الهديل

وقفة في مخيم نهر البارد بالتزامن مع مؤتمر اللجنة الاستشارية للأونروا في لبنان

تزامناً مع انعقاد مؤتمر اللجنة الاستشارية في وكالة الأونروا في بيروت، أقامت الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية في مخيم نهر البارد، اليوم الثلاثاء، وقفة أمام مكتب مدير خدمات المخيم.

والقى أمين سر الفصائل الفلسطينية في مخيم نهر البارد ناصر سويدان كلمة قال فيها إن “الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية تؤكد على المطالب المحقة لأبناء شعبنا تزامنا مع عقد اللجنة الاستشارية للأونروا في لبنان”.

ودعا سويدان في كلمة الفصائل إلى “تسريع الاعمار في المخيم القديم واستكمال اعمار المباني المهدمه في المخيم الجديد ودفع التعويضات ومعالجة المباني في الأملاك البحرية والنهريه وتحولهم في برنامج الإيجارات، وإلى مضاعفة الجهود لتأمين التمويل اللازم لاستكمال الاعمار، وخطة اغاثية عاجلة وشاملة ومستدامة لعموم اللاجئين الفلسطينين”.

كما دعا إلى “رفع تغطيه الاستشفاء في المستشفيات خاصة للعمليات الجراحية والأمراض المزمنة مثل السرطان وجراحه القلب ومعالجة الفرقات الذي يدفعها المريض في المستشفيات، والتعاقد مع المستشفيات بمصداقية لعدم الابتزاز واستغلال المريض وتأمين أطباء اخصائيين نسائي وقلب وسكري في عياده البارد، وإلى توفير الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة، لأن الكثير منهم يعجزون عن شرائها مما يعرض حالاتهم للخطر وخاصة امراض السرطان”.

وعن مشروع المال مقابل العمل، طالب سويدان “بالشفافية ووضع معايير واضحة افساحاً لعدد أكبر من العمال الأكثر حاجة في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة”.

وفي موضوع التربية والتعليم طالب في “استراجية تعليمية مدروسة لرفع المستوى التعليمي وتأمين الطاقم التعليمي الكامل وتأمين الأمن والأمان للموظفين”. كما طالب “في العام القادم ان يكون ٤ مدارس ذكور و ٣ اناث وتخفيف من اكتضاض الطلاب والعمل على إلغاء الترفيع الآلي وحتى ٨ من ٢٠ حتى نرفع من المستوى التعليمي”.

وختم بالقول “إننا في الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية نؤكد تمسكنا بالاونروا وخدماتها وبقاء وجودها كشاهد حتى على الجريمة الصهيونية بحق شعبنا والحفاظ والتمسك بالاونروا وخدماتها هو جزء من نضال شعبنا وقيادته للحفاظ على الهوية الفلسطينية وحق العودة إلى فلسطين “.

Exit mobile version