الهديل

كيف تتغلبين على فراق الحبيب خاصة إذا دامت علاقتكما لمدة طويلة

.

لا شك بأن الفراق يعتبر ضربة قاسمة تتلقاها المرأة عندما يقرر الحبيب هجرها من دون مبرر مقنع . فإذا ما اقدم الحبيب على التخلي عنك، واعرب لك بكل صراحة ووضوح ،انه لا يريد الاستمرار بهذه العلاقة التي علقت عليها الكثير من الآمال، ولكن فجأة تحطم كل شيء أمامك فهل ستستلمين؟ بالتأكيد لا.

،الطريق ما زال طويلا أمامك وسوف تواجهين الكثير من العراقيل في حياتك ايا كانت طبيعتها

. في البداية سوف تعيشين حالة من الإنكار ومن الطبيعي أن يحصل ذلك ولكن هذه الحالة لا يجب أن تدوم طويلا ،عليك السيطرة عليها والترديد بينك وبين نفسك انها ليست نهاية العالم.

سوف ابدا من جديد، هذه الفترة قد تطول وقد تقصر ،بحسب تركيبة و طريقة تفكير المرأة ومدى قدرتها على تقدير ذاتها. وهنا تلعب الارادة دورا مهما لذلك عليك أن تكوني قوية في أول خطوة في هذا الطريق الصعب.

بعد أن دخلنا في مرحلة تقبل الواقع علينا أن نبدأ بالخطوة الثانية وهي كيفية التخلص من هذا الواقع بالدرجة الأولى :عليك الإبتعاد عن الدائرة التي كانت تعرفكما مثل الأصدقاء المشتركين، بالإضافة الي الإبتعاد عن الامكنة التي كنتما تترددان عليها سويا ،لأنك في هذه المرحلة تكونين في طور الخروج من قفص الذكريات فلا داعي للرجوع خطوة الي الوراء.

تخلصي من كل الهدايا التي قدمها لك طوال فترة علاقتكما مهما طالت او قصرت .هدايا عيد الحب والمناسبات الأخرى لا تتركي اي شيء يذكرك به .لذلك نعود ونكرر بأنه لا داعي لرؤية الأصدقاء المشتركين وانت في طور التعافي،

أما الوقت الذي كنت تقضينه معه لا يجب أن يتحول الي فراغ قاتل ،اتجهي الي ممارسة الرياضة ،او المساهمة في العمل الخيري عن طريق الانتماء الي جمعية خيرية .مشاهدة الأفلام و المسلسلات عبر المنصات الخاصة بالأعمال الفنية سيأخذ من وقتك الكثير .ادخلي الي عالم الدردشة وتعرفي على أصدقاء جدد لا علاقة لهم بما تعانين منه وهذا سوف يخفف عنك الكثير من معاناتك .تحدثي مع اقرب المقربين لديك قد تكون والدتك او شقيقتك ومن الممكن أن تكون صديقة لك ،بما تشعرين به ،بكل صراحة وشفافية هذا الأمر سوف يريحك الي حد بعيد قد لا يستطيعن إيجاد الحل المناسب،ولكن يكفي انهن يستمعن اليك فهذا يعتبر شكلا من أشكال الراحة بحد ذاتها. اياكي أن تلومي نفسك بأنك المسؤولة عن إنهاء تلك العلاقة بالقول بينك وبين نفسك انا السبب في ذلك،ليتني لم أفعل كذا او ليتني اعتنيت بهندامي اكثر من ذلك ،هذا المعتقد اذا ما سيطر عليك سوف يدمرك . لقد اتخذ قرار الانفصال لانه يريد ذلك فلا داعي لجلد الذات ،انت جميلة ومثقفة وفتاة عصرية ولا ينقصك شيء ،النقص عنده هو ،هذا ليس اعتقادا هذه حقيقة واقعية هو الذي يشعر بعقدة النقص،إياك والتفكير بأنه سوف يرتبط بأخرى وانك تريدين معرفة لماذا فضلها عليك ، وهنا تسيطر عليك عقدة النقص وهذا اكبر خطأ، لقد اختار أخرى لانه لم يستطع التأقلم مع عالمك يجب أن تفكري بهذه الطريقة وبانك الأفضل والاحسن،واخيرا سوف يتبين لك انه هو الخاسر الأكبر في هذه المعركة.

Exit mobile version