الهديل

حصاد اليوم الثلاثاء 27/06/2023

حصاد اليوم

دخل لبنان في عطلة عيد الأضحى المبارك الا ان المساعي الحثيثة ما زالت مستمرة للخروج من النفق المظلم 

قوى الأمن تضبط 450 الف حبة كبتاجون كانت معدة للتهريب الي الخارج 

شرف الدين زيارتي الي سوريا كانت تحضيرية تم فيها عرض عدة أمور والتحضير للزيارة الرسمية للوفد الوزاري 

نائبة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي حبوبة عون : هناك رؤية جديدة تقوم على العمل مع الطاقات الشبابية ضمن استراتيجية مدروسة للاستفادة من الحكمة المتبادلة وفق حاجات البلد.

بوتين يرتكب إبادة بيئية سيواجه عواقبها الملايين في أوروبا 

الوفد القطري الذي سيزور بيروت قريبا سيحصل معه طرحا جديدا مكملات للورقة الفرنسية التي تحظى بموافقة السعودية التي سلمت الورقة اللبنانية لإدارة ماكرون 

طرح جدي قدم الي احد الأطراف المسيحية للسير بقانون اللامركزية مقابل الموافقة على مرشح الثنائي الشيعي الا ان الجواب لم يصل حتى اليوم .

واشنطن سترسل مساعدات عسكرية جديدة لاوكرانيا ب500 مليون دولار 

 

التيار يميل الي ترشيح زياد بارود لكن بعد أخذ ضمانة من آمين عام حزب الله بتنازل الثنائي عن فرنجية بحال عدم التوافق عليه .

منصة الحفر في 15 اب والتنقيب في أيلول 

القوات الإسرائيلية تؤمن الحماية لجرافات باشرت عمليات الجرف لتثبيت اسلاك جديدة شمالي موقع العباد.

جمود في هذا الوقت ومهمة لودريان محفوفة بالصعوبات.

لوحظ في الآونة الأخيرة تدفق مصري تجاه لبنان لاقامة وأعراض وحفلات كذلك السياحة 

لا يزال السائح السعودي الرقم الصعب الذي يفتقده لبنان.

لا جواب واضح لماذا يرفض الثنائي الشيعي جهاد ازعور.

محلي

 

■أشار وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال عصام شرف الدين أن زيارته الى سوريا كانت تحضيرية للزيارة الرسمية للوفد الوزاري، حيث تمّ فيها عرض عدّة امور وملفات.

 

 

وأضاف في حديث عبر “صوت لبنان”: “وزير الخارجية عبد الله بو حبيب طرح في مؤتمر بروكسيل أن تكون هناك لجنة ثلاثية ولكن جوزيف بوريل صرح بعدم تعاونه”.

 

ولفت شرف الدين الى أن “العودة الطوعية للاجئين السوريين لم تنجح العام الماضي لذلك اهم بند من البنود التي طُرحت هو أنه آن الأوان لمساعدة لبنان ومساعدة المواطن السوري في بلده، مؤكدًا أن موضوع النازحين السوريين يتم إستغلاله من الدول الغربية لمآرب سياسية”.

 

وتابع: “لبنان ليس بلد لجوء، وفي حال لا يرغب المواطن السوري المعارض بالعودة الى سوريا، باستطاعته تقديم طلب اللجوء الى بلد ثالث”، مؤكدا أن وزارة المهجرين “على تنسيق تام مع قيادة الجيش اللبناني.

 

■أفادت قناة “المنار”، بأنّ 27 جنديًا إسرائيليًا برفقة دبابات ميركافا يؤمنون الحماية لعدد من الجرافات التي باشرت صباحًا عملية تجريف بين الخط الأزرق والسياج التقني القديم، تمهيدًا تثبيت اسلاك دفاعية جديدة شمالي موقع العباد، عند حدود بلدة حولا.

 

امني

 

■صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة

البــــــلاغ التّالــــــي:

بنتيجة المتابعة المستمرة التي تقوم بها قطعات قوى الأمن الداخلي لملاحقة شبكات تهريب المخدّرات من وإلى داخل الأراضي اللبنانية وتوقيف المتورّطين بهذه القضايا، توصّلت شعبة المعلومات إلى معطيات مؤكّدة حول قيام إحدى الشّبكات الدولية لتهريب المخدّرات بالتحضير لتهريب كميّة كبيرة من حبوب الكبتاغون إلى كنشاسا، عن طريق مرفأ بيروت، تمهيدًا لإعادة تصديرها إلى إحدى دول الخليج العربي.

على الفور، كلّفت الشّعبة قطعاتها المختصّة المباشرة بإجراءاتها الميدانية والاستعلامية لكشف هويّات المتورّطين بالعملية، والعمل على توقيفهم. وبنتيجة الاستقصاءات والتحريّات المكثّفة، توصّلت إلى تحديد شركة الشّحن التي يتم التّعامل معها لتصدير الشّحنة، وبالتّالي جرى تحديد موقع مستودع عائد للشّركة المذكورة في محلّة “الكوكودي” حيث مكان الشّحنة المعدّة للتّهريب.

أعطيت الأوامر للعمل على مراقبة المستودع ومداهمته وضبط المخدّرات.

بتاريخ 19-06-2023 وبعد عملية مراقبة دقيقة، تمكّنت القوّة الخاصّة التّابعة للشّعبة من مداهمة المستودع وضبط الشحّنة، وهي عبارة عن ثلاثة محركات رفع تعمل على الكهرباء (محرّكات ونش).

بتفتيشها، تم ضبط ما يقارب /450،000/ حبة كبتاغون موضّبة بطريقة محترفة.

أجري المقتضى القانوني بالمخدّرات المضبوطة، والعمل مستمر لتوقيف أفراد شبكة التّهريب وجميع المتورطين معهم.

 

■اعلنت قوات الدعم السريع الإفراج عن 100 أسير من الجيش السوداني بمناسبة عيد الأضحى المبارك

 

دولي

 

■مجلس الأمن الدولي شدّد على أهمية محاسبة المسؤولين عن أعمال العنف الأخيرة في الضفة الغربية

 

■أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الثلاثاء، في خطاب موجه إلى الجيش وضباط إنفاذ القانون الذين ساعدوا في وقف التمرد المسلح، “لقد أوقفتم الحرب الأهلية بالفعل وتصرفتم بوضوح وانسجام “.

 

 

وشارك أكثر من 2500 من العسكريين وضباط إنفاذ القانون وممثلي وكالات إنفاذ القانون الأخرى في الاجتماع مع بوتين.

 

 

وقال بوتين خلال الاجتماع: “المدافعون الحقيقيون في الأوقات الصعبة وقفوا في طريق الاضطرابات التي ستكون النتيجة فوضى”.

 

 

وأضاف: “لم يكن علينا إخراج الوحدات القتالية من منطقتنا أثناء محاولة التمرد. الطيارون القتلى أدوا واجبهم بشرف في 24 حزيران”.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن “العمل السريع والدقيق لقوات الأمن أثناء التمرد جعل من الممكن منع وقوع إصابات في صفوف المدنيين”.

 

وسيطر مسلحو “فاغنر” السبت على مدينة روستوف جنوبي روسيا ومركز القيادة العسكرية التابع لها، الذي يوجه الهجوم العسكري على أوكرانيا، ثم قادوا قافلة مسلحة على بعد 200 كيلومتر من موسكو، قبل إجهاض تمردهم بناء على اتفاق.

 

■أعلنت السلطات الروسية إسقاط الملاحقات في حقّ مجموعة #فاغنر المسلحة بقيادة يفغيني بريغوجين التي أحدث تمردها الذي استمر 24 ساعة نهاية الأسبوع الماضي، بلبلة في الكرملين

 

وقال جهاز الأمن الفدرالي: “ثبُت” أن المشاركين في التمرد “وضعوا حدّاً لتحرّكاتهم الهادفة بوضوح لارتكاب جريمة”. وأوضح الجهاز أنه نظراً إلى هذه الظروف “تقرر وقف الملاحقات في 27 حزيران”.

 

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أنّ ثمّة “تحضيرات” جارية لنقل المعدّات العسكريّة “الثقيلة” لمجموعة “فاغنر” إلى الجيش بعد توقّف تمرّد هذه المنظّمة الذي هزّ روسيا.

 

وقالت الوزارة في بيان: “هناك تحضيرات جارية لنقل المعدّات العسكريّة الثقيلة لـ”فاغنر” إلى وحدات من القوّات المسلّحة لروسيا الاتّحادية”.

 

■قال وزير الصحة السعودي فهد الجلاجل، الثلاثاء، إن الوضع الصحي للحجاج مطمئن، مشيرا إلى أن عملية التفويج تمت من دون مشاكل.

 

 

وفي حوار مع قناة “سكاي نيوز عربية”، ذكر وزير الصحة السعودي، فهد الجلاجل: أن الوضع الصحي للحجاج مطمئن، والوضع الوبائي تحت السيطرة

 

 

و تابع انتهت الجائحة ونعود لأرقام ما قبل الجائحة، والاستماع للإرشادات والتوعية الصحية هي من أهم نقاط هذه السنة.

 

 

فيما عملية التفويج تمت من دون مشاكل ولا توجد مخاطر عالية هذه السنة.

 

وأضح: اتخذت تدابير عديدة لمواجهة أشعة وحرارة الشمس المرتفعة من خلال توعية الحجاج بأهمية الابتعاد عن أماكن الحرارة والازدحام والبقاء في الظل وشرب السوائل باستمرار.

 

وختم بدوره أننا نقدم الخدمات الصحية لكل محتاجيها بالمجان، حرصا على تمكين ضيوف الرحمان من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.

و كان قد بدأ حجاج بيت الله الحرام مع إشراقة صباح الثلاثاء التاسع من شهر ذي الحجة لعام 1444 هجرية بالتوجه إلى صعيد عرفات مفعمين بأجواء إيمانية يغمرها الخشوع والسكينة حيث كان هناك متابعة أمنية مباشرة يقوم بها أفراد مختلف القطاعات الأمنية التي أحاطت طرق المركبات ودروب المشاة لتنظيمهم حسب خطط تصعيد وتفويج الحجيج إلى جانب إرشادهم وتأمين السلامة اللازمة لهم، وفقا لوكالة الأنباء السعودية

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

ماذا تُخفي المنظومة؟

هذا هو بكل بساطة، السؤال الذي يجب أن يطرحه على نفسه كل مواطن لبناني خسر جنى عمره اليوم، اذا لم يكن قد بدأ بذلك تزامناً مع محطات تعطيل التدقيق الجنائي الذي أقرته حكومة الرئيس حسان دياب على عهد الرئيس العماد ميشال عون في 26 آذار 2020.

ماذا تخفي المنظومة؟ ولماذا كلُّ هذا الغموض حول تقرير أولي صنَّفته وزارة المال اليوم مسودة، في محاولة مكشوفة للتملص من كشف مضمونه امام الرأي العام، وفي وقت رأت أن من واجبها تطمين اللبنانيين الى ان الاخبار المتداولة عن ورود اسمي الرئيسين نبيه بري ونجيب ميقاتي فيه مغلوطة.

ماذا تخفي المنظومة؟ ولماذا اخفت وزارة المال ما وصل اليها منذ مدة من شركة التدقيق؟ لماذا لم تُعلن عنه في بيان شفاف، يضع اللبنانيين في صورة العمل الجاري للتدقيق في حسابات مصرفهم المركزي، الملاحق حاكمُه في دول كثيرة، بتهم اقلها الاختلاس وتبييض الاموال؟

ماذا تخفي المنظومة؟ ولماذا اصلاً تترافق كل خطوة من خطوات التدقيق مع هستيريا واضحة، متفشية بين اركان المنظومة وفروعها، الاركان والفروع، بشكل يدفع، لا الى الشك فقط، بل الى التيقن من وجود امر ما، يحاولون اخفاءه عن لناس.

ماذا تخفي المنظومة؟ ولماذا تستشرس الى هذا الحد في ايصال احد اركانها الى رأس الدولة؟ ولماذا تخاطر الى هذا الحد بالعيش المشترك والميثاق والتوازن وسائر الاسس الدقيقة التي يُبنى عليها لبنان؟

الاجوبة السياسية والقضائية على هذا السؤال ستتأخر. أما الاجوبة المنطقية والبديهية، فموجودة، لمن يريد ان يسمع ويرى ويفهم.

لنا عودة في سياق النشرة الى التفاصيل، لكن بداية نتوقف مع تغريدتين للرئيس عون اليوم.

في التغريدة الاولى، رسالة يقول فيها: أقلق عندما أرى مناصراً يدافع عن فكره والتزامه وخياراته، أو حتى عني، بالشتيمة وبالتنمّر… الحقيقة سلاحكم، والأخلاق ميزتكم.. بهما واجهوا، وحذارِ الشرود عنهما كي لا تفقدوا ذاتكم.

اما في الثانية، فمعايدة: في عيد الاضحى المبارك نستعيد، مسلمين ومسيحيين، المعاني السامية لهذا العيد الذي أتمنّى أن يعود على اللبنانيين بالخير وبمزيد من الوحدة والتماسك. ومع التهنئة دعوةٌ الى استلهام العِبر، كي تكون التضحية من أجل لبنان وسيادته وتعافيه. كل عيد وأنتم بخير.

Nbn

مقدمة النشرة: أكثر من مليوني حاج وقفوا على صعيد ‎#عرفات عشية ‎#عيد_الأضحى المبارك لأداء ركن ‎#الحج الأعظم

المنار

انهى حجاجُ بيتِ الله الحرام – او يكادون – الوقوفَ على صعيدِ عرفات، متمِّمِينَ الركنَ الاعظمَ من اركانِ الحج، على اَن يَرجُموا غداً الشيطانَ الاكبرَ ويُقدِّموا الاضاحي، في فريضةٍ ساميةٍ بمعانيها القادرةِ على دحضِ جميعِ مشاريعِ الاستكبارِ والصهيونيةِ الراميةِ الى السقوطِ الاخلاقي للبشريةِ بحسَبِ رسالةِ الامامِ السيد علي الخامنئي.

الامام الذي اعتبرَ انَ الركيزتينِ الاساسيتينِ لخطابِ الحجِّ هما الوحدةُ التي تَعني تعزيزَ المشتركاتِ بينَ المسلمين، والروحانيةُ التي تَعني ارتقاءَ الاخلاقِ الدينية..

اما في لبنانَ فانَ بعضَ السياسيينَ يعملونَ على تحطيمِ المشتركاتِ بدلَ تعزيزِها، فيما الشعبُ لا يزالُ معتصماً عندَ جبلِ الصبر، دونَ ان يتمكنَ احدٌ من اتمامِ صورةِ حلٍّ لازمتِه المستحكمةِ بفعلِ فاعلينَ محليين ودوليين.

وعندَ كلِّ مشروعِ حَلٍ تَحِلُّ الشياطينُ المُعَرْقِلَة، والضحيةُ هو هذا الشعبُ الواقعُ بينَ مطرقةِ الوقتِ وسَنْدانِ الازمات..

في الازمةِ الرئاسيةِ لا جديد، فالبلدُ معلقٌ الى ما بعدَ بعدَ عطلةِ العيد.

وبعدَها فانَ الحكومةَ امامَ ملفاتٍ حاميةٍ لا سيما الموازنةِ وقضيةِ النازحينَ كما قالَ وزيرُ العملِ مصطفى بيرم للمنار، فيما قولُ الرئيسِ السوري بشار الاسد في ملفِ النزوحِ كانَ واضحاً، فالعودةُ السلميةُ للاجئينَ هي الهدفُ الأسمى لدى الدولةِ السورية بحسب الرئيس الاسد، لكنَ المطلوبَ توفيرُ متطلباتِ إعمارِ البنى المتضررةِ في القرى والمدنِ التي سيعودونَ إليها، مؤكداً أنَ مؤسساتِ الدولةِ السوريةِ اتخذت الكثيرَ من الإجراءاتِ التي تساعدُ على عودةِ اللاجئينَ وتعملُ على تأمينِ ما يدعمُ استقرارَهم…

في فلسطينَ المحتلةِ لا استقرارَ سياسياً ولا امنياً ولا نفسياً للحكومةِ الصهيونيةِ ومستوطنيها معَ التطوراتِ المربكةِ من ساحاتِ الضفةِ الى جنوبِ لبنان، فيما اَسقطت المقاومةُ في لبنانَ معَ طائرةِ التجسسِ الصهيونيةِ كلَّ شعورِ التفوقِ الجويِّ العبري، وسطَ تحذيراتِ كبارِ الخبراءِ والمحللينَ الصهاينةِ من قدراتِ المقاومةِ التقنيةِ التي تَظهرُ تباعاً وتشكلُ خطراً على عملِ سلاحِ الجوِّ الصهيوني في السماءِ اللبنانية…

الجديد

Exit mobile version