الهديل

بلدية الجية دعت وزارة الصحة والمعنيين لمتابعة تسمم عدد من أبناء البلدة المغتربين والمقيمين

بلدية الجية دعت وزارة الصحة والمعنيين لمتابعة تسمم عدد من أبناء البلدة المغتربين والمقيمين الإثنين 24 تموز 2023

دعت بلدية الجية، وزارة الصحة العامة وأجهزة الرّقابة المعنيّة بسلامة الغذاء، إلى “التّحرّك السّريع، ومتابعة موضوع سلامة المواطنين على جميع الأراضي اللّبنانيّة، لا سيّما في ظلّ ارتفاع درجات الحرارة، والانعكاسات السّلبيّة والخطيرة لانقطاع الكهرباء عن تشغيل البرّادات المخَصّصة لحفظ الأطعمة واللّحوم”.

وأبدت في بيان، أسفها الشّديد، “لما تعرّض له عدد من أبناء البلدة، المغتربين في أستراليا والمقيمين، خلال رحلة لهم، من تسمّم بفعل تناولهم الطّعام في أحد المطاعم خارج منطقة إقليم الخروب والجبل، وفي منطقة سياحيّة هامّة”.

ودعت البلديّة إلى “التّعاطي بجديّة مع هذه القضيّة من قبل جميع أجهزة الدّولة، نظرًا لتداعياتها الخطيرة على سلامة المواطنين جميعًا، وعلى السّياحة والاقتصاد اللبناني”. وتمنّت الشّفاء العاجل لجميع المرضى، محذّرةً المواطنين من ضرورة “الانتباه جيّدًا عند تناولهم الأطعمة واللّحوم الّتي قد تكون عرضة للتّلف السّريع”.

وأكّدت “أنّها تولي سلامة الغذاء في البلدة اهتمامًا كبيرًا، وهي لذلك كلّفت موظّفةً متخصّصةً بسلامة الغذاء، منذ سنوات، ومهمّتها التّدقيق والمراقبة الدّوريّة خلال جولاتها على المؤسّسات العاملة ضمن النّطاق البلدي في الجية، والّتي نفتخر بتلك المؤسّسات المطابقة لموصفات ومعايير الغذاء”.

كما أوضحت أنّ “الموظّفة المذكورة تُعدّ شهريًّا تقريرًا مفصّلًا عن مهمّتها وعملها، بالإضافة إلى خضوع العاملين في قسم الغذاء إلى دورات فنيّة متخصّصة في هذا المجال، إذ أصدرنا شهادات للمؤسّسات المعنيّة”.

Exit mobile version