الهديل

حصاد اليوم السبت 29/07/2023

حصاد اليوم…

لم تثمر زيارة لو دريان عن أي جديد يذكر على الساحة اللبنانية في الوقت الذي ينتظر فيه اللبنانييون ما ستؤول اليه الأحوال من تداعيات في قضية حاكمية مصرف لبنان .

 

نصر الله المقاومة بلبنان لن تحني رقبتها للكيان المهزوز و ستكون جاهزة لمواجهة اي خطا او حماقة.

تفاؤل بري مصدره تقدم الحوار بين حزب الله وباسيل والاخير يتراجع عن رفض فرنجية مقابل ضمانات.

تدهور صحة هانيبال القذافي في السجن ودخوله مرحلة الخطر .

ابي رميا : الحوار مع حزب الله ايجابي و جدي .

يزبك : للتفاهم على اختيار شخصية تحفظ كيان و استقلال لبنان .

وزارة التربية : الكتاب موضوع التداول عن الشذوذ موجود في كندا وليس في. حقيبة الانشطة المخصصة للمدرسة الصيفية في لبنان .

السفير وليد البخاري يتحدث عن. اهمية دار الفتوى كمرجعية دينية وزمنية وحرص على اعطاء دور بارز للمفتي دريان .

حالة من الفوضى بدات تدب في سجن رومية المركزي حيث تسجل حالات من الامراض الخطيرة والمعدية التي لا يمكن التعامل معها.

ابو فاعور : الحزب التقدمي الاشتراكي لن يسير في اي خطة نهوض اقتصادي لا تعيد اموال المودعين .

عقيص : لا جدوى للاصلاح بغياب السيادة حيث يبقى الاصلاح سرابا .

علي حسن خليل : نعرف حقيقة التوازن في البلد ولا نريد التحدي .

باسلحة حديثة عناصر حزب الله يحمون مسيرة عاشوراء.

كفانا عداوات مع الدول العربية ريفي لاطلاق سراح القذافي فورا.

السيد : اهل الباطل يصولون واهل الحق متفرجون صامتون .

محلي

●تطرقت وسائل إعلام إسرائيلية إلى خطاب الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في ذكرى إحياء مراسم العاشر من محرم، اليوم السبت.

وقال محلل الشؤون العسكرية في موقع “واللا” الإسرائيلي أمير بوحبوط، إنّ نصرالله “يواصل تسخين الحدود، والحفاظ على الاحتكاك مع إسرائيل”، وأضاف: “لم نشكّ أبداً في وقوف حزب الله إلى جانب الفلسطينيين، ليس فقط في الضفة الغربية، بل أيضاً في لبنان من خلال دعم أعمالهم”.

من جهته، ركز حيزي سيمنطوف، مراسل الشؤون العربية في “القناة 13” الإسرائيلية، على تفصيل أنّ “حزب الله في لبنان لن يتردد، وسيكون مستعداً لأي تطور أو مواجهة”.كذلك، تطرق موقع “القناة 12” الإسرائيلي، إلى النقطة نفسها، وقال: “قبيل النقاش المقرر غداً بمشاركة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وكبار مسؤولي المؤسستين الأمنية والعسكرية حول لبنان، تطرق نصرالله إلى الأحداث على الحدود، وأشار بأصابع الاتهام إلى إسرائيل”.بدوره، ذكر موقع “واللاه”، أنّ خطاب السيد نصر الله يبدو رسالة إلى صناع القرار في “إسرائيل”، حين حذّر من “الأفعال الغبية والخيارات الخاطئة، وقال نحن مستعدون وسنكون مستعدين ضد أي خيار، وسنتعامل مع أي خطأ”.وكان نصرالله تحدث، اليوم السبت خلال مناسبة العاشر من مُحرم، عن الأحداث الأخيرة عند الحدود الجنوبية اللبنانية مع فلسطين المحتلة، وأكد أنّ “لبنان هو المعتدى عليه، وكيان العدو ما يزال يحتل جزءاً من أرضنا”.وذكّر بأن العدو الإسرائيلي أعاد في الأسابيع الماضية احتلال جزء من بلدة الغجر، “وبكل وقاحة يتحدث عن استفزازات المقاومة على الحدود”.كذلك، هدّد السيد نتنياهو ومعه قادة الكيان، قائلاً: “انتبهوا من أي حماقة، لأن المقاومة في لبنان لن تتهاون ولن تتخلى عن مسؤولياتها في الحماية أو الردع، وستكون جاهزة لأي خيار، ولمواجهة أي خطأ أو حماقة”.

●أعلن المكتب الإعالمي في وزارة التربية والتعليم العالي أن نتائج الامتحانات الرسميّة لشهادة الثانوية العامّة بفروعها الـ4 سوف تصدر منتصف الأسبوع المقبل، نافيًا كل الشائعات التي تتناقلها وسائط التواصل الاجتماعي حول هذا الموضوع.

ودعا المكتب، المرشّحين والأهالي، إلى متابعة البيانات الرسميّة الصادرة عن الوزارة والتي سوف تعلن من خلالها الوقت المحدّد لإصدار النتائج قبل يوم من ذلك.

امني

●صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة، البلاغ الآتي:

في إطار المتابعة اليوميّة التي تقوم بها قوى الأمن الداخلي للحدّ من الجرائم في مختلف المناطق اللبنانية، توافرت معلومات حول قيام شخص مجهول بتنفيذ عمليات سرقة درّاجات آليّة في مناطق الضّاحية الجنوبية، وقد انتشرت عدّة مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يقوم بعمليات السّرقة.

على إثر ذلك، كُلِّفَت شعبة المعلومات بالقيام بإجراءاتها الميدانية والاستعلامية لتحديد مكان المشتبه فيه وتوقيفه. وبنتيجة الاستقصاءات والتحريّات المكثّفة، تمكّنت من تحديد هويّته، ويدعى: أ. م. (من مواليد عام ۱۹۹۳، لبناني).

بتاريخ 25-7-2023 وبعد عملية مراقبة دقيقة، رصدته إحدى دوريّات الشّعبة وتم توقيفه في محلّة الجناح. وبالتحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه لجهة قيامه بعشرات عمليات سرقة الدراجات في مناطق الضّاحية الجنوبية، كما اعترف بتعاطي المخدّرات.

أجري المقتضى القانوني بحقّه، وأودع المرجع المختص، بناءً على إشارة القضاء

●توقيف نجل رئيس كولومبيا نيكولا بترو والتحقيق معه بشأن غسل الأموال

دولي

●طالب الاتحاد الإفريقي جيش النيجر بـ”العودة إلى ثكناته وإعادة السلطات الدستورية” خلال 15 يوما، بعدما نفذ العسكريون انقلابا على الرئيس محمد بازوم.

واشار مجلس السلام والأمن في الاتحاد الإفريقي، في بيان، الى إنه “يطالب العسكريين بالعودة الفورية وغير المشروطة، إلى ثكناتهم وإعادة السلطات الدستورية، خلال مهلة أقصاها 15 يوما”.

ونفد عسكريون من الحرس الرئاسي انقلابا ليل الأربعاء الماضي، حيث احتجزوا الرئيس في مقر إقامته وفرضوا حظر تجول وأغلقوا الحدود البرية والجوية حتى إشعار آخر.

●أعلنت وزارة الداخلية العراقية، انتشال أربع جثث جراء حريق سوق تجاري بمحافظة كربلاء، 118كم جنوبي بغداد.

وقالت الوزارة، في منشور أوردته على صفحتها بموقع “فيسبوك” ليل الجمعة /السبت: “أحكمت فرق الدفاع المدني سيطرتها الكاملة على حريق اندلع بسوق تجاري قديم متنوع النشاط التجاري متخذاً من سطح السوق مخازن تجارية مشيدة من ألواح سريعة الاشتعال والمخالف لتعليمات السلامة يقع قرب ضريح الإمام الحسين في محافظة كربلاء المقدسة”.

وأضافت أن فرق الدفاع المدني نجحت بالدخول وسط السوق التجاري لتحكم سيطرتها الكاملة على الحريق بوقت قياسي رغم صعوبة حركة آليات الإطفاء بسبب حشود الزائرين في مواقع الحادث وسرعة انتشار الحريق وانهيار أجزاء من سقف السوق المتهالك.

وأوضحت أن فرق الدفاع المدني انتشلت أربع جثث من داخل السوق وجرى فتح تحقيق واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق، قائلة إن المعلومات الأولية تشير إلى أن سبب الحريق أسطوانة غاز مستخدمة في أعمال الطبخ في أحد المواكب الحسينية.

وطالبت مديرية الدفاع المدني أصحاب المواكب الحسينية التي تستخدم وسائل الطبخ بضرورة الالتزام بإجراءات السلامة واقتناء مطفأة الحريق وملاحظة التوصيلات الغازية لمواقد الطبخ وعدم التهاون والإهمال لتجنب حصول الحرائق.

 

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

في انتظار اللحظة الاخيرة من ولاية العقود الثلاثة لرياض سلامة على رأس مصرف لبنان الاثنين المقبل، حزورة واحدة: يستقيل النائب الاول للحاكم بأمر المال ام لا يستقيل؟ وماذا يحضّر من تبقى من اركان المنظومة بعد من مفاجآت سيئة للبنانيين الذين يعانون الامرّين بفعل التغطية التي امنوها لسلامة، حيث استفادوا منه ثم حاولوا جعله كبش المحرقة الوحيد تكفيرا عن جرائمهم بحق الشعب.

اما رئاسيا، وعلى رغم الغموض الذي يكتنف مصير مساعي جان ايف لودريان، فمن الواضح ان ثمة افكارا جديدة يجري العمل عليها محليا، وتستشف خطوطها العريضة من المواقف السياسية في الساعات والايام الاخيرة.

اما المعلومات المغلوطة والمزايدات المعروفة، فعادت لتطل برأسها: من هنا معلومة مغلوطة تروج لها وسائل اعلام مسيسة حتى العظم، حول التواصل القائم بين التيار الوطني الحر وحزب الله… ومن هناك مزايدات معروفة من افرقاء لا يتقنون الا المزايدة في عناوين هم ابعد ما يكونون عنها، كالسيادة التي اشتُهروا تاريخيا ببيعها، والاصلاح الذي استفاقوا على اهميته متأخرين

Nbn

#مقدمة_النشرة 29-07-2023

فاضت الساحات حبـا وانتماء لمسيرة ابن بنت رسول الله وذرفت المآقي دموع المواساة وارتفعت الرايات والقبضات واعلنتها الحناجر: هيهات منا الذلة

youtu.be/q-E0A1q0vCI

المنار

بقبضاتٍ شامخةٍ وقلوبٍ لن تُثقِلَها الايام، حملَ مُحبُّو الاِمامِ الحسينِ عليهِ السلامُ نبراسَ الثَقَلَينِ، كتابَ اللهِ وعترةَ رسولِه، ليَرفعوا بهما الظلمَ والظُلمةَ عن البشريةِ جمعاء ..

فأوفَت جموعُ المحبينَ العهدَ وصَدَقَتِ الوعد، من كربلاءَ المقدسةِ في العراقِ الى مِنطقةِ السيدةِ زينبَ في الشام – التي اَحيت المناسبةَ مخضبةً بدماءِ شهدائها – ومن مدنِ المحبينَ في اربعِ جهاتِ الارضِ الى ارضِ الاُباةِ الصابرينَ على نهجِ الحسينِ، اللبنانيينَ في كلِّ لبنان، فضاحيتُهم الجنوبيةُ التي لبّتِ النداءَ معَ الامينِ العامّ لحزبِ الله، فكانت الهيهاتَ منا الذلة ثابتَةَ مجتمعِ المقاومةِ وجموعِها التي هَتَفت باسمِ كتابِ اللهِ وابنِ بنتِ رسولِه وبقيتِه – الامامِ المنتظرِ عجلَ اللهُ تعالى فرجَه..

ولمن ينتظرونَ الموقفَ كانَ الوضوحُ كالمعتادِ من السيد حسن نصر الله نُصرةً لكلِّ مظلومٍ ومضطهد – من اليمنِ الى البحرينِ وسوريا ففلسطينَ قِبلةِ المجاهدينَ وعنوانِ الثوار ..

اما عنوانُ الامةِ في ذكرى شهيدِها فهو قرآنُها ومقدساتُها التي يَعمِدُ البعضُ لتدنيسِها، فكانَ الموقفُ للامينِ العامّ لحزب الله اَننا امةٌ لا تَتحملُ الاساءةَ لمقدساتِها، وانَ على جهاتِها الرسميةِ لا سيما منظمةِ التعاونِ الاسلامي التي ستجتمعُ قريباً اتخاذَ القرارِ المناسب، والا فانَ على شبابِ المسلمينَ ان يَتصرفوا بمسؤوليتِهم لمعاقبةِ المدنسينَ للقرآنِ الكريم، وهم مستعدونَ لتقديمِ الغالي والنفيسِ لرسمِ الحدودِ للمتطاولينَ على قرآنِهم ورسولِهم ومقدساتِهم..

عندَ تطوراتِ الحدودِ الجنوبيةِ توقفَ الامينُ العامّ لحزبِ الله منبهاً العدوَ من ايِّ حماقةٍ او خِياراتٍ خاطئة، مؤكداً جهوزيةَ المقاومةِ التي لن تتهاونَ بالدفاعِ عن بلدِها واهلِها وتحريرِ ارضِها وردعِ عدوِّها..

وفيما بعضُ سياسيِّي البلدِ مُصرونَ على رفضِ الحوار، منتظرونَ لايلولَ وعودةِ الموفدِ الفرنسيِّ وحَراكِه الموعود، رأى السيد نصر الله انَ الحواراتِ الثنائيةَ الجادةَ قد تفتحُ آفاقاً في جدارِ الانسدادِ الحاصل، امّا ما يحصلُ من تعطيلٍ للتشريعِ في مجلسِ النوابِ فامرٌ مرفوضٌ خصوصاً بما يهمُ الناسَ وتعقيداتِهم اليومية، اما الحكومةُ فعليها تحملُ المسؤوليةِ واِن كانت حكومةَ تصريفِ الاعمال، اما الاعمالُ المشبوهةُ لاشاعةِ الشذوذِ وضربِ المجتمعاتِ فعلى وزارةِ التربيةِ وجميعِ الجهاتِ المعنيةِ تحملُ المسؤوليةِ كما قالَ السيد نصر الله.

الجديد

Exit mobile version