الهديل

مشاهير العالم ينعون المغنية تينا ترنر

توفيت المغنية تينا ترنر الملقبة بـ “ملكة الروك أند رول” -أمس الأربعاء- عن 83 عاماً بعد معاناة طويلة مع المرض، حسبما أعلن وكيل أعمالها، وقد نعاها محبوها واستذكروا مسيرتها الفنية الثرية.

وأوضح المتحدث باسمها برنارد دوهيرتي في بيان أن النجمة الأميركية -الحائزة أيضاً على الجنسية السويسرية- توفيت في منزلها بكوسناخت القريبة من زيورخ في سويسرا.

وأبدى قائد فرقة “رولينغ ستونز” ميك جاغر حزنه على وفاة من وصفها بـ “الصديقة الرائعة” وصاحبة “الموهبة الهائلة” مشيداً أيضاً بشخصيتها “الدافئة والمرحة والسخية”.

ومن بين المشاهير الذين شاركوا رسائل نعي أيضاً، نجمة الغناء المخضرمة غلوريا غينور التي ذكّرت بأن ترنر “فتحت الطريق أمام كثيرات في موسيقى الروك، سواء كنّ من السود أو البيض”.

وكتبت المغنية سيارا بدورها عبر تويتر “السماء كسبت ملاكاً” بوفاة ترنر، مضيفة “شكراً على الإلهام الذي أعطيتنا إياه جميعنا”.

وقد صدرت رسائل نعي من جهات بارزة، وصولاً إلى الرئاسة الأميركية، إذ اعتبر البيت الأبيض وفاة “الأيقونة” ترنر “خسارة هائلة”.

وقد أشادت بها حتى وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) وكتبت عبر تويتر “أسطورة الموسيقى ترنر لمعت على المسرح وفي قلوب الملايين”.

Exit mobile version