الهديل

حصاد اليوم الجمعة 23/06/2023

حصاد اليوم

ما تزال زيارة لودريان تستحون على اهتمام الاوساط المحلية عله يستطيع انجاز الاستحقاق الرئاسي في أقرب فرصة .

اهتزاز تكتل لبنان القوي والمجلس التحكيمي يقرر مصير بو صعب وعون .

كارلوس غصن نفى وجود دعم سياسي له : سأضع اليد على ممتلكات نيسان في لبنان و العالم.

السفير الايراني: احترامي وتقديري للبخاري ونستبشر خيرا بما يجري من حراك وتطورات. 

لو دريان مان مستمعا ومستطلعا وفرنجية لم يسمع ما يدل على تراجع الفرنسيين عن مبادرتهم .

يعقوب : ملخص زيارة لو دريان أن صورة لبنان تدهورت عالميا.

قبيسي: ما يجري في لبنان ليس سياسة داخلية بل هو حصار خارجي يمارس عقوبات على بلدنا.

إصابة فلسطيني بالرصاص الحي والحشرات بالاختيار خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في دير ديوان.

نتنياهو : إسرائيل قد تكون وسيطا بين روسيا و أوكرانيا من أجل تسوية النزاع .

مولوي هانيبال القذافي يتلقى الرعاية الطبية اللازمة في المستشفى.

مصادر التيار : وجهات نظر باسيل ولو دريان تلاقي في اكثر من نقطة وفهم أن زيارة الموفد الفرنسي للبنان ستتكرر قريبا.

محلي

 

●أكد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي انه “لا يُمكن أن يكون لبنان ممرًّا أو مُصدّراً لأيّ عمل مضرّ أو أيّ ممنوعات لأي دولة عربيّة أو غربيّة”.

 

 

وقال ميقاتي خلال جولة تفقدية له قبل ظهر اليوم الجمعة في مطار رفيق الحريري الدولي: “نسعى جاهدين إلى أن يكون المطار الصورة المشرقة للبنان وقمنا اليوم بتفقد الهبة الألمانية ووضع السكانر الذي يكشف عن كل عمليات التصدير وإذا هناك متفجرات لأن هدفنا التصدير السليم إلى الدول العربية والغربية”.

 

وقال وزير الأشغال العامة والنقل علي حميّة من مطار بيروت إن مسألة تصدير البضائع وحقائب الركاب على سلّم الأولويات، لأنّ المُصدّر يجب أن نعطيه أهمية كبرى في المطار.

 

 

وأضاف حميه: “سنبدأ ورشة عمل لتغيير سجّاد المطار، وتمّ تأمين التمويل لإضاءة نفق المطار بالطاقة الشمسيّة”.

 

●إلتأمت هيئة المجلس العدلي قبل ظهر اليوم في قصر العدل في بيروت في جلستين متتاليتين، برئاسة الرئيس الأول القاضي سهيل عبود وعضوية القضاة المستشارين: جمال الحجار، عفيف حكيم، جان-مارك عويس ومايا ماجد، في حضور ممثل النيابة العامة التمييزية القاضي عماد قبلان، وذلك لمتابعة جلسة المحاكمة في جريمة التفجير المزدوج في جبل محسن، والمباشرة في المحاكمة العلنية في جريمة التفجير الإرهابي في حارة حريك.

 

 

بدأت الجلسة الأولى عند الساعة الحادية عشرة والربع بتلاوة أسماء المتهمين بتفجير جبل محسن والذين مثَلوا أمام الهيئة مخفورين من دون قيد وهم: قاسم يوسف تلجي، إيلي طوني الوراق، مهند علي عبد القادر ، جاسم محمد سعد الدين، محمد عبد الحليم سيّور ( مُخلى سبيله)، محمد خليل منفخف ( مُخلى سبيله)، محمود نهاد كراجي ( مُخلى سبيله).

ولم يحضر كل من: خضر محمد العمر، شادي مجدي المولوي، جمال حسين زينييه، محمد يحيى السلوم، علي يحيى السلوم، حمزة جاسم الخالد، خالد سمير سمير، جوهر عبد اللطيف مرجان، وهم جميعهم سبق أن حوكموا أصولاً بالصورة الغيابية، فيما أوضح ممثل النيابة العامة أن معلومات وردت بأن شادي المولوي وجمال زينييه المعروف بأبو مالك التلة قد قُتلا في سوريا وليس هناك من إثبات حول هاتين الواقعتين.

 

 

 

 

كما لم يحضر المتهم جاسم أسعد العلي وقد أُبلغ لصقاً فتقرر محاكمته وفق الأصول، وتقرر أيضا توجيه كتاب الى نقابة المحامين بقصد توكيل محام عن محمود كراجي، فيما حضر سعيد أنس ملوحي واستمهل الهيئة لتوكيل محام.

وأشار القاضي عبود الى أن القرار الصادر عن المجلس العدلي حول طلب داتا الإتصالات لم يُنفذ كاملا بعد، وطلب من الفرقاء المعنيين تقديم أي طلب لاستكمال الملف تمهيداً للمرافعة، وأرجأ الجلسة الى 22 أيلول المقبل.

 

 

بعدها بدأت الجلسة الثانية المتعلقة بالتفجير الإرهابي في حارة حريك، وهي الجلسة العلنية الأولى في هذا الملف حيث تمت تلاوة أسماء المتهمين الذين مثلوا مخفورين من دون قيد وهم: عمر إبراهيم الأطرش، نايف أحمد زين الدين، محمد مرهج غدادة، علاء إبراهيم، علي حسين الحجيري، نواف عامر الحسين، فيما لم يحضر نعيم اسماعيل محمود فتقرر إحضاره، كما لم يحضر محمد عبد الغني عز الدين وهو مبلّغ فتقرر محاكمته وفقاً للأصول.

ولم يحضر المتهمون أحمد محمود طه وعمر إبراهيم صالح ورائد الجوري وبلال أحمد خير الدين وركان محمد أمون، فتقرر إصدار قرار مهل بحقهم لإنفاذ ما تقدم، وأرجئت الجلسة الى 9 أيلول المقبل.

 

 

تجدر الإشارة الى أن التفجير الإرهابي في حارة حريك وقع في 2 كانون الثاني من العام 2014 في محلة الشارع العريض، وهي منطقة سكنية مكتظة، وأدى الى مقتل 5 مواطنين (جميعهم لبنانيون) وهم: إيمان محمد حجازي، ملاك علي زهوة، عدنان علي عوالي، علي حسين خضرا وعباس علي كرنيب، والى سقوط عدد كبير من الجرحى،

وتدمير الكثير من الأبنية، وإلحاق أضرار مادية جسيمة بالمنشآت والممتلكات العامة والخاصة، وبالسيارات والآليات.

 

وقد نفّذ التفجير الانتحاري قتيبة الصاتم (من تنظيم داعش) بواسطة سيارة من نوع غراند شيروكي.

وكانت المحققة العدلية في جريمة التفجير القاضية رؤى حمدان قد أصدرت قرارها الإتهامي في آذار 2022.

 

امني

 

●عملية ضخمة لشعبة المعلومات أوقعت من خلالها أخطر وأكبر شبكة ترويج مخدرات معظم زبائنها طلاب مدارس وجامعات وضبط ٤٦ كلغ منها

صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة البــــــلاغ التّالــــــي:

القصّة بدأت من الضّاحية … طفل يحمل حقيبة مدرسية اشترى المخدرات ليتعاطاها، هذه الواقعة أحدثت صدمة لدى شعبة المعلومات خلال مراقبة أحد أوكار المروّجين … والنتيجة أكبر عملية نفّذتها الشعبة أوقعت بأخطر شبكات تجارة وترويج المخدرات بالجملة ضمن محافظة جبل لبنان وتمكّنت خلالها من توقيف تسعة متورّطين وضبط ٤٦ كلغ مخدرات منها، ٣٤ كلغ كوكايين موضّبة بأكثر من ۱۳۰۰۰ مظروف…

التفاصيل:

توافرت معلومات لدى شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي عن قيام شبكة مسلّحة بتوزيع المخدّرات “بالجملة” ضمن محافظة جبل لبنان واستهداف شريحة كبيرة من الشّباب اللبناني بخاصةٍ طلاب المدارس والجامعات.

على إثر ذلك، كُلّفت القطعات المختصّة التّابعة لها تنفيذ عملية مراقبة دقيقة لأوكار هذه الشبكة في منطقة الضاحية حيث تم التّأكّد أن هذه الشبكة تقوم بتوزيع المخدرات بالجملة على نطاق واسع وبكميّات ضخمة وتشكّل تهديدًا خطيرًا للأمن الاجتماعي.

وبنتيجة الجهود الاستعلامية والميدانية التي نفّذتها الشّعبة، توصّلت إلى تحديد كامل هويّات أعضاء الشّبكة، وهم كلٌّ من:

– ع. ز. (من مواليد عام ١٩٨٤، لبناني)

– ح. ع. (من مواليد اعام ۱۹۹۲، لبناني ومطلوب بجرم مخدّرات)

– ع. م. (من مواليد عام ١٩٨٥، لبناني)

– م. م. ح. (من مواليد عام ۱۹۸۸، لبناني ومطلوب بموجب خلاصة حكم بجرم تهديد وانتحال صفة أمنيّة)

– م. م. ح. (من مواليد عام ۱۹۹۹، لبناني)

– أ. د. (من مواليد عام ۱۹۹۹، سوري)

– أ. أ. (من مواليد عام 1990، سوري)

– أ.ح. (من مواليد عام ۱۹۹۸، سوري)

– م. م. (من مواليد عام ١٩٩٥، سوري)

على ضوء ما تقدَّم، وضعت الشّعبة خطّة لمداهمة أوكار الشّبكة مع العلم أنّ أفرادها مسلّحون وينفّذون عمليات مراقبة مضادة تحسُّبًا لعمليات مداهمة. وأعطيت الأوامر إلى القوّة الخاصّة في الشّعبة لتنفيذ الخطّة والعمل على توقيف جميع المتورطين.

في الفترة الممتدّة ما بين تاريخَيْ 3 و 5-6-2023، وبعد عمليات رصد ومراقبة دقيقة استمرّت عدّة أيام متواصلة، نفّذت القوّة الخاصّة في الشّعبة أكبر عملية مداهمات وكمائن في مناطق صحراء الشّويفات وعرمون وكفرشيما وضهر البيدر، نتج عنها توقيف جميع المذكورين وعددهم تسعة. وبتفتيشهم وتفتيش السيارات والدراجات الآليّة المستخدمة من قبلهم في عمليات النقل والتوزيع والترويج، وتفتيش أماكن إقامتهم المعتمدة كمستودعات لتخزين الممنوعات، عُثر على كميّات كبيرة من أنواع مختلفة من المخدّرات موضّبة داخل أظرفة تجاوز عددها ۱۳۰۰۰ ظرف، زنتها الإجمالية /46/ كلغ. ومبالغ مالية كبيرة بالليرة اللبنانية والدولار الأميركي ومجوهرات و /15/ جهازا خلويّاً وأسلحة حربية وجعبة عسكرية مع ذخيرة وقنبلة يدوية وثلاث دراجات آليّة وأربع سيّارات.

بالتحقيق معهم، اعترفوا أنهم يشكّلون شبكة مسلّحة لتجارة وترويج المخدّرات “بالجملة” ضمن محافظة جبل لبنان تستهدف الشّبّان، واعترف الأوّل أنه يتولّى نقل المخدّرات من بعلبك إلى صحراء الشّويفات وعرمون. واعترف كلٌّ من الثّاني والثّالث أنهما مسؤولان عن تخزين المخدّرات وحفظها داخل شقق معدّة لهذه الغاية. كذلك اعترف الباقون أنهم يستلمون المخدّرات ويقوموا بتوزيعها في مختلف المناطق اللبنانية وتنفيذ عمليات مراقبة في أماكن تخزين وتوزيع المواد المخدّرة.

دولي

●كشفت قناة عبرية تفاصيل الانفجار الكبير الذي وقع في منطقة هرتسيليا شمالي “تل أبيب”، مساء أمس الخميس.

وأكدت القناة العبرية الـ 12، صباح اليوم الجمعة، أن الانفجار الكبير الذي وقع في هرتسيليا يعود لمخزن تحت الأرض يحتوي على 3 طن من المواد المتفجرة، وأن مصدره منشأة لشركة صناعات عسكرية في المدينة نفسها.

ونقلت القناة عن بعض المواطنين الذين يقطنون بالقرب من المنشأة العسكرية الإسرائيلية أنهم سمعوا صوت الانفجار وشاهدوا تصاعد الدخان من داخل المنشأة، وسط رائحة بارود قوية وشعورهم بحروق في أعينهم.

وطالبت بلدية مدينة هرتسليا بتأمين المنطقة ومطالبة المواطنين بعدم القدوم إلى المنشأة العسكرية، خوفا من احتمال حدوث انفجارات أخرى أو تبعات للانفجار الذي وقع مساء أمس الخميس، بدعوى أن المنطقة نفسها باتت قنبلة موقوتة.

ونقلت القناة العبرية عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن الانفجار ليس ناتجا عن نشاط عسكري، وإنما عن انفجار مخزن للمنشأة الصناعية العسكرية التي سبق وتم إغلاقها قبل سنوات طويلة، حيث كانت تنتج المتفجرات والذخائر والبارود.

وأشارت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني إلى أن مكان الانفجار نفسه شهد قبل 31 عاما انفجارا في مستودع أو مخزن للمتفجرات، وأسفر عن مقتل شخصين وإصابة العشرات، وسط دوي انفجارات كبيرة شعر بها سكان المنطقة الوسطى الإسرائيلية، حيث شوهدت أعمدة الدخان على مسافات بعيدة من المكان، في وقت ألحقت أضرارا بالغة بالمنطقة بأكملها، آنذاك.

وذكرت القناة أن بعض الخبراء طالبوا بضرورة إغلاق المنطقة ككل أو على الأقل المنطقة المحيطة بالمنشأة العسكرية حتى لا يتكرر الأمر ذاته في وقت لاحق، وربما يلحق معه أضرارا مادية وبدنية

●أشار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الى أن “بلاده قد تكون وسيطا بين روسيا وأوكرانيا من أجل تسوية النزاع”، لافتا الى أننا “في وضع خاص، قد يتيح لنا في المستقبل أن نكون قادرين على المساعدة في إنهاء هذا النزاع. وأنا لست على قناعة بأن ذلك سيحدث، وهذا قد يكون سيناريو افتراضيا، لكنه يمكن أن يحدث”.

وأوضح في تصريح، أنني “أعتقد أن الموقف المتزن الذي نتخذه يعتبر صحيحا، وفي العلاقات الدولية يجب إبداء حذر كبير. وهناك المواساة لأوكرانيا والمساعدة في مجال الدفاع المدني. لكنني أعتقد أننا يجب أن نكون حذرين جدا ولا نتخطى الخط المعين، والناس يدركون ذلك”.

ولفت إلى أن “معظم الشركاء الغربيين يتفهمون موقف إسرائيل”، معتبرا أن “إسرائيل تمتنع عن تقديم المساعدات العسكرية لأوكرانيا نظرا لعلاقات خاصة مع روسيا والاتصالات بين البلدين بشأن سوريا، ما يعتبر أمرا مهما لإسرائيل، التي تخشى تعزيز مواقع إيران بالقرب من حدودها”.

●كشف مسؤولون أميركيون معلومات جديدة بعد إعلان خفر السواحل الأميركي العثور على بقايا الغواصة تيتان قرب حطام سفينة “تايتانيك” الشهيرة على عمق 3810 أمتار وعلى بعد 1450 كيلومترا تقريبا شرق مدينة كيب كود بولاية ماساتشوستس الأميركية و644 كيلومترا جنوب مدينة سانت جونز في مقاطعة نيوفاونلاند بكندا.

فقد أعلن مسؤولون شاركوا في البحث عن تلك الغواصة السياحية التي كانت تحمل على متنها 5 ركاب، أن نظام الكشف الصوتي العسكري السري المصمم لرصد الغواصات المعادية، رصد لأول مرة ما تشتبه البحرية الأميركية بأنه انفجار داخل الغواصة تيتان بعد ساعات فقط من بدء رحلتها.

رحلة الموت

وبدأت البحرية تستمع إلى تلك الأصوات بمجرد أن فقدت الغواصة الاتصالات، حسب ما أكد مسؤول دفاعي أميركي.

 

صوت انفجار داخلي

فبعد وقت قصير من اختفاء الغواصة يوم الأحد الماضي، اكتشف النظام الأميركي ما يشتبه في أنه صوت انفجار داخلي بالقرب من موقع الحطام الذي تم اكتشافه أمس الخميس وأبلغ قائد خفر السواحل في الموقع بالنتائج التي توصل إليها.

وقال المسؤولون إنه في حين أن البحرية لم تستطع القول بشكل قاطع أن الصوت جاء من تيتان، فقد لعب الاكتشاف دورًا في تضييق نطاق البحث عن السفينة قبل اكتشاف حطامها أمس، وفق ما نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال”.

كما أوضح مسؤول كبير بالبحرية الأميركية أن الأخيرة أجرت تحليلاً للبيانات الصوتية واكتشفت حالة شاذة تتوافق مع انفجار داخلي أو انفجار في المنطقة المجاورة العامة حيث كانت تيتان تعمل عندما فقدت الاتصالات”، مؤكداً أنه تمت مشاركة هذه المعلومات على الفور مع خفر السواحل للمساعدة في مهمة البحث، على الرغم من أنها لم تكن مؤكدة بشكل قاطع.

 

وكان الأدميرال في خفر السواحل الأميركي، جون موجر أعلن مساء أمس الخميس في مؤتمر صحف أن مركبة آلية يمكنها الغوص في الأعماق أُرسلت من سفينة كندية اكتشفت حطاما من الغواصة تيتان في قاع المحيط الأطلسي على بعد حوالي 488 مترا من مقدمة السفينة تايتانيك، وعلى عمق أربعة كيلومترات من سطح الماء، في زاوية نائية من شمال المحيط. كما أوضح أن “حقل الحطام يشير إلى حدوث انفجار داخلي كارثي”

إلى ذلك، أعلن مسؤولون في خفر السواحل العثور على خمسة أجزاء كبيرة من حطام تيتان، التي يبلغ طولها 6.7 متر، بينها مخروط الذيل وقسمان من بدن الغواصة. لكن لم يرد ذكر ما إذا كانت هناك رفات بشرية قد شوهدت في الموقع.

يشار إلى أن تيتان، التي تشغلها شركة أوشن جيت إكسبيديشنز ومقرها الولايات المتحدة، كانت انطلقت في رحلة مدتها ساعتان صباح يوم الأحد، لكنها فقدت الاتصال مع سفينة الدعم بعد مضي حوالي ساعة و45 دقيقة.

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

لا تزال جولة جان ايف لودريان في يومها الثالث والاخير الشغل الشاغل للسياسيين والمحللين، على رغم خُلوِّها من اي موقف حاسم من مصير الاستحقاق الرئاسي.

اما الناس، فشغلهم الشاغل في مكان آخر… بين الهموم المعيشية من جهة، والأمل في تمضية صيف خال من التوترات السياسية والامنية، وطبعا النقدية والمالية، من جهة اخرى، في ضوء الانهيار الاقتصادي المستمر بلا أي افق للحل، وعلى وقع العد التنازلي لأيام رياض سلامة على رأس حاكمية مصرف لبنان.

هل من نتيجة للقاءات لودريان؟ الجواب الشافي سيتأخر على هذا السؤال، ويُرجح ان يَنتظر اياما بعد انتهاء الزيارة، التي يبدو انها لن تكون الاخيرة، بل ستفتح الطريق امام زيارات اخرى، بهدف بلورة مبادرة جديدة، أَول بوادرِها نقاشٌ حول حوارٍ برعاية فرنسية، واستمزاجٌ للآراء… حول اعتباره ممهِّدا للاستحقاق الرئاسي، ام نتيجة له.

في غضون ذلك، توقفت اوساط سياسية عند تفاصيل اللقاء الذي جمع موفد الرئيس الفرنسي مع رئيس التيار الوطني الحر امس، والذي دام ساعة وربع الساعة سمع خلالها رئيس التيار من لودريان انه في ضوء ازمةِ الرئاسة بواقعها المستجد، لا بد من البحث عن حلول جديدة وان مرحلةً طُويت ومرحلةٌ جديدة بدأت، وأن فرنسا لا تملك حلولاً معلبة ولا اجوبة مسبقة.

و تقاطعت وجهة نظر باسيل مع رأي لو دريان بأن الرئيس اللبناني المنتظر لا يمكن أن يكون إلا نتاج حوار لبناني-لبناني.

وشرح رئيس التيار وجهة نظره التي تقوم على ضرورة التحاور بين جميع المكونات للتوافق على اسم الرئيس وعلى الخطوط العريضة لبرنامج تنفذه الحكومة الجديدة، والذي على أساسه يتم طلب الدعم الخارجي. وشرح باسيل للموفد الفرنسي أن الرئيس الجديد لا يمكن أن ينجح ما لم يحظَ بدعمٍ داخلي واسع، إن لم يكن شاملاً، بدليل ما جرى في عهد الرئيس ميشال عون نتيجة مواقف قوىً فاعلة في الدولة عارضت وصولَه من الاساس، وتوعّدت بإفشاله.

Nbn

مقدمة النشرة: معظم من التقوا ‎#لودريان لمسوا ان ‎#فرنسا لم تخرج عن مبادرتها الرئاسية

المنار

كلٌّ يُغنِّي على لَيلاه، ولن تَكفيَ ليالي جان ايف لودريان القليلةُ في لبنانَ لجمعِ النوتاتِ السياسيةِ المتباعدةِ ضمنَ معزوفةٍ واحدة

اتمَّ الموفدُ الرئاسيُ الفرنسيُ لقاءاتِه معَ القوى المختلفةِ او يكاد، والكلُّ عندَ موقفِه، والكلُّ خرجَ من لقائِه مرتاحاً كما يُنقلُ او يُقال، فيما اللبنانيون وحدَهم غيرُ مرتاحينَ لعدمِ وجودِ افقٍ قريبٍ لحلِّ الأزمةِ الممتدةِ بفعلِ المكابرةِ والعِناد ..

وبعدَ جوقةِ التصريحاتِ والتغريداتِ يبقى السؤال : ماذا بعد ؟ والى اينَ ستَسيرُ الامور؟

حزبُ الله الذي توافقَ معَ لودريان على انَ الحوارَ هو اقصرُ الطرقِ للاتفاق، أكدَ للضيفِ الفرنسي تمسكَه الثابتَ بدعمِ ترشيحِ سليمان فرنجية.. امّا المتقاطعونَ على ترشيحِ جهاد ازعور فقد تَقطَّعت مواقفُهم وتباعَدت آراؤهم وبدا جلياً انفراطُ عِقدِهم داخلَ قصرِ الصنوبر ..

اما خارجَ الدوامةِ السياسيةِ المعقدة، فعيدٌ قادمٌ واَضاحيهِ موظفو الدولةِ الذين لن يتقاضَى جُلُّهُم راتبَه الشهري، فالازمةُ التي تمَّ حَلُّها تشريعياً خلالَ الجلسةِ النيابية، سيُطِيلُ امدَها بعضَ الشيءِ تداعياتٌ لوجستية، حيثُ لن تتمكنَ وزارةُ الماليةِ من انهاءِ الجداولِ قبلَ ايامِ العيد، ما يشيرُ الى رحلةِ معاناةٍ اضافيةٍ لهؤلاء..

اما رحلةُ الموتِ الاغلى في العالمِ فكانت لمترفِينَ اَرادوا معاينةَ “التيتنكِ” فلَحِقوا بها، واستنفرَ العالمُ لايجادِهم بعدَ ايامٍ على انقطاعِ التواصلِ معهم، وهم اربعةٌ من اثرياءِ العالمِ قَرروا الذهابَ برحلةٍ كلفتُها اكثرُ من مئتي الفِ دولارٍ لكلِّ فردٍ منهم في غواصةٍ للاطلاعِ على بقايا سفينةِ التيتنك، فقضَوا بانفجارِها نتيجةَ خللٍ فني، وباتَ مصيرُهم محطَّ اهتمامِ العالم . فيما مراكبُ الموتِ التي تَقتُلُ المهاجرينَ عندَ سواحلِ الاملِ الاوروبيةِ كلَّ يومٍ تمرُّ مرورَ الكرامِ على وسائلِ الاعلامِ وعلى تلكَ الدولِ واجهزتِها..

اما الغائبُ عن الكثيرِ من وسائلِ الاعلامِ والعديدِ من الدولِ الاسلاميةِ، فهو قيامُ قُطْعَانِ من المستوطنينَ الصهاينة بتدنيسِ المساجدِ في الضفةِ الغربيةِ واحراقِ نسخٍ من القرآنِ الكريم، وهو ما اعتبره حزب الله اعلى درجات الارهاب والعنصرية، داعياً الدولً والحكوماتِ الاسلامية والعربية والمنظماتِ الدولية لوضعِ حدٍ لهذه العدوانية..

الجديد

Exit mobile version