الهديل

حصاد اليوم السبت 24/06/2023

حصاد اليوم

اختتم لو دريان زيارته الي لبنان بعد لقاء جمعه بمعظم الافرقاء اللبنانيين دون أن يحقق اي تقدم يذكر على مستوى تحريك ملف رئاسة الجمهورية.

لودريان اختتم زيارته الي لبنان بلقاء بو حبيب ووضعه في أجواء لقاءاته

ريفي التقى جعجع : الفرنسي يحاول الخروج من المرشح الذي سقاه .

ندى بستاني : الانسان هو من يميز نفسه بفكره وبرنامجه وشعبه يختاره وليس الاجنبي.

لا رئيس قبل سنة والعقارات الفرنسية امر وارد .

مؤيدو فرنجية متمسكون بدعم ترشيحه ولو دريان أكد ان السعودية لا تزال تقف في المربع

أسامة سعد : اعتقد ان الدعوة للانتخابات نيابية مبكرة ليست جدية في ظل حكومة تصريف الأعمال لا أعتقد أن الظروف تسمح بهذا خيار 

ابي رميا : الفرنسي لم يطرح قائد الجيش لكن لو دريان التقى به انطلاقا من انه اسم جدي مطروح للرئاسة. 

قاسم هاشم الرئيس بري سيدعو لجلسة عندما يرى أن الظروف تسمح بجدية ما سمعناه من الفرنسي اننا أمام مرحلة جديدة

محلي

●إختتم الموفد الرئاسي الفرنسي وزير الخارجية الأسبق جان إيف لودريان زيارته للبنان بلقاء وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بوحبيب في الوزارة برفقة سفيرة فرنسا في لبنان آن غريو، ووضعه في أجواء لقاءاته مع الافرقاء اللبنانيين، على أن يواصل إتصالاته قريبًا

وحضر الإجتماع الأمين العام لوزارة الخارجية والمغتربين السفير هاني الشميطلي ومدير مكتب الوزير وليد حيدر والدبلوماسي يوسف جبر

●قال البطريرك الكردينال مار بشاره بطرس الرَّاعي في عظته في قداس يوبيل كهنوتي لكهنة طرابلس – في كنيسة مار مارون طرابلس

“الرحمة مطلوبة من كلّ مسؤول في الكنيسة والدولة: المسؤولون السياسيّون عندنا ينتهكون بشكل سافر الرحمة ومقتضياتها تجاه المواطنين. وقد أوصلوا الدولة إلى تفكّكها، والشعب إلى حالة الفقر المدقع والحرمان، وحرموه حقوقه الأساسيّة والعيش بكرامة. وها معطّلو نصاب جلسات مجلس النوّاب لإنتخاب رئيس جديد للجمهوريّة يمعنون في ذلك، وكأنّ العمل السياسيّ أصبح وسيلة للهدم والقهر، بدلًا من أن يكون فنًّا شريفًا لخدمة الخير العام

مرة اخرى نردد للمسؤولين السياسيين: ان لبنان ليس ملكًا لاحد ليتصرف به وبشعبه على هواه وبحسب مصالحه. لبنان ملك شعبه وتاريخه وثقافته وحضارته. نحن نشجب وندين هذا التصرف الهدّام للبنان ومؤسساته واقتصاده وماله العام. ان مدينة طرابلس العزيزة التى كانت تدعى “ام الفقير” اصبحت اليوم “مدينة الفقراء”. وليتذكروا مقدمة الدستور التي تنص على ان لبنان جمهورية ديموقراطية برلمانية”. فليتفضل المجلس النيابي ان ينتخب رئيسا للجمهورية ولديه مرشحان محترمان. إنّنا نصلّي إلى الله كي يجعل يوبيل الخمسين سنة بداية مسيرة نحو اليوبيل الماسيّ، ويوبيل الخمس وعشرين سنة افتتاح المسيرة نحو اليوبيل الذهبيّ، لخير الأبرشيّة العزيزة وخلاص أبنائها وبناتها، ونصلّي كي يفيض المسيح الربّ الدعوات لإتّباعه على طريق الكهنوت، بشفاعة أمّنا مريم العذراء، ومار يوحنّا المعمدان، ومار مارون، آمين.

وزار الراعي ابرشية طرابلس المارونية، حيث التقى خلالها في دار المطرانية عددا من القيادات الطرابلسية النيابية والمدنية وفاعليات من المدينة .

وحضر الراعي الاجتماع الشهري للكهنة ويؤدي صلاة بمناسبة احتفال عدد من الكهنة بيوبيلهم الفضي والذهبي

●عرض وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال عصام شرف الدين، في زيارة له إلى سوريا، مع وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف المكلّف بملف النازحين السوريين، ووزير الداخلية اللواء محمد الرحمون، لملف عودة النازحين والتحضير للزيارة الرسمية المرتقبة للوفد الوزاري المكلّف ببحث هذا الملف مع الحكومة السورية.

وأكد شرف الدين أنّ هذه الزيارة تأتي استكمالاً للزيارات السابقة وللتطورات الحاصلة، مشددا على أن التواصل مع الدولة السورية واجب وضروري للوصول إلى تحقيق خرق جدّي وسريع في هذا الملف، انطلاقاً من الخطّة التي وضعناها وقدمناها إلى مجلس الوزراء، والتي “نعمل على تحديثها وتعديلها بغية تسهيل العودة الآمنة والكريمة للنازح

امني

●دهمت دوريّات من أمن الدّولة في النبطية أكثر من عشرة صالونات للتجميل في مختلف بلدات النبطيّة وأحيائها، بمرافقة مندوبٍ عن وزارة الصحّة، وختمتها بالشمع الأحمر لعدم توافر الشّروط الصحّيّة والقانونيّة فيها.

أُحيل الملفّ على الجهات المختصّة بناءً على إشارة القضاء، لاستكمال الإجراءات القانونيّة بحقّ المخالفين

●صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة

البــــــلاغ التّالــــــي:

نتيجة المتابعة اليومية التي تقوم بها قطعات قوى الأمن الداخلي لمكافحة عمليات السرقة، وبخاصة سرقة الدراجات الآلية التي تستهدف شريحة واسعة من المواطنين في مختلف المناطق، تبيّن أن الرأس المدبر لعمليات السرقة، ويدعى:

ع. ح. (من مواليد عام ۱۹۸۲، لبناني)

وهو يدير عدّة عصابات لسرقة الدراجات، وحذر جدًّا في تنقّلاته. كما تبيّن أنه أحد أخطر المطلوبين للقضاء بجرم سرقة دراجات آلية، وبحقه عشرات الاسبقيات بجرائم سرقة ومخدرات وإطلاق نار منذ العام ۲۰۰۷

كُلِّفَت القوة الخاصة في الشعبة، بالعمل على تحديد مكان تواجده ومراقبته تمهيدًا لتوقيفه.

بعد عملية رصد ومراقبة دقيقة استمرّت لعدة أسابيع، نفّذت القوة المذكورة عملية خاطفة في محلة الليلكي أدت إلى توقيفه.

بالتحقيق معه، اعترف بما نُسِبَ إليه لجهة إدارته لعدة عصابات لسرقة الدراجات الآلية، وأنه نفّذ أكثر من /50/ عملية سرقة من المناطق التالية: سن الفيل، جسر الباشا، الحدث، عين الرمانة، السانت تيريز، الشياح، والأشرفية، وذلك بالإشتراك مع آخرين من بينهم موقوفين وآخرين العمل مستمرّ لتوقيفه

أجري المقتضى القانوني بحقه، وأودع المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء

 

دولي

 

●أعلن قائد قوات فاغنر الروسية يفغيني بريغوجين عن أنه، “سيطرنا على مقر القيادة الروسية في روستوف من دون أن نطلق أي رصاصة”.

 

 

 

 

وأضاف، “قواتنا تعرضت لقصف بالمدفعية والطائرات المروحية”.

 

وكان زعم مؤسس قوات “فاغنر” العسكرية الروسية الخاصة، يفغيني بريغوجين، أن القوات المسلحة الروسية استهدفت قواته المشاركة في العملية العسكرية بأوكرانيا، الأمر الذي نفته وزارة الدفاع نفيا قاطعا، فيما فتح جهاز الأمن الاتحادي الروسي “قضية جنائية” ضد بريغوجين بموجب المادة الخاصة “الدعوة إلى تمرد مسلح”.

 

فيما يلي آخر تطورات “التمرد المسلح” الذي يقوده مؤسس “فاغنر”:

 

قال الكرملين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يتلقى تقارير “متواصلة” من الأجهزة الأمنية بشأن تمرد فاغنر

أعلنت العاصمة الروسية، اليوم السبت، عن إجراءات أمنية على خلفية دعوة بريغوجين لعصيان مسلح.

رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين يقول إن ثمة “أنشطة لمكافحة الإرهاب” جارية في المدينة، مشيرا إلى أنه تم تعزيز الإجراءات الأمنية واتخاذ إجراءات لمكافحة الإرهاب في موسكو ولمنع وقوع أحداث.

أعلن حاكم منطقة ليبيتسك الروسية، إيغور آرتامونوف، صباح اليوم السبت، تعزيز الإجراءات الأمنية في المنطقة، وحث السكان على تجنب السفر في الاتجاه الجنوبي، وخاصة إلى إقليم فورونيج.

فتح جهاز الأمن الاتحادي الروسي قضية جنائية ضد بريغوجين تحت المادة الخاصة بـ “الدعوة إلى تمرد مسلح”

أكدت النيابة العامة أن فتح القضية مبرر وله أساس قانوني، مضيفة أنها ستعطي تقييما قانونيا لأعمال بريغوجين في وقت لاحق.

أعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن المدعي العام إيغور كراسنوف أطلع الرئيس فلاديمير بوتين على فتح القضية الجنائية على إثر “محاولة تنظيم تمرد مسلح”.

بدايات التمرد:

اتهم قائد مجموعة فاغنر الجيش الروسي بقصف معسكرات لقواته.

أكد قائد فاغنر أن قصف الجيش الروسي أسفر عن مقتل عدد ضخم من قواته.

توعد قائد مجموعة فاغنر بالانتقام بعد قصف الجيش الروسي قواته.

قال قائد فاغنر إن قواته أسقطت مروحية عسكرية روسية

●قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في خطابٍ له، اليوم السبت، إنّ “الرد سيكون قاسياً من القوات الروسية على التمرّد المسلح الذي أقدمت عليه قوات فاغنر”، واصفاً ما فعلته تلك الأخيرة بـ”طعنة في الظهر”.

وجاء كلام بوتين على وقعِ توتر كبير حاصلٍ بين قوات “فاغنر” الخاصّة التابعة لروسيا من جهة، وموسكو من جهة أخرى، وذلك على خلفية اتهام مؤسس “فاغنر” يفغيني بريغوجين القوات الروسية باستهداف عناصره الذين يشاركون في العملية العسكرية بأوكرانيا.

وفي سياق خطابهِ، قال الرئيس الرّوسي: “الردّ سيكونُ قاسياً على هذا التمرد المسلّح لفاغنر، وما نشهده الآن هو طعنة في الظهر وعليهم تحمل العقاب”.

وأضاف: “نحتاج في روسيا إلى وحدة جميع قواتنا، وما نواجهه اليوم هو خيانة داخلية. إنّ روسيا تخوض قتالاً صعباً من أجل مستقبلها وهذا يتطلب ترك كل ما يضعفنا”.

وشدّد بوتين على ضرورة تضافر الجهود والتكامل بين القوات الروسية، معتبراً أنه “تم جرّ قوات فاغنر لمغامرة إجرامية عبر التمرّد المُسلح”، وقال: “هناك من يسعى لجر روسيا إلى حرب أهلية، لكننا سنتغلب على كل التحدّيات التي تواجهنا”

وأكمل: “تواصلت الليلة الماضية معي جميع القادة العسكريين في كل المحاور، والقوات المسلحة الروسية تلقت أمراً بتحييد أولئك الذين نظموا التمرد المسلح. كذلك، فإنّ الأجهزة الأمنية أعلنت حالة مكافحة الإرهاب وسيتم اتخاذ إجراءات صارمة لاستعادة النظام في روستوف، وسأقوم بكل ما بوسعي للدفاع عن روسيا ووقف هذا التمرد المسلح. كذلك، أؤكد على أنه يجب التخلص من كل الاختلافات خلال فترة العملية العسكريّة”.

ماذا في آخر تطورات قضية “فاغنر”؟

وفي وقتٍ سابق، زعم مؤسس قوات “فاغنر” العسكرية الروسية الخاصة أن القوات المسلحة الروسية استهدفت قواته المشاركة في العملية العسكرية بأوكرانيا، الأمر الذي نفته وزارة الدفاع نفياً قاطعاً، فيما فتح جهاز الأمن الاتحادي الروسي “قضية جنائية” ضد بريغوجين بموجب المادة الخاصة “الدعوة إلى تمرد مسلح”.

كذلك، كشفت وزارة الدفاع الروسية أنَّ قوات فاغنر سيطرت على كل المواقع العسكرية في مدينة فارونج على بعد 500 كيلومتر من موسكو.

وطالبت الوزارة مقاتلي فاغنر بتسليم أنفسهم، داعية إياهم إلى عدم التمرّد على الجيش.

بدوره، قال الكرملين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يتلقى تقارير “متواصلة” من الأجهزة الأمنية بشأن تمرد فاغنر، فيما أعلنت موسكو أيضاً عن إجراءات أمنية على خلفية دعوة بريغوجين لعصيان مسلح

●تخلى أب وابنه عن مقعديهما (من أصل 5 مقاعد) في الغواصة تايتان قبل أسابيع فقط من الانفجار الداخلي القاتل الذي أودى بحياة ركاب الرحلة المنكوبة لاستكشاف حطام سفينة “تايتانيك”.

وقال جاي بلوم وابنه شون في مقابلة عبر شبكة “CNN” إنهما كانا قلقين بشأن الغواصة وقدرتها على السفر في أعماق المحيط قبل الرحلة المخطط لها، وفي نهاية المطاف ذهب مقعديهما إلى الأب والابن، شاه زاده وسليمان داود.

وقال شون في حديثه، مساء الجمعة: “لقد رأيت الكثير من الإشارات الحمراء”، وذلك بعد أن عُرض عليه شريط فيديو لمنظم الجولات ستوكتون راش وهو يسير عبر الغواصة وملامحها، مضيفاً أنه أخبر والده أنه لا يعتقد أن الغواصة ستنجح في الوصول إلى أعماق المحيط.

وقال الأب والابن إنهما لن يحاولا القيام بشيء مثل هذه التجربة مرة أخرى بعد مشاهدة الأخبار حول ما حصل، في حين قال الأب جاي: “كل ما استطعت رؤيته عندما رأيت ذلك الأب والابن هو نفسي وابني. كان من الممكن أن نكون نحن”.

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

انشغل العالم اليوم باعلان مجموعة فاغنر الروسية انها اتخذت قرارا بالاطاحة بالقيادة العسكرية الروسية وبالزحف نحو موسكو بعدما سيطرت قوات المجموعة على مدينة روستوف جنوب البلاد.

 

الصراع بين المجموعة وبين الادارة العسكرية الروسية بدأ منذ اشهر، ومهما كانت نتيجته، فإن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيخرج منه متضررا.

 

فما سمّاه بوتين اليوم خيانة، جاء فيما تشن اوكرانيا هجوما مضادا على القوات الروسية لاسترجاع مناطق احتلتها في الداخل الاوكراني، ووسْط معلومات عن سقوط آلاف الجنود الروس في المعارك، ما يضع روسيا في موقف صعب على الجبهتين الداخلية والخارجية.

 

فهل سيتمكن الرئيس الروسي من اسقاط التمرد بسرعة، ام انه ايضا سيدخل في سباق مع الوقت قد لا يأتي لصالحه تماماً مثلما حصل في حربه على اوكرانيا؟

 

بعد ساعات على بدء عملية فاغنر، العين على القوتين الدوليتين المنقسمتين بين حلفاء روسيا ومناهضيها.

 

عند الحلفاء، يسود الصمت الصين، في وقت بدت تغطية اعلانها لما يحصل خجولة جداً، ووحدها تركيا اعربت عن استعدادها للعمل على ايجاد حل سلمي.

 

اما الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي اللذان يخوضان معركة صمود كييف، فاكتفيا بعد محادثات بينهما بالاعلان عن التنسيق الوثيق مع تطور الوضع.

 

هذا ما شغل العالم، أما ما شغل لبنان، فالمحادثات التي اجراها الموفد الرئاسي الفرنسي جان ايف لودريان في بيروت، واختصرت ببيان ٍمقتضب مفاده أن باريس ستعمل مع الدول الشريكة الاساسية على تسهيل حوار بين اللبنانيين ينهي الفراغ المؤسساتي ويؤمن الاصلاحات الضرورية للنهوض بالبلد.

فكيف سيكون شكلُ هذا الحوار، لا سيما وان معلومات للـLBCI ممن التقوا لودريان اشارت الى ان ليس لديه قرارٌ حول الحوار وشكله، وانما كان واضحا عندما تحدث عن ألاَّ فريقَ قادراً على كسْر الاخر، وان المطلوب تطمين حزب الله وتطمين الافرقاء الاخرين.

الوقت ليس لصالح لبنان قال لودريان مغادرا، وهو سيعود اكثر من مرة خلال هذا الصيف.

صيفٌ يريده المواطنون والسواح مساحة امل

Otv

Nbn

#مقدمة_النشرة 24-06-2023

أسئلة كثيرة بحاجة الى ايجابات شافية حول مصير الفراغ الرئاسي

المنار

مع كثرةِ التناقضاتِ والاختلافاتِ الداخلية التي لمَسَها الموفد الرئاسي الفرنسي خلالَ زيارةِ الثلاثةِ أيامْ الى بيروت، عاد جان ايف لودريان الى باريس بثابتةٍ واحدة أنَّ الحوارَ هو السبيلُ الوحيدُ لاخراجِ لبنان من عنقِ الزجاجة، وذلك بالرغمِ مما يَعتري طريقَ الحوارِ من تعقيداتٍ في الشكلِ والمضمونِ، وحتى المكان.

عاد لودريان الى بلادِهِ ببيانٍ أكَّد فيه أنَّ زيارتَهُ الاولى كانت للاصغاءِ الى شريحةٍ منوَّعة من السلطاتِ المدنيةِ والدينيةِ والعسكرية، بالاضافة إلى ممثلين عن كافةِ الاطرافِ السياسية. لودريان الذي قال إنَّه سيَرفعُ تقريرا فورياً إلى ماكرون، كشف أنَّه سيعود إلى بيروت في القريبِ العاجل.. فهل سينجح بتحقيقِ خرقٍ في المرَّةِ الثانية أم سيَعتادُ اللبنانيون على زيارتِه؟..

زيارةٌ لبنانيةٌ الى دمشق قام بها وزير شؤونِ المهجَّرين عصام شرف الدين تحضيراً لزيارةِ الوفدِ الوزاري المتوقَّع أن يناقِشَ ملفَ النزوحِ مع المعنيين في العاصمةِ السورية. الوزير شرف الدين اكَّدَ أنَّ لقاءاتِهِ اليومْ كانت استكمالاً لزياراتٍ سابقةٍ حيث التواصلُ مع الدولةِ السوريةِ واجبٌ وضروريٌ للوصولِ الى تحقيقِ خرقٍ جِدي وسريع ..

سريعة كانت التطورات في الحربِ الاوكرانيةِ مع الطعنةِ في الظهر التي تلقَّتها موسكو من قائدِ قواتْ فاغنر.. الرئيس فلاديمير بوتين وفي كلمةٍ مختصرةٍ الى الامَّةِ الروسيةِ طمأن انَّ الوضعَ تحتَ السيطرةْ متوعّداً المتمردين بردٍ صارمٍ وقاصمٍ لاستئصالِ شأفةِ الخيانةِ على الجبهة..

على الجبهةِ في الضفةِ الغربيةِ المحتلة، يتلمَّس الصهاينة خطورةَ ما آلت اليهِ الاحوالِ.. الاعلامُ العبري تحدَّث عن أكثرَ من مئتي انذار بهجماتٍ محتملةٍ لتشكيلاتٍ فلسطينيةٍ نهايةَ الاسبوع رداً على ما يَحصلُ من اعتداءاتٍ للمستوطنين على القرى الفلسطينية.. اعتداءاتٌ تقولُ أوساطٌ صهيونية إنَّها تَدفعُ بالمزيدِ من الفلسطينيين الى دائرةِ المواجهةْ التي تتهيَّبُ قواتُ الاحتلال توسيعَها عبرَ عمليةٍ عسكريةٍ كبيرة شمال الضفةْ، خاصةً مع الرفضِ الاميركي نظراً للوضعِ الحسَّاسِ في المنطقةْ ومَسعى واشنطن لتركيزِ جهودِها على الموجهةِ مع الصين وروسيا.

الجديد

الذئب المنفرد تمرد على الدب الروسي/ ففي ليلة لم ينكشف ضحاها بعد، وجه رفيق السلاح الفوهة إلى الخلف وأصاب القيصر بطعنة في الظهر// يفغيني بريغوجين طباخ فلاديمير بوتين دس له السم في العسل الأوكراني.. بعدما كان القائد الرديف للميدان في الحرب الروسية الأوكرانية/ انقلب على رفيق رحلات الصيد، وجعل قيادات الدفاع الروسي وأركانها طرائد له.. وحول المعركة باتجاه نهر الدون الهادئ، فاحتل مدينة روستوف الواقعة عند ضفة النهر وعلى خاصرة موسكو الجنوبية.. وسيطر على مطار المدينة ومنشآتها العسكرية، وجعلها مقرا لتمرده لتحرير الكرملين، على وعد أن يكون لروسيا رئيس جديد// زعيم فاغنر مجموعة المرتزقة والوكالة الخاصة للتعاقد العسكري، سجن شابا برتبة “حرامي”.. ومن بائع للنقانق أسس سلسلة مطاعم في موسكو.. قبل أن يدخله بوتين نادي أسراره السياسية والعسكرية، ويسلمه ميمنة الحرب في أوكرانيا/ خاضت مجموعاته حروب شوارع، واقتحمت مدنا أوكرانية استعصت على الجيش الروسي، وآخرها باخموت التي سقطت عن عشرة اشهر قتال// إشتم زعيم فاغنر رائحة النصر، فراودته نفسه العسكرية تحويل الغنيمة العسكرية الى مناصب رسمية.. وهنا بدأ هجوما على وزير الدفاع الجنرال سيرغي شويغو ورئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال فاليري غيراسيموف، متهما إياهما ب”الخيانة” و”الخداع” لأنهما أحجما في الأسابيع الأخيرة من القتال عن تزويد مقاتليه بالذخائر/ ولم يصغ بوتين الى صهيل قائد فاغنر الذي انتقل من النار الى النار// دوافع الانقلاب على الحليف استدعت اهتمام فرنسا، ومراقبة البيت الأبيض، وفعلت الاتصالات بين مجموعة السبع، واستنفرت زعيم الكرملين إلى ظهور متلفز قال فيه إن ما نواجهه هو خيانة داخلية، وما نشهده هو طعنة في الظهر.. ومن ينظم التمرد يحاول دفع البلد الى الاستسلام والحرب الأهلية/ وفي كلمته قرع الرئيس الروسي جرس مكافحة الإرهاب في موسكو وعدد من المقاطعات.. أما أوكرانيا فقالت إنها البداية/./ ومن صراع برهان-حميدتي بنسخته الروسية.. فإن الجزء الأول من مسلسل لبنان-لودريان انتهى ببيان/ وفيه أن الموفد الفرنسي سيقدم تقريرا حول مهمته الاستقصائية إلى رئيس الجمهورية.. على أن يعود في القريب العاجل إلى بيروت لأن الوقت ليس في صالح لبنان/ وسيعمل على تسهيل حوار بناء وجامع بين اللبنانيين من أجل التوصل إلى حل توافقي وفعال للخروج من الفراغ المؤسساتي والقيام بالإصلاحات الضرورية، وذلك بالتشاور مع الدول الشريكة الأساسية للبنان// وعلى ما تقول الأغنية الفرنسية parole parole، فإن المجهود الاستقصائي كلام بكلام.. والحوار مؤجل إلى ما بعد حر الصيف.. في جلسة “على برود” تحمل رقم الشؤم.. لأخذ بصمة النواب على اسم الرئيس العتيد/./ وأمام الصيف الموعود.. حركت إسرائيل قبتها الحديدية باتجاه خيمتين نصبهما حزب الله على أرض لبنانية محتلة/ وفعلت آلتها الإعلامية للتهويل بأن تحت رماد الخيمتين نار تستعر، وهددت بأن الخيمتين قد تستدرجان حربا بين حزب الله وإسرائيل/ ومضت الدعاية الإعلامية الإسرائيلية ببث معلومات عن أن حزب الله نشر قوة “الرضوان” عند الحدود/ أما أوساط الحزب فاكتفت بسلاح الإشارة إلى أن نصب الخيمتين في مزرعة بسترا في تلال كفرشوبا المحتلة جاء بعد اعتداء قوات الاحتلال على صاحب الأرض// ما تفعله إسرائيل في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا المحتلة عينة مصغرة عن حملاتها الهمجية على أرض فلسطين المحتلة/ حيث قضم الأراضي بالمستوطنات على مرأى العالم وسمعه/ وحيث المستوطنون يقتحمون البلدات الفلسطينية ويهاجمون بيوت الفلسطينيين الآمنة.. يحرقونها ويدمرونها أو يستولون عليها.. وحيث يدنسون المقامات الدينية، مسلمة كانت أم مسيحية، بضوء أخضر من وزير أمن متطرف ورئيس حكومة أكثر تطرفا في مسعى لتسييج تلال الضفة بطوق من المستوطنات/ وأمام السلطة البكاءة، وجامعة عربية تدفن رأسها في الرمال.. حان موسم القطاف بانتفاضة ثالثة

Exit mobile version