مِمَّن تلقّى الفيديو، إرسال هذا التوضيح لمرسله، توخيًا للحقيقة.

 

دولي

 

●وصل الرئيس الأميركي جو بايدن الخميس الى اليابان حيث سيشارك من الجمعة الى الاحد في قمة لقادة مجموعة السبع في هيروشيما (غرب)، تاركا وراءه بشكل موقت المفاوضات مع الجمهوريين حول رفع سقف الدين الأميركي.

 

 

وهبطت الطائرة الرئاسية “اير فورس وان” حوالى الساعة 16,00 (7,00 ت غ) في قاعدة ايواكوني الأميركية على بعد حوالى 40 كلم من هيروشيما.

وسيجتمع الرئيس الأميركي مساء مع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا.

 

وقال بايدن:

 

 

سعيد بالتعاون مع اليابان في دعم أوكرانيا بالحرب الروسية عليها.

 

وأعلن البيت الأبيض ان اليابان والولايات المتحدة يؤكدان على الاستمرار في دعم أوكرانيا ضد الهجوم الروسي.

 

●أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، أن دول مجموعة السبع الكبار قررت فرض عقوبات على قطاع الألماس الروسي، والذي يعد أحد أهم مصادر الدخل لـ موسكو.

 

 

و‏تعد روسيا موطنا لـ أكبر وأغنى احتياطيات الماس في العالم وهي أكبر منتج ومصدر للماس الخام في العالم من حيث الحجم، كما تعتبر “ألروسا” وهي شركة تعدين الماس الروسية، الأكبر في العالم وهي مسؤولة عن 90٪ من طاقة تعدين الماس في روسيا.

 

وفي وقت سابق، أصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن ‏‏أمرا في مارس 2022 يحظر استيراد الماس الروسي غير الصناعي، ولكن يستثني الحظر الأمريكي الحالي الماس الذي تحول في بلدان ثالثة، مثل القطع والتلميع.

 

وعلى الجانب الآخر، أشارت السفارة الروسية في واشنطن إلى تعليقات أدلى بها مؤخرا ديمتري بيريشيفسكي، رئيس إدارة التعاون الاقتصادي بوزارة الخارجية الروسية، والتي وصف فيها القيود الدولية على الماس الروسي بأنها “غير مسؤولة” وتتعارض مع مصالح الصناعة.‏

 

●أعلنت الرئاسة السورية، في بيان، أنّ الرئيس السوري بشار الأسد توجّه اليوم الخميس إلى مدينة جدّة السعودية لحضور القمة العربية التي تنعقد غداً الجمعة.

 

 

ووجَّهت السعودية الدعوة للرئيس السوري لحضور القمة بعد أن وافقت الدول العربية على استعادة سوريا عضويتها الكاملة في الجامعة العربية في أعقاب 12 عاماً من تعليقها بسبب قمع الأسد للاحتجاجات المناهضة له.

 

●أقرّ الكنيست الإسرائيلي، خلال القراءة الأولى، مشروع قانون يعتبر رفع العلم الفلسطيني داخل مدينة القدس ومناطق الخط الأخضر مخالفة جنائيّة. وقد أيّد مشروع القانون الّذي قدّمه عضو الكنيست ألموغ كوهين، عن حزب “عوتسما يهوديت”، 54 نائبًا، مقابل معارضة 16 آخرين.

 

 

كما يعتبر القانون الجديد كلّ تجمّع فلسطيني يضمّ أكثر من 3 أشخاص، يتمّ خلاله رفع العلم الفلسطيني “تجمهرًا غير قانوني”.

 

وتستعد مدينة القدس اليوم الخميس، لانطلاق مسيرة الأعلام السّنويّة، احتفالًة بـ”يوم توحيد القدس”، الّذي أقرّه الكنيست عقب نتائج حرب عام 1967 المعروف بعام النكسة.

 

واستعدادًا لهذا اليوم، نشرت الشّرطة الإسرائيليّة نحو 3200 شرطي في عموم مدينة القدس، بهدف تأمين مسيرة الأعلام.

 

●قالت وزارة الخارجية السورية:

 

 

نرحب بجهود الأخوة العرب لمساعدة جهود سوريا على تجاوز المحنة

 

هناك إدراك متزايد لضرورة تعزيز الأمن والاستقرار في كل الدول العربية

 

الأزمة في سوريا أفرزت مشاكل كبيرة منها أزمة المهجرين

 

سوريا لم تغب عن الجامعة العربية أو العرب

 

نريد عودة اللاجئين إلى وطنهم وهذه العودة لها متطلبات

 

هناك ترابط بين عودة اللاجئين وإعادة الإعمار

 

فرض العقوبات على سوريا يعيق عودة اللاجئين

 

الدور التركي في سوريا تدميري وعلى أنقرة انتهاج مقاربة جديدة

 

انخرطنا في حل الأزمة ونشارك باجتماعات اللجنة الدستورية بانتظام

 

استعنا بإيران لمكافحة الإرهاب

 

خطاب الأسد في القمة العربية سيؤكد على لمّ الشمل العربي

 

الأكراد جزء من النسيج الوطني ومشكلتنا مع الطرح الانفصالي

 

علاقات سوريا جيدة مع معظم الدول العربية

 

14 سفارة عربية موجودة وتعمل في دمشق

 

●أشار المحلل السياسي الكويتي عيسى العميري الى أن “إعادة إعمار سوريا مطلب مهم ومن ضمن البنود المطروحة مساعدة سوريا من أجل نهوضها

 

 

وفي حديث له عبر قناة “الجديد” على هامش أعمال القمة العربية في جدة، كشف العميري أن “المصالحة السعوية مع سوريا كانت بالتنسيق مع الكويت التي تعوّل على جهود السلام فنحن من نصنع القرار وليس الولايات المتحدة”

 

 

ولفت الى أن “الدول الخليجية لن تقفل الباب أمام لبنان وستمد له يد العون في هذه القمة فنحن ولن نبخل عليه.

مقدمات نشرات الأخبار 

Lbc

Otv

الرئيس السوري بشار الاسد على ارض المملكة العربية السعودية للمشاركة في القمة العربية.
الخبر ليس عادياً، والحدث ليس عابراً.
فالمشهد الذي سيرصدُه غداً كل العالم، سيشكل حداً فاصلاً بين مرحلتين: أولى ملؤها الحروب والدمار والموت، ونتيجتها التخلف عن ركب الحضارة، وثانية واعدة بالسلام والعمران والحياة، ونتيجتها التطور والازدهار.
هذا على صعيد المنطقة. أما لبنانياً، فيؤمل أن يُترجم المشهد دفناً لرهانات خاطئة اعتاش عليها البعض منذ عام 2011، وظلوا حتى أمس القريب غير مصدِّقين أنها فاشلة، بعدما دفع ثمنها الشعب اللبناني بكامله، بالسياسة والأمن والاقتصاد، ولا يزال.
وفي انتظار جلاء الصورة السياسية على المستوى المحلي، الصورة القضائية تزداد ضباباً، ولاسيما حول كل ما يتعلق بحاكم مصرف لبنان، الذي صدر بحقه ادعاء فرنسي ومذكرة توقيف غيابية.
فرياض سلامة لا يزال حتى اللحظة في منصبه، وهو اعلن اليوم أنه لن يتنحى الا بعد صدور حكم. اما اصوات البعض من سياسيين وقوى، فلا تتعدى اطار المزايدات او التعمية، كدعوته الى الاستقالة التي نسبت الى نبيه بري ونجيب ميقاتي، او تلك التي اعلنها نائب رئيس الحكومة ورئيس الوفد المفاوض مع صندوق النقد الدولي، فضلاً عن دعوة القوات الى تعيين بديل من خلال حكومة تصريف الاعمال، مع علمها المسبق بأن الطرح ساقط ولن يمرّ.
وفي الموازاة، وحدهم اللبنانيون الذين خسروا ودائعهم يطالبون بالعدالة، ويرفعون الصوت مطالبين بتطبيقها بلا مزيد من التهرب والتسويف.

Nbn

المنار

موعدُهم كانَ الرابعةَ من بعدِ ظهرِ اليوم ، وهدفُهم حشدٌ كبيرٌ في مسيرةِ ما يُسمى الاعلامَ الصهيونية ، لكنْ تبخرت أحلامُهم، وتمخضَ حشُدهم فولدَ قطعانا اضطُرت لاتخاذِ مسارٍ غيرِ استفزازي، برغمِ محاولةِ الدعمِ والمساندةِ من كبيرِهم ما يُسمى بوزيرِ الامنِ القومي ايتمار بن غفير الذي يعلِّمُهُم ويشجعُهم على التطاولِ علىى المقدسات، فرسائلُ النارِ من قطاعِ غزةَ لم تَزَل تُؤرَّقُ أسماعَهم على بعدِ أيامٍ قليلةٍ من ثأرِ الاحرار ، رسائلُ دَفعت بالاحتلالِ لتفعيلِ القبةِ الحديديةِ في محيطِ المسجدِ الاقصى والقدسِ المحتلةِ خوفاً من تجددِ صلياتِ الصواريخِ في حالِ تسببَ المستوطنونَ في منطقةِ بابِ العمودِ وغيرِها باحتكاكٍ قد يُشعلُ ناراً جديدة.

 

النارُ كادت ان تَشتعلَ من جديدٍ على الحدودِ الشرقيةِ لقطاعِ غزة ، فالبتزامنِ معَ مسيرةِ الاعلامِ الصهيونية ، خرجَ آلافُ الفلسطينيينَ في مسيراتٍ دعماً للاقصى والقدسِ استهدفتهم قواتُ الاحتلالِ بالرصاصِ الحيِّ والقنابلِ المسيلةِ للدموع. أما القنابلُ الدخانيةُ التي تطلقُ هنا وهناك ، فلن تستطيعَ أن تَحجِبَ المشهدَ المختلفَ في السعوديةِ غداً ، فخبرُ مشاركةِ الرئيسِ بشار الاسد في قمةِ جدة يبقى الخبرَ القمة.

 

الحدثُ وصفتهُ وسائلُ اعلامٍ غربيةٌ بأنه انتصارٌ جديدٌ للاسد. فهل ينعكسُ المشهدُ العربيُ الجديدُ ايجاباً على لبنان ، ويحركُ المياهَ الراكدةَ رئاسيا؟ الايامُ القادمةُ كفيلةٌ بالاجابة ، معَ أنَّ أهلَ الدّاخلِ لم يَستفيدوا أو يَستثمروا في الايامِ السابقةِ من التفاهماتِ الاقليميةِ ولا من التقارباتِ العربية. على أنَ هناك من يحاولُ أن يلعبَ على التناقضاتِ الداخلية ، فبعدَ الادعاءِ عليهِ فرنسياً، وتَجدُّدِ الحديثِ عن اقالتِه ، يحاولُ حاكمُ مصرفِ لبنانَ رياض سلامة القولِ إنه ضرورةٌ لاستقرارِ سعرِ صرفِ الدولار. الحاكمُ اعلنَ انَ المركزيَ سيتدخلُ ولن يسمحَ بانفلاتِ سعرِ الصرفِ اكثرَ ومستعدٌ لسحبِ الليرةِ اللبنانيةِ من السوق.

 

الجديد

Exit mobile version