الهديل

نقابة الصحافة في ضيافة العميد البيسري: صراحة وشفافية وإرادة الإنجاز..

ليس هناك مسافة غير مسافة الشعور بالثقة المتبادلة بين مديرية الأمن العام في ظل مديرها بالإنابة العميد الياس البيسري، وبين الإعلام الذي يتشارك مع المؤسسات المولجة بالحفاظ على الأمن مهمة تحصين الاستقرار الوطني والأهلي.
..وهذا اليوم كان لنقابة الصحافة لقاء مثمر مع مدير عام الأمن العام بالإنابة العميد الياس البيسري، حيث فنّد الأخير أمام وفد نقابة الصحافة الذي زاره، قضايا حساسة تهم البلد..
..وككل زائر للعميد البيسري، خرج أعضاء مجلس نقابة الصحافة وهم على قناعة مضاعفة بأن العميد البيسري يسهر على قضايا مؤسسة الأمن العام بكل حرص وشفافية وبكل إصرار على  إنجاز الملفات والتحديات مزوداً بإرادة كفاءة وخبرة…
حيث استقبل العميد الياس البيسري مدير عام الأمن العام بالإنابة وفداً من مجلس نقابة الصحافة برئاسة النقيب عوني الكعكي، ضم نائب النقيب جورج سولاج وأمين السر د.طلال حاطوم والزملاء مرسال نديم، نادين صموئيل، فؤاد الحركة، فيليب ابي عقل ووسيم الحلبي.
خلال اللقاء أكد العميد البيسري أن الامن العام يجهد بكل عزم من أجل تنفيذ المهام الموكلة إليه استناداً الى الصلاحيات المنوطة به، وعلى أكمل وجه رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن.
واشار إلى ان المرحلة الحالية تفرض علينا التغلب على الصعاب، والمحافظة على المديرية وإعلاء شأنها فنكمل العمل ونطوّر الإدارة.
وأكد العميد البيسري أن المهام الإدارية التي تقوم بها المديرية، تستلزم متابعة دقيقة لتسهيل أمور المواطنين وحفظ حقوقهم.

وفي موضوع جوازات السفر، اعتبر العميد البيسري ان الاجراءات تتم بالسرعة القصوى رغم ضغط الطلبات التي تتعدى قدرة الطباعة اليومية التي تصل الى ٣٠٠٠ جواز سفر. وعلى هذا الأساس طلبت المديرية من المواطنين مشاركتها المسؤولية، لجهة إفساح المجال أمام من هم بحاجة ماسة الى إنجاز جواز سفر، بعدما تبين أن ٨٠% ممن حصلوا على جوازات سفر لم يستعملوها، عدا عن وجود أكثر من (10.000) جواز سفر في المراكز لم يستلمها أصحابها.
أما في موضوع النزوح السوري، أكد العميد البيسري أن الأمن العام يعمل على استكمال برامج العودة الطوعية والآمنة للنازحين السوريين الى بلادهم، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة المعنية في سوريا والمؤسسات الدولية في لبنان.
وأكد أن الاتصالات جارية مع منظمة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR من أجل استلام “الداتا” المتعلقة بالنازحين.
عن الوضع العام، قال العميد البيسري أن لبنان يشهد منذ سنوات ولا يزال، أزمات وتحديات سياسية واقتصادية ومالية واجتماعية وبيئية كبيرة ومتشعبة، وهي الأقسى اجتماعياً. واعتبر ان الأمور لن تستقيم إلا بإعادة تكوين السلطة وهذا الأمر يبدأ في انتخاب رئيس للجمهورية، وانتظام عمل المؤسسات الرسمية تحت سقف القانون.

 

Exit mobile version