الهديل

سري لانكا: العثور على 14 جثة في سفينة صيد صينيّة غارقة في المحيط الهندي

أعلنت البحرية السري لانكية، الأربعاء، أنها عثرت على 14 جثة في سفينة صيد صينية غرقت في 16 أيار في المحيط الهندي وعلى متنها 39 شخصًا.

جنحت السفينة “لو بينغ يوان” التي كانت تقل 17 صينياً و17 أندونيسياً وخمسة فيليبينيين، في منطقة البحث والإنقاذ الشاسعة في أوستراليا، على بعد 5 آلاف كيلومتر غرب عاصمة أوستراليا الغربية بيرث.

وأكد بيان صادر عن وزارة الخارجية الفيليبينية الأربعاء، أن السفينة رُصدت في 18 أيار على بعد 1000 كيلومتر جنوب #سري لانكا، لكن سوء الأحوال الجوية أعاق عمليات الإنقاذ.

وقالت البحرية السري لانكية إن غواصيها انتشلوا جثتين وعثروا على 12 أخرى الثلثاء.

وأوضحت في بيان أن “نظرًا لتحلل (الجثث) والمخاطر الصحية المحتملة الناتجة عن العمل في مياه ملوثة بمعدات وقائية محدودة، تقرر أن انتشال هذه الجثث سيكون في غاية الخطورة”.

نشرت البحرية السري لانكية صورًا للسفينة الحمراء المنقلبة وللجثتين أثناء رفعهما من الماء.

وتم تحديد موقع الجثث الـ 12 على متن السفينة وإبلاغ السلطات الصينية.

وكشفت وزارة النقل الصينية بعد تحقيق أولي الثلثاء أن خدمات الإنقاذ مشّطت منطقة تبلغ مساحتها حوالي 64 ألف كيلومتر مربع و”لم تعثر على أي مؤشر” الى احتمال وجود “ناجين”.

وذكرت وسائل إعلام رسمية صينية الاثنين أن فرق الإنقاذ المرسلة من الصين وسري لانكا انتشلت سبع جثث.

وأرسلت أوستراليا ثلاث طائرات وأربع سفن للمساعدة في عمليات الإغاثة الدولية.

أبحرت السفينة من كيب تاون بجنوب إفريقيا في 5 ايار في طريقها إلى بوسان بكوريا الجنوبية، وفقًا لموقع التتبع مارين ترافيك، الذي حدد موقع السفينة آخر مرة في 10 من الجاري جنوب شرق جزيرة ريونيون في المحيط الهندي.

Exit mobile version