الهديل

دراسة تحذر: الحر الشديد يصيب بمرض خطير يؤدي إلى الوفاة

 

دراسة تحذر: الحر الشديد يصيب بمرض خطير يؤدي إلى الوفاة

في ظل ارتفاع درجات الحرارة بشكل قياسي في جميع الدول حول العالم، واستمرار موجة الحر، كشفت دراسة جديدة أن الطقس الحار يزيد فرص الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة والمزمنة.

 

مضاعفة خطر الإصابة بنوبات قلبية

وفي هذا الإطار، توصلت الدراسة التي نُشرت، الاثنين، في مجلة Circulation””، إلى أن ارتفاع درجات الحرارة إلى جانب ما يعرف باسم “تلوث الهواء” بالجسيمات، يضاعفان من خطر الإصابة بنوبة قلبية، مما يؤدي إلى الوفاة.

البرد يفعلها أيضا

ووفقًا لما ذكرته “سي إن إن”، أكدت الدراسة، إن الطقس البارد يتسبب كذلك في زيادة خطر الإصابة بنوبة قلبية مميتة.

ويشار إلى أن الدراسة استندت في نتائجها على أكثر من 202 ألف حالة وفاة بأزمة قلبية، بين عامي 2015 و2020، في مقاطعة جيانغسو بالصين

ووجدت “الدراسة” أن درجات الحرارة المتطرفة، سواء كانت مرتفعة أو منخفضة، وزيادة التلوث البيئي، كلها عوامل مرتبطة بزيادة الوفيات الناجمة عن النوبات القلبية، ولاسيما بين كبار السن والنساء.

 

خطورة الحرارة

واعتبرت الدراسة أن خطورة الحرارة المرتفعة تبدأ في درجات تتراوح بين 28 درجة مئوية إلى 36.6، وخلال موجة الحر التي استمرت يومين بهذا المعدل، كان خطر الوفاة من نوبة قلبية أعلى بنسبة 18 في المئة.

كما حددت “الدراسة”، أن خطر التعرض للحرارة الشديدة يبدأ عند درجات حرارة تتراوح من 28 درجة مئوية إلى 36.6 درجة، وخلال موجة الحر التي استمرت يومين بهذه المعدلات، كان خطر الوفاة بسبب النوبة القلبية أعلى بنسبة 18٪.

وأوضحت أنه خلال الطقس الحار الذي استمر لـ 4 أيام، عندما وصلت درجات الحرارة إلى 35 و 43 درجة، كان خطر الوفاة بأزمة قلبية أعلى بنسبة 74%.

Exit mobile version