الهديل

اجواء المؤتمر العربي الصيني العاشر المنعقد في الرياض تحت عنوان “التعاون من اجل الرخاء”

انتهت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العربي الصيني العاشر الذي ينعقد في الرياض. وافتتحه وزير الخارجية السعودية فيصل بن فرحان كما تحدث وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح وامين عام جامعة الدول العربية احمد ابو الغيض وأحد المسؤولين الصينيين الذي يهتم بعملية الاستثمار بين الصين والدول العربية.

وتشارك في المؤتمر حوالي 23 دولةً و3000 شخصية معنية بالاستثمار بين الصين والدول العربية تحت عنوان “التعاون من اجل الرخاء”.

وشدد بن فرحان على أهمية التعاون الصيني العربي ولا سيما مع المملكة العربية السعودية والاستثمار المتبادل في مختلف المجالات إضافة إلى تنامي حجم التبادل التجاري.

فيما أكّد وزير الاستثمار في كلمته أن خلال العقود القليلة الماضية نمت علاقة السعودية بشكل وثيق مع الصين الصديقة، بصفتهم شريكاً رئيساً للصين في العالم العربي وبوابة له، ولكونهم، كذلك، الاقتصاد الأكبر في الشرق الأوسط والأسرع نموًا في العالم خلال العام الماضي، وقال: “اليوم، ملتزمون بالعمل كجسر يربط العالم العربي بالصين ويُسهم في نمو وتطور علاقاتهما، واستضافتنا لهذا الجمع الحاشد من القادة المتميزين، من جميع أنحاء العالم العربي، ومن الصين، دليلٌ على ذلك”.

Exit mobile version