الهديل

المهندس مدور: قراءة موضوعية في نتائج انتخابات إتحاد جمعيات العائلات البيروتية

قراءة موضوعية في نتائج الانتخابات.

كتب المهندس عماد مدور:

بداية قبل أن اسرد تفاصيل ما حدث امس وهذا الأمر من ضمن اختصاصي ب الديموغرافيا والإحصاء والتي نلت دبلوم بهذا الاختصاص بالإضافة لاختصاصي الأساسي وهو الهندسة المدنية.

كما قلت سابقا الأمس انتهى واليوم يوم جديد اتمنى على جميع أعضاء الهيئة الإدارية التماسك لمصلحة الاتحاد ونبارك لجميع الفائزين.

القراءة في نتائج الانتخابات

١. انجاز اللوائح قبل مدة اقله اسبوع من قبل اللائحة الأولى وهذا الذي لم تستطيع فعله اللائحة الثانية اثر على النتائج بشكل اساسي

٢.انطلقت اللائحة الاولى من ١٢ عنصر ثابت كانوا متجانسيين ضمن توجه سياسي ملتزم قبل اسبوع اما بقية الأعضاء فقد تم الانتظار لحين تبلور ظروف التفاوض مع بقية الاطراف. اما لائحة الثانية فلم تعلن الا قبل ٣٦ ساعة من الانتخابات.

٣.التوافق بين الأعضاء ووحدة الأهداف.

بعد الاطلاع على نتائج الفرز تبين ان اللائحة الاولى كانت تحتوي نسبة كبيرة من التجانس إذ صوتت ب ٧٦ لائحة مكتملة او شبه مكتملة وهذا واضح في نتائج الفرز كما وردتني . اما اللائحة الثانية فكان نسبة الالتزام ب اللائحة لم يتعدى ٤٣ صوت وهذا سبب الخسارة وكانت ممكن ان تفوز هذه اللائحة ب ٨ أصوات إلى ٩ أصوات لو تم التزام كامل من جميع أعضاء اللائحة وعائلاتهم ولم يتم اي تشطيب لاعضاء اللائحة من الداخل

٤. لا أعلم لماذا تم التصويت من أفراد. واشخاص محسوبين على اللائحة الثانية ب ٢٦ صوت لأشخاص واصدقاء انسحبوا او أعلنوا انسحابهم نقطة لم افهمها الا انها احتجاج او ردة فعل للانسحاب.

٥. استطاعت اللائحة الاولى سحب مرشح اساسي من اللائحة الثانية بسبب التأخر لتشكيلها وهو وانا اعلم انه استطاع بشكل فردي ان يجير الى اللائحة الاولى ٦ أصوات خارج عائلته اضافوا فرق إلى اللائحة التي التحق بها.

٦. اخيرا نجحت اللائحة الثانية وخلال أقل من ٢٤ ساعة باستقطاب اكثر من نصف المقترعين للاصوات الإضافية إلى أفراد من هذه اللائحة وهذا الذي أمن لها النجاح لأربعة أفراد منها استطاع اثنان ان ينالا أعلى الاصوات.

هذه قراءتي الأولية وأعود وابارك للفائزين.

Exit mobile version