الهديل

الخارجية الصينية: على الولايات المتحدة التحقق من مسألة الهجمات الإلكترونية وعدم نشر معلومات كاذبة

أعلنت وزارة الخارجية الصينية، أنه “على الولايات المتحدة التحقق من مسألة الهجمات الإلكترونية وعدم نشر معلومات كاذبة”.

وكان قد أُعلن، أمس الأربعاء، اختراق حسابات لمسؤولين أوروبيين وأميركيين، في حين ذكر البيت البيض أنه “يجري تحقيقا بشأن اختراق حسابات الحكومة الفدرالية، ألقت شركة مايكروسوفت باللائمة على مجموعة قراصنة من الصين”.

من جهته، لفت مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان، الى أن “الولايات المتحدة اكتشفت بسرعة كبيرة اختراقا استهدف الحسابات الحكومة الفدرالية”، مشيرا إلى أن “شركة “مايكروسوفت” (Microsoft) أعلنت عن هذا الاختراق”.

وأوضح أن “الإدارة الأميركية تمكنت بسرعة من منع وقوع مزيد من الاختراقات”.

ومن جانبها، ذكرت شركة مايكروسوفت للبرمجيات والتكنولوجيا أن مجموعة قرصنة -تتخذ من الصين مقرا لها- قامت بعمليات تجسس اخترقت خلالها سلسلة من حسابات البريد الإلكتروني المرتبطة بوكالات حكومية في أوروبا الغربية.

ونقلت وكالة “بلومبيرغ” للأنباء اليوم الأربعاء عن شركة مايكروسوفت قولها إن مجموعة القرصنة تحمل اسم “ستورم-0558” (Storm-0558)، وتمكنت من الاستمرار من دون أن يتم اكتشافها لمدة شهر، بعد أن حصلت في منتصف أيار الماضي على بيانات موجودة على بريد إلكتروني تخص نحو 25 هيئة ومنظمة.

ولم تكتشف شركة البرمجيات الأميركية حدوث الاختراق إلا بعد تحقيق أجري منتصف حزيران الماضي، بعد أن تم تنبيهها من خلال تقارير العملاء بشأن وجود نشاط غير طبيعي على البريد الإلكتروني.

Exit mobile version