الهديل

‏وزيرا خارجية السعودية وروسيا يبحثان في موسكو سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها في المجالات كافة

التقى وزير الخارجية، الأمير فيصل بن فرحان، في موسكو اليوم الاثنين، وزير خارجية روسيا الاتحادية، سيرجي لافروف، وذلك على هامش مشاركته في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وروسيا الاتحادية.

 

وجرى خلال اللقاء، وفقاً لوزارة الخارجية، استعراض علاقات الصداقة التاريخية والتعاون الاستراتيجي بين البلدين والشعبين الصديقين، وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة، بالإضافة إلى مناقشة توطيد العمل الثنائي والمتعدد الأطراف فيما يخص العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

 

وكان وزير الخارجية قد شارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وروسيا الاتحادية.

 

وجرى خلال الاجتماع، استعراض العلاقات الخليجية الروسية وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة مستجدات الأزمة (الروسية – الأوكرانية)، والجهود الدولية الرامية لحل الأزمة سياسياً، ودعم كافة الجهود التي تحقق الأمن والسلم الدوليين.

 

كما تطرق الاجتماع إلى تكثيف التنسيق المشترك في العديد من القضايا الإقليمية والدولية، والعمل المتعدد الأطراف، بالإضافة إلى بحث تعزيز التعاون الاقتصادي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة الدولية.

 

وحضر الاجتماع، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى روسيا الاتحادية عبدالرحمن الأحمد، والمدير العام لمكتب وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

 

وفي سياق منفصل، تلقى وزير الخارجية، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، رسالة خطية من وزير خارجية روسيا الاتحادية، سيرجي لافروف؛ تتعلق بالعلاقات الثنائية التي تربط البلدين.

 

وتسلم الرسالة، بحسب بيان لوزارة الخارجية اليوم؛ نائب وزير الخارجية، وليد الخريجي، خلال استقباله بديوان الوزارة اليوم، سفير روسيا الاتحادية لدى المملكة، سيرجي كوزلوف.

 

وجرى خلال الاستقبال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها في شتى المجالات، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال المستجدات ذات الاهتمام المشترك.

Exit mobile version