الهديل

حصاد اليوم الأحد 28/05/2023

حصاد اليوم

يبدو أن حظوظ المرشح الرئاسي جهاد ازعور بدأت تضفو على سطح السباق نحو بعبدا ،في الوقت التي ،تتفاوض فيه قوى المعارضة و التيار على اسم رئيس يكون توافقيا بامتياز.

 عودة أكد ان الحاجة أصبحت ملحةللاصلاح و التغيير فعندما تكون الدولة ضعيفة تتفوق الدويلات .

الراعي: لانتخاب رئيس للجمهورية بأسرع وقت كي تتوقف الفوضى والقرارات التي تستغيب الرئيس. 

 

كتلة تجدد استنكرت خطوة الحكومة بوضع المدير العام للصناعة بالتصرف وما زالت الحكومة تتقاعس عن القيام بدورها.

نصر الله عرض مع رئيس الاذاعة و التلفزيون في إيران المسؤوليات و المهام التي يتحملها محور المقاومة .

صفي الدين ؛ لا مجال لرئيس الا بالتوافق.

ترشيح ازعور يطفو مجددا والراعي يحمل الي باريس لائحة بأسماء مرشحين للرئاسة 

يديعوت احرونوت : إسرائيل تراقب أعماق الأردن وسوريا ولبنان والعراق وايران بواسطة منطاد متطور.

جورج عطا الله : الفريق الاخر يعطل قنوات الحوار ويريد إسقاط اي اسم لصالح مرشحه.

كرم : التقينا كقوى معارضة والتيار على اسم المرشح ازعور ويتم تحديد بعض التفاصيل .

حنكش : يمكن أن يتبلور في الأيام المقبلة موقف للقوى المعارضة و التيار يصب بالاتجاه نفسه من ناحية الرئاسة.

محلي

 

●انطلقت العملية الانتخابية ل#نقابة أطباء لبنان الشمالي في معرض رشيد كرامي الدولي وذلك لانتخاب أربعة أعضاء للمجلس النقابي الجديد، ويتنافس 8 أعضاء لعضوية مجلس النقابة.

 

 

وكانت تشكلت أمس لائحة “النقابة تجمعنا” لانتخابات اليوم العضوية مجلس نقابة الاطباء طرابلس- لبنان، وتضمّ:

– الدكتور جان الشيخ

– الدكتورة لينا الرافعي

– الدكتور عبد الرزاق خشفة

– الدكتور جان موسى

 

وعقدت اللائحة سلسلة لقاءات مع الأطباء الذين تمنوا لها التوفيق والنجاح. وتنتهي العملية الانتخابية عند الواحدة من بعد ظهر اليوم.

 

●رفع العلم اللبناني و العلم التركي على مجسم ساعة التل في طرابلس تزامناً مع إعادة جولة انتخابات للرئاسة التركية اليوم و التي يخوضها الرئيس رجب طيب إردوغان على منافسه كليجدار أوغلو.

 

 

وستشهد منطقة التل في طرابلس اليوم بعد المغرب التحضيرات لمهرجان شعبي كبير في حال فوز الرئيس الطيب إردوغان.

 

ويذكر أن مجسم ساعة التل يبلغ ارتفاعه 30 متراً، وقد أهدته السلطات العثمانية للمدينة بمرور 25 سنة لتولي السلطان عبد الحميد الثاني الحكم.

 

●أشار عضو كتلة الكتائب اللبنانية النائب الياس حنكش الى أن حزب الكتائب متساهل دائمًا في التواصل مع كافة الافرقاء في المعارضة، لذلك أصبح هناك تقاطع على اسم جهاد ازعور ولكن الامور لم تحسم بعد.

 

 

وقال في حديث عبر الجديد: “التواصل في بداياته ولكن هناك جو ايجابي، وهناك سلة من الاسماء من خطنا السياسي واسم جهاد ازعور تقاطعت عليه الموافقات، فلنمضي بالمرحلة الأولى وهي التقاطع على اسماء المرشحين من ثم نتوجّه للمرحلة الثانية، فالوضع دقيق جدًا.”

 

وعن رئاسة الجمهورية، شدّد على أن الكتائب حرصت على تجنب التوتر والتواجه مع الفريق الآخر، لذلك ذهبت نحو تسمية مرشح مقبول وعلى مسافة واحدة من الجميع وهذه عملية ديمقراطية ولم نطرح اسم تحدي.

 

كما أكدّ أن الحزب لم يرفض يومًا اي دعوة للحوار، وغالبًا كان ايجابيًا وعمل على التأثير بالآخرين تفاديًا للتشنجات الحاصلة في البلد، واليوم علينا الخروج من هذه الازمة وان كان ذلك يستدعي التوجه الى حوار، فنحن منفتحون.

 

وعن زيارة الراعي الى فرنسا الثلاثاء المقبل، أكد أن الرئيس سامي الجميّل أبدى مرارًا وتكرارًا رأي حزب الكتائب أمام البطريرك الراعي بالنسبة لتطلعاته تجاه مواصفات رئيس الجمهورية.”

 

 

 

وأضاف: “نرفض اي تدخل خارجي لا يصب في مصلحة لبنان أو يهدف الى تقرير مصير اللبنانيين ان كانت فرنسا أو غيرها.”

 

وبشأن مناورة حزب الله في الجنوب، قال حنكش: “أتت هذه المناورة بعد انعقاد القمة العربية لتؤكد أن حزب الله يريد ايصال رسالة للداخل والخارج وللرئاسة بأنه الوحيد الذي يملك القرار في البلد.”

 

وتابع: “لن نقبل فرض هذا الواقع علينا ونحن نستنكر ما حصل في الجنوب ونرفض هذه السياسة، فلن نساوم على الثوابت التي ناضلنا من أجلها طوال مسار حزب الكتائب.”

 

الهديل

المنزل»محلي»وزير المهجرين: سيتمّ تحديد موعد لجلسة حكومية مخصصة لملف النزوح السوري قريبا

محلي

وزير المهجرين: سيتمّ تحديد موعد لجلسة حكومية مخصصة لملف النزوح السوري قريبا

مايو 28, 2023

 

أوضح وزير شؤون المهجرين في حكومة تصريف الاعمال عصام شرف الدين، أنه “سيتمّ تحديد موعد لجلسة حكومية مخصصة لملف النزوح السوري بعد عقد اللقاء التشاوري في السراي المخصص للنزوح في السابع من حزيران”.

 

 

واشار، لـLBCI، إلى أنه سبق وأن قمنا بورقة تفاهم مع سوريا والآن سجل ان ننتقل الى بروتوكول وحكماً يجب أن يكون هناك من وفد رسمي الى سوريا”.

 

وعن مؤتمر بروكسل، أوضح شرف الدين أنه “يجب على وزيري الخارجية والشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب وهكتور حجار المشاركة إلى جانب رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي”.

 

●يسعى الوزير السابق جهاد أزعور الى التبرؤ من علاقاته بالرئيس فؤاد السنيورة، بهدف تسويق ترشيحه الذي أصيب بـ “تشظيات” عدّة على المستوى الإسلامي.

 

 

فعلى الصعيد الشيعي، يعتبر “الثنائي”، أنّه عدى عن أنَّ أزعور مرشح رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل، ورئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، فإن التزاماته الخارجية تبقى طاغية على أي تعهد تطميني داخلي.

أما على الصعيد السنّي، فثمة اعتبارات عديدة من شأنها رفض ترشيح أزعور، وأهمّها، أنَّ بصمة الترشيح تعود الى كل من باسيل وجعجع الذين لديهما مشكلة مع الطائفة السنية، فالأوّل لا داعي للتذكير بمشكلته التاريخية مع الطائفة لاعتبارات عديدة تتصل بمحاولة الهيمنة على صلاحيات رئيس الحكومة والتنكر للطائف، أما الثاني، فيكفي أن نذكّر بالضرر الذي ألحقه بالرئيس سعد الحريري ومحاولاته العديدة للتربّع على عرش القيادة السنية.

 

كما أنّه، لا يجب اغفال علاقاته الوطيدة مع الرئيس فؤاد السنيورة الذي زار معراب مؤخرًا محاولًا تسويق أزعور لدى جعجع، ما زاد من الاستياء السنّي عليه.

ومن جهة أخرى، لا يخفى على أحد النفور على مستوى المرجعيات المستقلة المسيحية التي تجاوزتها النقاشات بين “التيار” و”القوات” وقد تجلّى هذا الأمر بمواقف كل من النائب ميشال ضاهر الذي رفض ترشيح أزعور، والنائب نعمة افرام الذي انضم الى تكتّل “الاعتدال الوطني” محاولًا الاستفادة من العقدة الانتخابية المستجدة.

 

●تصدر مرشحا التيار الوطني الحر نتائج انتخابات اعضاء نقابة الاطباء في بيروت وهما الان خلف(٦٠٣ اصوات) و بول معربس(٦٠٢ اصوات).

 

وحققت اللائحة المدعومة من “تيار المستقبل” في انتخابات نقابة الأطباء في الشمال، الفوز بكامل أعضائها، ومن بينهم مرشح “المستقبل” د. عبد الرزاق خشفة الذي حل ثانياً ب ٢٤٥ صوتاً، في حين حلت لينا الرافعي في المركز الأول ب ٣١٢ صوتاً، جان الشيخ في المركز الثالث ب ٢٤٠ صوتاً، وجان موسى في المركز الرابع ب ٢٣٠ صوتاً.

 

●قال النائب أديب عبد المسيح لـmtv: أتصوّر أنّه ثمة اتفاق ضمني وغير منجز وشبه أخير بأنّنا لن نعلن عن اسم الشخصية التي سنتفق عليها لرئاسة الجمهورية إلا بعد أن يفتح برّي المجلس ويحدّد جلسة لانتخاب رئيس

 

 

الاتفاق مع باسيل مبدئي بانتظار توافق الجميع عليه واقتربنا من الوصول إلى 65 صوتاً ومن دون هذا العدد لن ننزل إلى المجلس لإيصال مرشّحنا

 

التقدمي” معنا وأزعور هو الأكثر حظًّا وتواصلنا مع الراعي في هذا الخصوص وهو سيطلب من فرنسا وقف التدخّل في الاستحقاق الرئاسي والفرنسيّون أكّدوا أصلاً أنّهم لا يتدخّلون ولا فيتو من قبلهم على أحد

 

لا يمكن أن نجبر حزب الله على التخلّي عن سلاحه ولكنّه بالمقابل لا يمكنه أن يجبرنا على الموافقة على هذا السلاح وضمانات الشعب اللبناني هي الوجوه المعارضة التي لا تقبل بالمحاصصة

 

برأيي يجب أن يكون الاتفاق package أي أن يشمل أيضاً رئاسة مجلس الوزراء وبرأيي رئيس الوزراء الأفضل للمرحلة المقبلة هو فؤاد مخزومي لأنّني أريد وجهاً جديداً.

 

دولي

 

●انطلقت صباح اليوم الجولة الثانية من التصويت في الانتخابات التركية.

 

وتشتد المنافسة بين المرشحين الرئاسيين رجب طيب اردوغان وكمال اوغلو.

 

وتم حتى الان فرز حوالى ٩٠% من الاصوات وهي على الشكل الاتي: ٥٣% لاردوغان و ٤٧% لأوغلو.

 

●أفاد فرع الخدمة الجيوفيزيائية الموحدة التابعة لأكاديمية العلوم الروسية بإقليم كامتشاتكا، اليوم الأحد، بتسجيل زلزال بقوة 5ر5 درجة على مقياس ريختر بالقرب من سواحل الإقليم. ونقلت قناة “آر تي عربية” الروسية عن بيان صدر عن الخدمة، أن الزلزال وقع على بعد 199 كيلومترا من قرية ميلكوفو.

 

 

وأضاف البيان أن مركز الزلزال وقع على عمق 53 كيلومترا. ولا توجد هناك أي معلومات حول وقوع إصابات أو أضرار جراء الزلزال.

 

●قال وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف، اليوم الأحد: “إن الغرب “يلعب بالنار” بشأن تزويد أوكرانيا بطائرات “أف-16”.

وقال لافروف في مقابلة مع التلفزيون الروسي، نشر الصحفي الذي أجراها مقطعًا منها على شبكات التواصل الاجتماعي: “إنه لعب بالنار, لا شكّ في ذلك”.

 

وأضاف, “إنه تصعيد غير مقبول “تقوده” واشنطن ولندن والدول الدائرة في فلكهما داخل الاتحاد الأوروبي التي تريد إضعاف روسيا”، وفقا لما ذكرته فرانس برس.

وكانت واشنطن أعربت مؤخرًا عن استعدادها للسماح لدول أخرى بتزويد كييف بمقاتلات “إف-16″ التي تطالب بها، منددًا بـ”تصعيد غير مقبول”.

وقال وزير الخارجية الروسي: “إن التصعيد فيما يتعلق بتزويد كييف بالأسلحة غير مقبول، وكثير من “العقلاء” في الغرب يفهمون ذلك”.

وأضاف لافروف, “هذا تصعيد غير مقبول, أعتقد أنه لا يزال هناك أناس في الغرب يفهمون ذلك، لكن كل شيء تمليه واشنطن ولندن على حلفائها داخل الاتحاد الأوروبي”، بحسب ما ذكر موقع “سبوتنيك” الروسي للأخبار.

وأشار لافروف سابقا، إلى أنَّ, “أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا لروسيا”.

ولفت وزير الخارجية الروسي إلى أن, “تصريحات رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة، بأن كييف لن تستعيد المناطق المفقودة مستقبلا، خطوة للأمام لفهم التطورات في الواقع”.

 

●صعد قيادي في حركة طالبان هجومه على إيران بقوله: “إذا سمح شيوخ الإمارة الإسلامية لمجاهدي الإمارة، فإنهم سيحتلون إيران خلال 24 ساعة بإذن الله، نقول لإيران لا تختبروا قوتنا”.

يأتي ذلك على خلفية الاشتباكات الحدودية التي أسفرت عن مقتل 3 عناصر من حرس الحدود الإيراني وإصابة مواطنين اثنين بجروح في المواجهات المسلحة بين حرس الحدود الإيراني وقوات أفغانية في منطقة “ماككي” على الحدود بين البلدين اشتعلت الحرب الكلامية بين طهران وكابل.

 

ويأتي الحادث في سياق توترات بين أفغانستان وإيران حول توزيع مياه نهر هلمند، وتتهم الأخيرة كابل بانتهاك اتفاقية أبرمت عام 1973 من خلال تقليص تدفق المياه من النهر إلى المناطق الشرقية التي تعاني الجفاف في إيران، وهو ما نفته أفغانستان.

فيما نقلت رويترز عن المتحدث باسم الداخلية الأفغانية عبد النافع تاكور قوله إن شخصا قُتل من كل جانب “وأصيب كثيرون خلال المعركة”.

وأفادت مصادر أفغانية وإيرانية بتوقف الاشتباكات التي استمرت عدة ساعات واستخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والثقيلة، وكانت الاشتباكات قد اندلعت في وقت سابق اليوم السبت بين الجانبين عند ولاية نيمروز الأفغانية على الحدود مع إيران.

بدوره، أشار التلفزيون الإيراني الرسمي إلى انتهاء الاشتباكات وانعقاد اجتماع بين مسؤولي الطرفين لتقييم أسباب اندلاعها، وأظهرت مشاهد مصورة بثها التلفزيون الإيراني دوي اشتباكات عنيفة في المنطقة الحدودية.

 

أفادت صحيفة “طهران تايمز” الإيرانية، اليوم السبت، بأن 3 جنود من قوات حرس الحدود الإيرانية قتلوا في اشتباكات على الحدود مع أفغانستان، بينما اتهمت طالبان الجنود الإيرانيين بالمبادرة بإطلاق النار ودعت للحوار.

وأضافت طهران تايمز أن “طريق الحرير” الحدودي بين إيران وأفغانستان تم إغلاقه عقب تبادل إطلاق النار بين الطرفين.

فيما نقل تلفزيون طلوع الأفغاني عن حكومة طالبان قولها في إشارة لإيران أن “اختلاق أعذار لشن حرب ليس في مصلحة أحد والحوار أفضل وسيلة لحل المشكلات”.

وكانت وسائل إعلام أفغانية، قد أفادت اليوم السبت، بوقوع اشتباكات عنيفة بين حرس الحدود الإيراني وعناصر من طالبان في قرية مامكي بمنطقة كنغ، واستهدفت المدفعية الإيرانية مدينة زرنج الأفغانية.

فيما أفادت وكالة (تسنيم) للأنباء اليوم السبت، بوقوع اشتباكات بين قوات حرس الحدود الإيرانية ومسلحين “مجهولي الهوية” على حدود ولاية نيمروز الأفغانية.

في الأثناء، تحدثت مصادر إيرانية عن سقوط 12 قتيلا على الأقل من عناصر طالبان. وفق قناة “نظامي نيوز” على تلغرام.

بالتزامن مع الاشتباكات، يعقد وزير خارجية طالبان أمير خان متقي لقاء مع المبعوث الإيراني إلى أفغانستان حسن كاظمي قمي، بمقر وزارة الخارجية في كابل.

وأفاد سكان محليون بأن قوات حرس الحدود الإيراني أطلقت قذائف هاون على منطقة زرنج، عاصمة ولاية نيمروز، وأصابت عدداً من المنازل.

يشار إلى أن الخلافات اشتدت في الأيام الأخيرة بين إيران وحكومة طالبان في أفغانستان حول تقاسم الحصص المائية من نهر هلمند أو كما تطلق عليه إيران “هيرمند”.

وتعود جذور هذا الخلاف إلى عدة عقود وليس من المعروف ما إذا كان تراشق الاتهامات في الوقت الراهن سيعقد الوضع أم سيقربه من حل يرضي الجانبين.

الخلاف بدأ بخصوص حصة إيران المائية واستمر بين طهران وكابل حتى عام 1972، عندما تم إبرام معاهدة بين البلدين، تقضي بموجبها على أفغانستان أن تمنح إيران 820 مليون متر مكعب من النهر كل عام ولكن لم تحصل إلا على مليوني متر مكعب فقط.

مع ذلك، تقول إيران إن أفغانستان رفضت توفير حصة إيران المائية خلال السنوات الماضية، من خلال بناء سد كجكي وثم سد كمال خان، حيث غيرت مجرى نهر هلمند بطريقة لم تسمح فيه للمياه بدخول منطقة “غودزره” الأفغانية حتى في حالة الفيضان.

يذكر أن الحدود المشتركة بين إيران وأفغانستان تبدأ من “مضيق ذو الفقار” حيث المثلث الحدودي بين إيران وأفغانستان وتركمانستان في الشمال وتستمر الحدود حتى جبل “ملك سياه”، حيث المثلث الحدودي بين إيران وأفغانستان وباكستان في الجنوب بمسافة 945 كيلومترا.

 

●أقلعت أول طائرة ركاب صينية الصنع من طراز “سي 919” الأحد في رحلتها التجارية الأولى التي تمثل نقلة نوعية للصين الساعية لمنافسة الغرب في هذا المجال.

 

 

وأظهرت لقطات بثتها قناة “سي سي تي في” التلفزيونية الرسمية إقلاع رحلة شركة “ايسترن ايرلاينز” الصينية رقم “ام يو 9191” من مطار هونغكياو في شنغهاي قرابة الساعة 10,30 صباحاً (02,30 ت غ).

 

وقالت القناة إن وجهة الطائرة التي تقل أكثر من 130 راكباً هي مطار بكين الدولي، ومن المتوقع أن تهبط هناك عند الساعة 1,10 مساءً (05,10 ت غ)، وفقاً لموقع الشركة الإلكتروني.

 

وأظهرت لقطات بثتها وسائل إعلام حكومية عشرات الركاب وهم يحتشدون في مطار شنغهاي استعداداً لركوب الطائرة البيضاء ضيقة البدن.

 

واستثمرت الصين بكثافة لإنتاج هذه الطائرة محلياً، في إطار سعيها لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال التقنيات الرئيسية.

 

وتأمل بكين أن تنافس “سي 919” الطرازات الغربية الشهيرة مثل “بوينغ 737 ماكس” و”ايرباص آيه 320″.

 

اقتصاد دولي

تراجع أرباح الشركات الصناعية بالصين 18% في إبريل

وتصنع الطائرةَ شركةُ الطيران التجاري الصينية “كوماك” المملوكة للدولة، ولكن الكثير من مكوناتها تأتي من خارج البلاد.

 

واعتباراً من الاثنين، ستطير “سي 919″ بين شنغهاي ومدينة تشنغدو الجنوبية الغربية، حسب ما ذكرت ” سي سي تي في”.

 

سُلِّمَت الطائرة الأولى من طراز طسي 919″ ضيقة البدن التي تتسع لـ164 راكباً رسمياً لشركة “ايسترن إيرلاينز” في ديسمبر/ كانون الأول.

 

وفي كانون الثاني/ يناير صرّح تشانغ يوجين، نائب المدير العام لـ”كوماك” لصحيفة “ذا بايبر” الصينية شبه الرسمية أن الشركة قد تسلمت أكثر من 1200 طلبية لشراء “سي 919”.

 

وقال تشانغ في ذلك الوقت إن كوماك تخطط لزيادة طاقتها الإنتاجية السنوية إلى 150 طائرة في غضون خمس سنوات.

 

وتُعَدّ دول قارة آسيا والصين تحديداً أهدافاً رئيسية لشركة إيرباص الأوروبية ومنافستها الأميركية بوينغ، اللتين تتطلعان إلى الاستفادة من الطلب المتزايد على السفر الجوي من الطبقة المتوسطة الصينية.

 

(فرانس برس)

 

●كشفت صحيفة “يديعوت أحرنوت” ان الجيش الاسرائيلي يستخدم منطادا في منطقة الجليل لرصد دخول أي طائرة عبر الحدود.

 

 

ووصفت الصحيفة المنطاد بـ”الأكبر” في العالم، بطول يبلغ 117 مترا ومزود بكاميرات خاصة وأجهزة الكمبيوتر ورادارات.

 

وقالت الصحيفة: “إن المنطاد منصوب على مثلث الحدود الأردنية السورية ويراقب أراضيهما، كما يستطيع كشف الصواريخ بعيدة المدى والطائرات المسيرة المنطلقة من العراق أو إيران أو سوريا والأردن ولبنان.”

 

وأكدت أن المنطاد يراقب الطائرات في مطار دمشق السوري والعمق اللبناني.

 

وأوضحت أن نقل وإطلاق البالون لم يكن بسيطا، وهي واحدة من أكثر العمليات اللوجستية تعقيدا التي عرفها سلاح الجو الإسرائيلي في العقد الماضي.

 

●حصلت هزة ارضية في جزر سليمان جنوب المحيط الهادئ بقوة 5.6 درجات على عمق 101كم الساعة 06:29 صباحا.

 

امني

 

●صـدر عـن المديريّة العامّة لقـوى الأمـن الدّاخلي ـ شعبة العلاقـات العامّـة البلاغ التّالي:

 

 

 

 

توافرت معلومات لدى فصيلة رياق في وحدة الدرك الإقليمي عن قيام المدعو:

 

 

 

ف. ه. (من مواليد عام 1968، سوري الجنسية)

 

بتكبيل شقيقه (ع. ه. من مواليد عام 1966) بجنزير حديدي داخل إحدى الخيم منذ حوالي العشرين يومًا في محلة الفاعور، كونه يعاني من اضطرابات نفسية ويقوم بإقلاق راحة الساكنين في جواره.

 

 

 

على إثر ذلك، عملت الفصيلة على إحضار الأخوين، وبالتحقيق مع (ف. ه.) اعترف بما نسب إليه.

 

 

 

تم توقيف الأخير، وجرى تسليم (ع. ه.) إلى شقيقه الآخر بعد أخذ تعهّد منه بعدم ربطه أو إيذائه، وبتأمين الحماية والعلاج اللاّزم له، بناءً على إشارة القضاء المختص

 

●صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة

 

البــــــلاغ التّالــــــي:

 

في سياق المتابعة اليومية التي تقوم بها قوى الأمن الداخلي لمكافحة عمليات تجارة وترويج المخدرات في مختلف المناطق اللبنانية، توافرت معطيات لشعبة المعلومات حول قيام مجهول بترويج المخدرات سيرًا على الأقدام في محلة برج حمود والمناطق المجاورة.

 

على أثر ذلك، باشرت القطعات المختصة في الشعبة إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لكشف هوية المروّج وتوقيفه، وبنتيجة الاستقصاءات والتحرّيّات المكثّفة، تمكّنت من تحديد هويته وهو المدعو:

 

ب. م. (من مواليد عام ۱۹۹۱، سوري- لبناني)

أعطيت الاوامر للعمل على تحديد مكان تواجده ومراقبته تمهيدًا لتوقيفه بالجرم المشهود.

 

بتاريخ 23-05-2023 وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، أوقفته إحدى دوريات الشعبة في محلة برج حمود أثناء قيامه بترويج المخدرات. وبتفتيشه ضبط بحوزته كمية من مادة حشيشة الكيف زنتها حوالي /47/غ، مظروف نايلون بداخله كمية من حبوب الكبتاغون زنتها حوالي /18،5/غ، وهاتف خلوي.

 

بتفتيش منزله الكائن في محلة ذاتها، جرى ضبط:

 

كيسين من مادة حشيشة الكيف زنتها حوالي /500/غ

مظروف بداخله مادة حشيشة الكيف زنتها حوالي /23،5/غ

مظروف بداخله كمية من حبوب الكبتاغون زنتها حوالي /12،2/غ

/6/ طبات بلاستيكية بداخلها مادة الكوكايين زنتها حوالي /24/غ

/11/ طبة بلاستيكية بداخلها مادة الباز زنتها حوالي /45/غ

بالتحقيق معه، اعترف بما نُسِبَ إليه لجهة قيامه بترويج المخدرات سيرًا على الأقدام لعدد من الزبائن في محلة برج حمود والمناطق المجاورة.

أجري المقتضى القانوني بحقه، وأودع مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء.

 

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

عمليا، ولو من دون اعلان او احتفاليات، التوازن الرئاسي بات قائما انتخابيا بين فريقين كبيرين، لا يقبل ايٌ منهما بمرشح الفريق الآخر، ولا يؤمن له النصاب… والترجمة العملية لذلك هي حكما ارجاء مستدام للاستحقاق الرئاسي حتى تتبلور الظروف الملائمة لاجرائه، وهو ما يستحيل ان يتم قبل تحقق الآتي:

اولا، الاقرار بوجوب الوقوف عند رأي الكتل الاساسية الممثلة للمسيحيين في اختيار رئيس البلاد وقطع الطريق على اي محاولة لفرض اشخاص او للانتقاص من صلاحيات ودور.

ثانيا، التشديد على توافر المقبولية الوطنية لشخص الرئيس العتيد، لا ان يكون مرشح طائفة في وجه طائفة، او مذهب في وجه طوائف ومذاهب.

ثالثا، التمسك قبل كل شيء بوضع خطوط عريضة لبرنامج اصلاحي سياسي واقتصادي ومالي وقضائي، من دونه لا امل بالنهوض ولا استمرارية للدولة المنهارة اصلا، ولا بأي شكل من الاشكال.

رابعا، تطبيق الدستور نصا وروحا بالنسبة الى الاكثرية والنصاب والتعديل وعدم اللجوء الى بدع، او تكرار اخطاء.

خامسا، التأكد من المواكبة الاقليمية والدولية لأي عهد جديد، حتى يكون عهدا جديدا للوطن لا لزعيم، وللشعب لا لفريق سياسي، وللأجيال الآتية لا الأزلام المتأهبين للانقضاض على المراكز والمناصب والخيرات.

غير ان البداية من الفوز الكبير والمؤشر الواضح من انتخابات اطباء بيروت بعد انتخابات المهندسين

Nbn

#مقدمة_النشرة 28-05-2023

 

جولتان إنتخابيتان على المستوى الرئاسي والتشريعي في تركيا خلال أقل من شهر أما في لبنان فلا إنتخابات ولا

رئيس رغم مرور أكثر من ستة اشهر على الغرق في الشغور الرئاسي

المنار

الجديد

Exit mobile version