الهديل

رونالدو ثالثاً.. هؤلاء الأعلى تقييماً بـالدوري السعودي

 

كشفت رابطة دوري المحترفين السعودي، أمس الاثنين، عن قائمة اللاعبين “الأعلى تقييماً” خلال الموسم الكروي المنتهي (2022 – 2023).

وجاءت التقييمات استناداً إلى اختيارات موقع “أوبتا”، المتخصص بالإحصاء وبيانات لاعبي كرة القدم.

وجاء الدولي السعودي وهداف نادي الفتح فراس البريكان، على رأس قائمة لاعبي الهجوم الأعلى تقييماً بـ8 درجات، في حين جاء مهاجم الهلال وثالث هدافي المسابقة النيجيري أوديون إيغالو في المرتبة الثانية بـ7.8 درجة.

كما حل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بالمركز الثالث في التقييم بحصوله على 7.1 درجات، والذي انضم إلى النصر السعودي في صفقة تقدر بأكثر من 440 مليون يورو لمدة سنتين ونصف في يناير الماضي.

وفي ما يخص لاعبي خط الوسط الأعلى تقييماً، جاء قائد فريق الشباب النجم الأرجنتيني المخضرم إيفر بانيغا في المقدمة بعدما حصد 8.3 درجات، وفي المرتبة الثانية حل البرازيلي لويس غوستافو لاعب النصر، بالدرجة ذاتها.

وحل لاعب خط وسط نادي التعاون أشرف المهديوي في المركز الثالث بـ8.1 درجة.

كما تصدر قائمة لاعبي خط الدفاع الأعلى تقييماً الدولي الإيفواري والظهير الأيسر لنادي النصر غيسلان كونان بحصوله على 8.9 درجات، تلاه مدافعا الاتحاد أحمد شراحيلي والمصري أحمد حجازي بـ8 درجات.

وتصدر قائمة الأعلى تقييماً في مركز حراسة المرمى، حارس نادي الاتحاد مارسيلو جروهي بحصوله على 7.7 درجات، يليه حارس نادي الهلال عبد الله المعيوف ثانياً بـ6.6 درجات، في حين حل حارس الاتفاق البرازيلي باولو فيكتور ثالثاً بـ6.5 درجة.

وكان نادي الاتحاد تُوج بلقب دوري “روشن” السعودي للمحترفين لكرة القدم، للمرة التاسعة في تاريخه والأولى منذ عام 2009.

Exit mobile version