الهديل

دكتور حمد الكواري: أتطلع لتنظيم “طواف دراجات” في قطر لما فيها من معالم وصروح يستحق تسليط الأضواء عليه…

دكتور حمد الكواري: أتطلع لتنظيم “طواف دراجات” في قطر لما فيها من معالم وصروح يستحق تسليط الأضواء عليه…

 

الفعاليات الرياضية أوغيرها لا يُدرك الانسان أبعادها أو أهميتها أو تفاعل الناس معها إن لم يحضرها ويتفاعل معها ..

وأوضح مثال لذلك كأس العالم لكرة العالم في قطر 2022، إذ حتى أولئك مثلي – الذين لا تحظى كرة القدم بإهتمامهم – وجدوا أنفسهم مشدودين لمتابعة المناسبة وأدركوا أن المناسبة تتخطى الرياضة لكل جوانب الحياة من ثقافة وفن وتفاعل بين البشر، وربما شكل معايشتهم للمناسبة ارتباطهم بكرة القدم ومتابعتهم لها بعد هذه المناسبة .

 منذ يومين فوجئت باتصال من ابنائي الأعزاء: د. محمد جهام الكواري رئيس اتحاد الدرجات والترايثلون القطري، وثاني الزراع أمين سر الإتحاد يدعواني لحضور:  طواف فرنساTour du France  للدراجات 23/7/2023″ وأنهم رتبوا دعوتي مع الاتحاد الفرنسي.

ورحبت بكل سرور، باعتباري من محبي الدراجات والمشاركين في هذه الرياضة، ودعماً للشباب ..

وفي الساعة 3 ظهر الأحد، كنا هناك وفوجئت أولاً بشعبية رياضة الدراجات من خلال الحضور الكبير جداً ومن خلال الحماس الذي ساد المناسبة ..

ولفت انتباهي الحضور الإعلامي والثقافي للعرض السابق لـ(طواف الدراجات)، فقد شاهدنا عرضاً لمعظم الشركات العالمية تقدم نفسها في جو يشوبه المرح بما يخدم أهداف الشركات.

كما لاحظت عالمية الحضور إذ لا يقتصر على الفرنسيين فقط بل من كل أنحاء العالم، والحق أنه رغم حبي للدرجات لكن لم أكن متصوراً شعبيتها وتأثيرها الإعلامي والتجاري والحماسي إلى هذه الدرجة ..

و Tour de Franceينظر إليه أنه من أهم السباقات الخاصة بالدراجات الهوائية، وأقدمها منذ 1903.. حاليا طواف فرنسا يمر عبر عدة مدن ومناطق من 21 مرحلة في فترة 3 أسابيع.. ويشارك في السباق فرق دراجات محترفة من جميع دول العالم..

جوائز الطواف 4 قمصان يتوج بها المتميزون.. واللباس الأصفر للدراج الأول ..

باعتبار الدوحة أصبحت عاصمة الرياضة دون منازع وباعتبار النجاح الكبير الذي حققته بلادنا في مونديال كرة القدم 2022 أتطلع لتنظيم هذا الطواف في بلادنا.. ولاحظت أثناء عرض الطواف على الشاشات الكبيرة المرور بأبرز معالم باريس التاريخية.. وقلت في نفسي إن قطر الآن فيها من المعالم والصروح ما يستحق تسليط الأضواء عليه إن انعقد في بلادنا..

دكتور حمد الكواري

وزير دولة بدرجة نائب رئيس

وزراء ورئيس مكتبة قطر الوطنية

 

Exit mobile version