الهديل

تجديد الثقة لأياد علاوي رئيساً لحزب الوفاق… “البيت العراقي”: دوره مهم في تعزيز التقدم

تجديد الثقة لأياد علاوي رئيساً لحزب الوفاق… “البيت العراقي”: دوره مهم في تعزيز التقدم

هنأ رئيس حراك البيت العراقي محي الأنصاري رفقة أعضاء الحراك، رئيس حزب الوفاق الوطني العراقي، أياد علاوي، لإعادة انتخابه رئيساً للحزب.

وانتخب علاوي رئيساً لحزب الوفاق الوطني، ضمن فعالياً المؤتمر الثاني الذي أقامه الحزب في العاصمة العراقية بغداد، أمس السبت.

وأشار الأنصاري، في بيان التهنئة الموجهة لحزب الوفاق، أن “حركة الوفاق الوطني، تحت قيادتكم الحكيمة، تظل القلعة الصلبة للنضال والدفاع عن الوطن، وستظل شريكًا وطنيًا فاعلًا ومن بين الأحزاب الوطنية الرائدة التي تساهم في مواجهة التحديات الكبيرة التي تواجهها البلاد”.

كما ثمّن “دور حزب الوفاق المهم في تعزيز السلم الاجتماعي والسعي لتحقيق التقدم والاستقرار للعراق وشعبه”، وفق البيان.
وبيَّن أن “إعادة انتخاب د. أياد علاوي، هي إشارة إلى الثقة الكبيرة التي يتمتع بها من قبل جماهير وكوادر الحزب، وهي أيضًا رسالة للالتزام المستمر بتحقيق طموحات الشعب العراقي وبناء مستقبل أفضل للعراق”.

وتأسس حركة الوفاق الوطني هو أحد الأحزاب السياسية الليبرالية في العراق، عام 1991 بزعامة إياد علاوي، كحزب يعارض نظام صدام الحسين. وبعد عام 2003 عاد قادة الوفاق إلى العراق ونشطوا وشاركوا في تشكيل مجلس الحكم المؤقت، واختير علاوي رئيساً للوزارة في الحكومة المؤقتة في حزيران 2005 والتي انتهت ولايته في نيسان 2005.

Exit mobile version