الهديل

حصاد اليوم الإثنين 03/07/2023

حصاد اليوم

ما تزال ذيول جريمة القرنة السوداء ترخي بظلالها على الساحة السياسية والشعبية في لبنان في ظل سعي من قبل فعاليات الشمال للقضاء على الفتنة في مهدها .وقد طغت على أحداث اليوم أيضا الاعتداءات الغاشية التي يشنها الكيان الصهيوني على جنين .

 

 

تشهد بشري اقفالا تاما لجميع المؤسسات السياحية والتجارية وحدادا عاما على مقتل الشابين هيثم و مالك طوق.

القوات الإسرائيلية تعتقل عشرات الفلسطينيين في مخيم جنين 

يزبك: اردنا الطائف اتفاقا للشجعان وارادوه للاذعان 

كرم: ما. يحاول ان يفعله حزب الله هو اخذ اللبناننيين بالاحتيال

 مارك ضو :جهاد ازعور اقرب طريق لانهاء الفراغ 

 بلال عبد الله: المطلوب حوار. مفتوح غير مشروط 

مظاهر مخيفة على اطراف القرنة السوداء 

دريان اجرى مروحة اتصالات لمنع الفتنة بين بشري والضنية 

تاهبا لاي رد من لبنان الجيش الإسرائيلي ينشر القبة الحديدية 

 

رائد خوري يحذر من تداعيات ازمة المصارف قد تستمر لفترة طويلة 

حالته تتدهور هانيبال القذافي الي المستشفى من جديد 

السكوت يعني ابادة المفتي قبلان يناشد العرب 

بعد فاجعة بشري طوق ينتقد ميقاتي ويتهمه بالتقصير .

إسرائيل استخدمت مسيرات هجومية في قصف جنين 

مدير مستشفى جنين اتخذنا احتياطاتنا لايام من الاجتياحات والتعديات 

العملية الإسرائيلية في جنين مستمرة ولا اشارات عن انتهاءها قريبا 

دفناه في مهده هذا ما قاله كرامي عن افتعال قلق امني

رئيس الوزراء الفلسطيني سنعزز صمود اهل جنين بكل السبل.

محلي

 

■تستأنف الحركة السياسية دورتها ابتداء من اليوم مع انتهاء عطلة عيد الاضحى المبارك، من دون أن تظهر حتى الساعة اي مؤشرات على حلحلة قريبة للملف الرئاسي.

أما حكوميا فيعاود رئيس الحكومة نجيب ميقاتي نشاطه باجتماع يعقده لبحث وضع مطار بيروت، ويشارك فيه وزراء الاشغال العامة والنقل علي حمية، السياحة وليد نصار والداخلية والبلديات بسام مولوي، المدير العام للامن العام بالانابة اللواء الياس البيسري، ورئيس مجلس ادارة “شركة طيران الشرق الاوسط” محمد الحوت.

ويأتي الاجتماع استكمالا للجولة التي قام بها ميقاتي ووزراء في المطار قبل العيد للاطلاع على الاجراءات المتخذة اداريا وامنيا ولوجستيا لمواكبة فصل الصيف وعودة الحجاج من الديار المقدسة.

ووفق المعلومات، فان ميقاتي ولدى عودته من الحج يوم الجمعة الفائت ، قام بجولة احادية مفاجئة في المطار، شملت العديد من الاقسام، واستمع من المواطنين الى ملاحظاتهم واقتراحاتهم، ودوّن مشاهداته التفصيلية ليصار الى درسها في اجتماع اليوم.

وجاءت جولة ميقاتي المفاجئة في المطار في اعقاب تلقيه العديد من الرسائل والشكاوى بشأن الاجراءات المتخذة والواقع الاداري في المطار، فقرر القيام بالجولة المفاجئة وعلى اثرها دعا الى اجتماع السرايا اليوم.

وفي سياق متصل افادت اوساط حكومية معنية “أن لا جلسة لمجلس الوزراء هذا الاسبوع في انتظار استكمال جدول الاعمال بالبنود المفترض بحثها واقرارها”.

واشارت المعلومات “الى أن ما يحكى عن تعيينات وشيكة او خلافات في شأنها غير صحيح ، فالامور مرهونة باوقاتها والملف غير مطروح بالحاح حاليا

 

■رأس رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اجتماعا في السرايا اليوم خصص للبحث في وضع مطار رفيق الحريري الدولي، شارك فيه وزراء الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، السياحة وليد نصار، الأشغال العامة والنقل علي حمية، المدير العام للامن العام اللواء الياس البيسري،المدير العام للطيران المدني فادي الحسن، ورئيس مجلس إدارة والمدير العام لشركة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت.

 

وزير الأشغال

وصرح الوزير حمية بعد اللقاء:” عقد اليوم اجتماع تقييمي للخدمات في مطار رفيق الحريري الدولي ، وهو ضمن سلسلة المتابعة لوضع المطار، في ظل ما تشهده الدولة اللبنانية من عجز في الخزينة العامة وما يشهده المطار من إقبال للسائحين والمغتربين بإعداد لم نشهدها منذ العام 2018. لقد وصل عدد المغادرين أمس الى نحو 17 الف راكب، اما عدد الواصلين فيناهز احيانا نحو 21 الف راكب، وبتنا نتكلم الآن عن نحو 36 الف راكب كمعدل وسطي في اليوم.

اضاف: عقد اليوم اجتماع تقييمي في حضور وزيري الداخلية والسياحة، المدير العام للأمن العام، المدير العام لشركة طيران الشرق الاوسط، والمدير العام للطيران المدني. وتمت بداية دراسة الأمور من محطة الوصول حيث اتخذ قرار من قبل الأمن العام بفرز 12عنصرا للارشاد والتوجيه قبل التدقيق بجوازات السفر من أجل أن تسير العملية بشكل منظم توفيرا للوقت ولأجل التسريع بالتدقيق بجوازات للسفر وحتى لا تستغرق هذه العملية أكثر من ثلث إلى نصف ساعة.

ثانيا: سيقوم الأمن العام بصيانة المستلزمات التقنية والحواسيب في الكونتوارات لكي يقوم باستعمال كل كونتوارات الوصول والمغادرة.

ثالثا: أما بالنسبة الى الأحزمة فلا مشكلات تقريبا إنما هناك مشاكل في عدد عربات نقل الحقائب وتم البحث في هذا الموضوع وستقوم شركة طيران الشرق الأوسط بالتواصل مع شركة “ميز” لزيادة عدد العربات.

رابعا: أما بالنسبة إلى الجمارك فسيؤمن مسربان للوصول لتخفيف الضغط عن الجمارك وتم التواصل من قبل رئيس الحكومة مع المدير العام للجمارك وهناك اتفاق على ايجاد مسربين لتخفيف الزحمة.

خامسا: بالنسبة إلى التفتيشات فهناك 7 اجهزة سكانر تعمل وسنقوم بصيانة الاجهزة الاخرى ليرتفع العدد إلى 9.

أما في ما يتعلق بتكييف المطار فقد اتخذنا اجراءات احترازية وتم تأمين مولد إضافي لعمل المكيفات.

ولفت الوزير حمية الى ان موظفي الإدارة في الطيران المدني وعناصر الأمن العام، والجمارك، وتفتيشات قوى الأمن الداخلي، وجهاز أمن المطار وكل العاملين من القطاع العام والخاص في المطار يعانون أيضا من الأزمة المالية ويجب أن نقدر ظروفهم، لأنهم يعملون ويفكرون بالطبابة وبمدرسة أولادهم وباهلهم، وبلقمة عيشهم وفقا للمالية العامة في الدولة، وهم يواظبون على العمل، ولم يعلن اي منهم الإضراب، فأتمنى على الجميع تقدير وضع الموظف الأمني والإداري في المطار في هذه الفترة الصعبة.

 

وردا على سؤال عن عدم تخصيص اموال إضافية للموظفين في المطار من اجل حسن سير العمل قال الوزير حمية: ” إيرادات المطار تناهز نحو 250 مليون دولار “كاش”، ولكن نحن إدارة عامة وكل الإيرادات يتم تحويلها إلى الخزينة العامة وتنفق الاموال على سد عجز الموازنة، ورواتب القطاع العام والمتقاعدين والعسكريين والمدنيين والادارة عامة، وجزء منها يذهب لكهرباء لبنان.

 

وزير السياحة

واعلن الوزير نصار من جهته : هذا هو الاجتماع الثالث المخصص لمطار بيروت، وان شاء الله يلمس ألمواطن والوافد إلى لبنان الفرق نظرا للاجراءات التي اتخذت، وطبعا نريد ان نقارن أنفسنا بمطارات العالم، والزحمة أمر إيجابي ومؤشر جيد للبنان،وان شاء الله ووفقا لما تفضل به معالي الوزير حمية يلمس المواطن الفرق ويتحسن الوضع التنظيمي في المطار.

 

وزير البيئة

واجتمع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مع وزير البيئة ناصر ياسين وعرض معه شؤون وزارته

 

■أعلن رئيس بلدية بقاعصفرين – الضنية بلال زود، في بيان، “الحداد عن روح الفقيدين هيثم ومالك طوق من أبناء جيراننا في بشري، اليوم في بلدة بقاعصفرين، وإغلاق الموسسات الرسمية فيها، وتنكيس الأعلام على مبنى البلدية”.

 

 

 

وختم: “رحم الله الفقيدين، وحمى وطننا من الفتن ما ظهر منها وما بطن

 

 

امني

 

■نجحت الجهات الأمنية التركية في تفكيك خلية تعمل لصالح جهاز الموساد الإسرائيلي بعد شهور من المتابعة والتحقيق.

 

 

وحسب التفاصيل فإن عملاء الموساد اختاروا عددًا من الأتراك وآخرين من جنسيات عربية وقاموا بتدريبهم خارج تركيا.

 

وتمكنت السلطات التركية من القبض على 7 من أفراد هذه الخلية، والتي تتكون من إجمالي 56 فردًا موزعين على 9 خلايا.

 

 

وأسماء المعتقلين هم “أحمد كوراي أوزغورن”، “ألبرين إركوت”، “خالد النبهين”، “جيزفان أموري”، “نزار سعد الدين”، “محمد موري”، و”خالد نجم“، وتم اعتقالهم في مدينة إسطنبول.

 

ووفقًا لتقرير صحافي قامت هذه الخلية بإنشاء مواقع وهمية باللغة العربية بهدف جمع معلومات من السير الذاتية للأشخاص. ولقد استخدموا أرقامًا مزيفة من دول أوروبية وشرق آسيوية، مثل إسبانيا وإنجلترا وألمانيا والسويد وماليزيا وإندونيسيا وبلجيكا، ووضعوها على واجهة المواقع الوهمية لجذب الراغبين بالتوظيف أو الاستفسارات، ومن ثم جمع معلومات استخباراتية عنهم

 

 

كما علم أن “عملاء الموساد في تركيا كانوا على تواصل مع خبير اتصالات إسرائيلي يُدعى بريانشي باتيل كولهاري، والذي يعمل مديرًا لشركة “Cyberintellingence International Private Ltd” ومقرها في تل أبيب، حيث كان يقدم الدعم الفني لكيفية اختراق هواتف الأشخاص المستهدفين ببرامج التجسس”

 

وتفيد المعلومات بأن “الجواسيس الذين جندوا للعمل لصالح الموساد أُرسلوا إلى مناطق في لبنان وسوريا لأغراض الاستطلاع والاستخبارات. وقد تم تتبع عدد من الشخصيات الهامة في حزب الله، وصولًا إلى مبنى كانوا يرتادونه في منطقة حارة حريك ببيروت”.

 

 

وتكشف “معلومات صحافية” أن الشخصية الأبرز التي استهدفتها خلية الموساد هي الأردني “هشام يونس يحيى قفيشة”، مالك شركة “Trend GYO” في إسطنبول. ووفقًا للتقرير، فقد تمت سرقة هاتفه وحاسوبه الشخصي ووثائق أخرى من منزله في منطقة باشاك شهير بإسطنبول.

 

وأخيرًا، كشفت الصحيفة أن بعض العناصر المقبوض عليها من قبل جهاز الموساد تم إرسالها إلى دول أخرى بهدف الحصول على دورات تدريب متقدمة

 

■أفاد مصدر متابع لقضية مقتل الشابين من آلـ “طوق” في “القرنة السوداء” ان “مخفر درك بشري تواصل مع المدير الطبي لمستشفى بشرّي الدكتور ابراهيم مقدسي، وطلب منه الحضور غدا الى المخفر من دون تحديد سبب الزيارة”.

 

 

وفي سياق متصل، أكدت المعلومات ان “لا صحة لخبر استدعاء المقدسي من قبل قاضية التحقيق الأولى في الشمال سمرندا نصار ولا صحة لاصدار المقدسي بيانا تفصيليا حول الواقعة، انما سيصدر البيان عن ادارة مستشفى بشري الحكومي”.

 

دولي

■تراجعت حدة أعمال الشغب المستمرة في فرنسا منذ 6 أيام، بعد تشييع جثمان الشاب نائل (17 عاماً)، الذي أطلق مقتله برصاص شرطي، الثلاثاء، شرارة أعمال عنف شملت مختلف الأنحاء، بما فيها المدن الكبرى، وامتدت تداعياتها إلى سويسرا وبلجيكا.

تراجعت حدة أعمال الشغب في أنحاء فرنسا نسبياً بعد نشر عشرات الآلاف من أفراد الشرطة في العاصمة باريس والمدن الكبرى، في وقت تمسك الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وحكومته بـ «الحل الأمني»، دون الوصول حتى الآن، إلى حد فرض حال الطوارئ في مواجهة ثالث أكبر الأزمات في عهده مع اشتعال المدن الكبرى بتظاهرات مستمرة نتيجة مقتل الفتى نائل المتحدر من الجزائر والبالغ 17 عاماً برصاص الشرطة الثلاثاء الماضي.

وشددت رئيسة الوزراء إليزابيث بورن، أمس، على أن العنف لن يمر، وأن الدولة تعمل بقوة لاستعادة النظام وتطبيق أقصى درجات الحزم في العقوبات، وذلك تحت ضغط اليمين واليمين المتطرف الذي يتهم ماكرون بالضعف ويطالبه بمزيد من الحزم لاستعادة النظام. ورغم تأكيد وزير الداخلية جيرالد دارمانان على عدم الإبلاغ عن حوادث كبرى في مرسيليا وليون، عاشت فرنسا صدمة بعدما اقتحم محتجون منزل رئيس بلدية لاي لو روز فنسان جانبران بسيارة أثناء وجود زوجته وولديه، وأضرموا النيران فيه.

وألقت الاحتجاجات الكبيرة الضوء على وضع ماكرون في ولايته الثانية، الذي لم يكد يخرج من أزمة «السترات الصفراء» التي أصابت فرنسا بالشلل في أواخر عام 2018، وأزمة نظام التقاعد، حتى وجد نفسه أمام تحدٍّ أشدّ خطورة مفتوح على احتمالات عديدة.

وكان ماكرون أمهل نفسه مئة يوم حتى 14 الجاري من أجل «تهدئة» البلد ووضع رئاسته على السكة مجدداً بعد أزمة التقاعد، وهو ما بدا في طور إتمامه قبل أن يجد نفسه في مواجهة «أزمة نائل».

ويبدو التعارض صارخاً بين مشاهد بلديات ومدارس وحافلات ترامواي تحترق وصور ماكرون قبل ذلك بيومين يحيّي الحشود ويخالطها في الأحياء «الحساسة» بمدينة مرسيليا في جنوب فرنسا.

ورأى الخبير السياسي برونو كوتريس «أنه نبأ سيئ جداً لرئيس الدولة واستراتيجيته القاضية بترك أجندة الحكومة تنساب نحو 14 الجاري، والمراهنة على هدوء آب وإجراء تعديل وزاري لإغلاق مرحلة» نظام التقاعد.

ويجد ماكرون نفسه بين مطرقة اليمين المتشدد الذي يتحدث عن بداية حرب أهلية عرقية، في إشارة إلى أن أغلبية المشاركين في الاحتجاجات يتحدرون من أصول مهاجرة، وبين اليسار الراديكالي الذي يساهم في تنظيم وتأطير الاحتجاجات ويرفض زعيمه جان لوك ميلونشون الدعوة إلى الهدوء، مطالباً بدلاً من ذلك بالعدالة

 

وشدد الأستاذ الجامعي جان غاريغ خبير التاريخ السياسي على أنه «سيُحكم على ماكرون بناء على قدرته على إخماد التوتر. الخطر بالنسبة إليه هو أن يبدو ضعيفاً ويفتقد إلى التصميم».

وقبل عام من دورة الألعاب الأولمبية في باريس، حذر كوتريس بأنه «لا يمكن لأي قيادي أن يجازف باشتعال الوضع مجدداً بعد بضعة أشهر».

لكن جان غاريغ لفت إلى أنه كما حدث مع الرئيس جاك شيراك ووزير داخليته نيكولا ساركوزي خلال أزمة أعمال الشغب في الضواحي عام 2005، فإن «اعتماد سياسة حزم قد ينعكس إيجاباً على ماكرون».

على صعيد آخر، حملت أعمال الشغب في المدن ماكرون على تأجيل زيارة دولة كان يعتزم القيام بها إلى ألمانيا في وقت عبّر المستشار الألماني أولاف شولتس عن قلقه مما يجري في فرنسا.

■أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي الإثنين، إحباط محاولة اغتيال حاكم شبه جزيرة القرم الموالي لروسيا سيرجي أكسيونوف “نظمتها الخدمات الخاصة الأوكرانية”.

وحسب موقع الشرق الإخبارى، قال جهاز الأمن الفيدرالي إنه اعتقل مواطناً روسياً “جندته الخدمات الأوكرانية وتم تدريبه في أوكرانيا على التعامل مع الألغام”.

وذكر أن الرجل “خطط لتفجير سيارة أكسيونوف”، لكن تم إلقاء القبض عليه وهو يأخذ القنبلة من مخبأ.

وأشار الجهاز إلى أنه تم فتح قضايا متعلقة بمحاولة تنفيذ عمل إرهابي، وحيازة متفجرات بشكل غير قانوني.

■اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع عدد القتلى جراء العملية الإسرائيلية في جنين إلى 8 واضافت ان حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 50 بينها 10 حالات حرجة

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

شيَّعت بشري الضحيتين هيثم ومالك طوق… البطريرك الراعي الذي رأس الجنازة انتقد تأخّر القضاء في بت النزاع، معتبرًا أن تباطؤ القضاء يفتح الباب أمام كل التعديات، وإذا شدد على “أننا لا نريد أن نصنع العدالة بأيدينا”. كما شدد على “أننا نريد أن نعرف مَن هو القاتل”.

 

على المستوى القضائي، تستمر التحقيقات إنْ تلك التي تجريها مديرية المخابرات في الجيش أو تلك التي تجريها قاضية التحقيق الأول في الشمال سمرندا نصار، ويُتوقَّع أن يبدأ رسم ملامح ما حصل، بعد إنجاز التحقيقين.

 

في موضوع عودة النازحين السوريين إلى بلادهم، كلامُ من الرئيس السوري بشار الأسد أمام وزير الخارجية الأردني، تحدث فيه عن ثلاثة شروط للعودة: العودة الآمنة، وهي أولوية بالنسبة للدولة السورية، كما يقول، والشرط الثاني ضرورة تأمين البنية الأساسية لهذه العودة، والشرط الثالث متطلبات الإعمار والتأهيل بكل أشكالها، ودعمها بمشاريع التعافي المبكر.

 

تأسيسًا على ما تقدَّم، بالشروط الثلاثة المترابطة، لا عودة قريبة، على رغم كل المحاولات اللبنانية.

 

وفيما فرنسا منهمكة بإطفاء الحرائق وأعمال الشغب، وقد سقط لها اليوم قتيل من رجال الإطفاء، توالى الإحتقان بينها وبين إيران التي حذرت اليوم من تداعيات ما وصفته “دعم واستضافة الإرهابيين” بعد إقامة مجموعات من المعارضة المحظورة في طهران، تجمعا في باريس.

وكان الآلاف قد تجمعوا في العاصمة الفرنسية بدعوة من “المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية”، وهو ائتلاف يضم جماعة “مجاهدي خلق” التي تصنّفها طهران “إرهابية”، للتنديد بتعامل سلطات الجمهورية الإسلامية مع الاحتجاجات التي اندلعت في أيلول الفائت.

اقتصاديًا على المستوى العالمي، أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم تمديد الخفض الطوعي لإنتاجها من النفط بمقدار مليون برميل يوميًا، في محاولة لتحسين الأسعار التي تشهد تراجعًا.

Otv

حزنُ بشرّي اليوم عمَّ كلَّ لبنان… أولاً على الشهيدين المغدورين، لكنْ ثانياً على الدولة الشهيدة، بفعل منطق اللادولة، ودستور اللاعدالة، وذهنية التأجيل، وعادة الهرب الى الامام.

بشرِّي الحزينة ودعت شهيديها هيثم ومالك طوق، فيما الوطن بأسره شهيدُ الفراغ الأخلاقي والقانوني قبل الرئاسي والحكومي والنيابي. ومن كنيسة السيّدِة في مدينة المُقدَّمين، اختصر البطريرك الماروني كلَّ الموقف، فقال: نحن نؤمن بالدولة ونعرف حدودنا ونعرف القاتل. وأعلن رأس الكنيسة بوضوح أن ما جرى ليسَ مجردَ حادثة، داعيا الى ترسيم الحدود في منطقة القرنة السوداء وإنهاء الفتنة. وإذ طالب بكشف الفاعل أو الفاعلين والاقتصاص منهم، لفت الراعي الى ان شباب بشري يعلنون دائما استعدادهم للحل، وقال: نحن جميعا تحت سلطة القانون العادل، وختم البطريرك الراعي بالقول: لو قام القضاء بعمله لما وصلنا اليوم الى هذه المأساة ، والخوف ان يستمر القضاء بالتخاذل.

Nbn

مقدمة النشرة: كعادتها العدوانية وتحت ظلام الليل الدامس كسواد حقدها واجرامها شنت قوات العدو عدوانا واسعا على ‎#جنين

youtu.be/Sk7zeOPZhkk

المنار

انها ايقونةُ الجهادِ المغزولةُ من الرجالِ الرجال..

انها جنينُ التي على اسمِها واهلِها وثباتِها وجهادِها كلُّ التحيةِ والسلام..

هي عرينُ الاسودِ وعنوانُ الصمود، تحاصرُ حصارَها وتضربُ عدوَّها وتكتبُ بالدمِ والبارودِ انه ولّى زمنُ الهزائمِ وجاءَ زمنُ الانتصارات..

على بُعدِ ساعاتٍ من الفجرِ حشدَ العدوُ اعتى ترسانتِه البريةِ بمساعدةٍ جوية، وكلَّ نخبِه العسكريةِ والامنية، وزحفَ الى جنينَ التي استقبلَه رجالُها بصدورٍ هادرةٍ وهممٍ شامخةٍ وما تيسرَ من سلاحٍ وعبواتٍ وخططٍ محكمةٍ اوقعت المحتلَ في مِصيدة.. لم تَنفَعْهُ طائراتُه التي تقصفُ من الجوِّ ولا خفافيشُه التي تنتشرُ في بعضِ الازقة، ولا اصواتُ مدافعِه التي تسابقُ تهديداتِ قادتِه. فالقرارُ الفلسطينيُ حاسم : لن تَمرُّوا..

ورغمَ مرارةِ الاحوالِ واِحكامِ الحصارِ بل اطباقِه على جنين من كلِّ الجهات، فانَ صمودَ المقاومينَ اذهلَ المحتل، واعلنَ قادتُه الميدانيونَ عن تمديدِ العمليةِ لاربعٍ وعشرينَ ساعةً اضافية..

قد ندخلُ جنين قال المحللون الصهاينةُ لكننا لن نُسْكِتَ مقاومتَها – كما يجزمون، وكلما قتلَ الجيشُ فدائييها سيَحيى آخرون كما رأى خبراؤهم الامنيون ..

وعليه فانَ الحماقةَ الصهيونيةَ ستكونُ مكلفةً عليهم ، وتكفلت فصائلُ المقاومةِ الفلسطينيةِ مجتمعةً بتدفيعِ المحتلِ الثمنَ موقعينَ في صفوفِ قواتِ نخبتِه الخسائرَ البشريةَ والمادية. وفيما المقاومون يتباهَوْنَ بشهدائهم ويُطبِّبونَ جرحاهُم، يتكَتمُ الصهاينةُ عن خسائرِهم ويَمنعونَ المعلومةَ عن اعلامِهم ..

واِن كانَ معلوماً التفهمُ الامريكيُ بل الدعمُ الوقحُ لآلةِ القتلِ الصهيونية، فانَ من غيرِ المفهومِ الصمتَ المريبَ للعالمِ العربيّ والمجتمعِ الدوليّ امامَ الارهابِ الصهيونيّ المتمادي..

اما حزبُ الله – الذي حيّا يقَظَةَ المجاهدينَ الفلسطينيينَ وشجاعتَهم ، فقد رأى انَ الايامَ ستَكشفُ حماقةَ الصهاينةِ وفهمَهم الخاطئَ لارادةِ الشعبِ الفلسطيني، مؤكداً وقوفَه ودعمَه المطلقَ للفلسطينيينَ ومقاومتِهم في كلِّ الخياراتِ التي يرَوْنَها مناسبةً لردعِ العدوِ وحمايةِ المقدسات

الجديد

Exit mobile version