الهديل

حصاد اليوم الجمعة 11/08/2023

حصاد اليوم ..

لا زالت تداعيات حادثة الحكالة ترخي بظلالها على الساحة السياسية اللبنانية بالرغم من جهود الفعاليات السياسية لتطويق تلك الحادثة التي في حال تفاقمها سوف تؤدي الي تهديد السلم الاهلي في لبنان .

 

الموقف السياسي المعقد في لبنان والطريق نحو الحل .

باسيل بدعم من الحزب انا بيضة القبان .

هل بفتح حزب الله وأمل باب التسوية الرئاسية؟ 

حادثة الكحالة حسابات الربح و الخسارة على الحزب وعون وباسيل .

الرئاسة لا تصرف على كوع الحكالة ولا قرار باشعال فتنة .

الأجهزة الأمنية تحذر من التحريض واستثمار الحوادث الفتنة أشد من القتل .

المرصد السوري مقتل 23 جنديا سوريا في هجوم لداعش على حافلة عسكرية في شرق دير الزور.

 مسؤول امني إسرائيلي يحذر بغضون شهر من جهوزية الجيش سنواجه مشكلة .

اغتصاب وتجويع في بيت الأيتام بطلان هربا وتسجيلات تكشف فظاعة ما يحدث .

كيف سيتمكن منصوري من تأمين رواتب موظفي القطاع العام بالدولار ؟

محلي

●المطران بولس عبدالساتر من الكحالة: ما حصل مأساة لا يجب أن تتكرر والفتنة تترصدنا وندعو لضبط النفس والتفكير بلبنان أولًا

●وزير الاعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد مكاري لـmtv: “تلفزيون لبنان” لم يُقفل ولا نية لديّ بذلك وكلّ ما نُشر كذب ونحن نُحاول معالجة المشاكل وغالبية مطالب الموظّفين حُقّقت

●افادت مصادر ب أن “الادلة الجنائية بعد الكشف على سيارة وزير الدفاع موريس سليم التي تعرضت أمس لإطلاق نار، أصبحت تميل بشكل كبير وشبه حاسم إلى فرضية أن الرصاصة التي أصابت الزجاج الجاني الأمامي للسيارة من جهة السائق كانت نتيجة اطلاق نار مباشر وليس رصاصة طائشة”.

وكان وزير الدفاع موريس سليم قد أكّد وجود سيارة قامت بملاحقة سيارته لفترة طويلة.

امني

●قوى الامن الداخلي تقطع طريق الشام صعودا عند مفرق الكحالة في هذه الاثناء من ضمن التدابير المواكبة لمراسم دفن الضحية فادي بجاني

●الخزانة الأمريكية: فرض عقوبات على أربعة أفراد وكيان روسي

●السفارة السعودية في واشنطن تدعو المواطنين في جزر هاواي للمغادرة في أسرع وقت بسبب الحرائق التي نشبت هناك

دولي

●ارتفاع قتلى الجيش السوري بهجوم داعش إلى 23 جنديا وإصابة آخرين في ريف دير الزور الشرقي

●وكالة الفضاء الروسية: روسيا تطلق صاروخًا يحمل مسبارًا إلى القمر لاول مرة منذ ٥٠ عاما

●صرّح وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، اليوم الجمعة، بأنّ الولايات المتحدة لن تخفف العقوبات على إيران، بموجب مسودة اتفاق متبادل لإطلاق سراح سجناء.

وأجاب بلينكن رداً على سؤالٍ بشأن الإفراج المُتوقع عن 6 مليارات دولار من الأموال الإيرانية المجمدة: “على أي حال، لن يحدث أي تخفيف للعقوبات المفروضة”.

ولفت إلى أنّ الولايات المتحدة على اتصالٍ بأسر الأسرى الأميركيين الخمسة في إيران، الذين نقلوا من السجن إلى الإقامة الجبرية، في خطوةٍ أولى متوقعة لإطلاق سراحهم.

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

الله يحمي لبنان.

عبارة واحدة تختصر كلَّ ما يجول في أذهان اللبنانيين هذه الايام من قلق على المصير، في ضوء التطورات المتسارعة، التي كادت أن تودي بالبلاد الى فتنة وحرب، انطلاقاً من الكحالة.

الله يحمي لبنان من سقوط الدولة، وتلاشي السيادة، والسلاح المتفلت على الطرقات والرصاص الطائش اينما كان.

الله يحمي لبنان من عبث بعض السياسيين من أحزاب معروفة، ومن كلامهم اللامسؤول، ومن شعبويتهم السخيفة، ومن اتهاماتهم الحاقدة والباطلة.

الله يحمي لبنان من تهور بعض رؤساء الاحزاب ومن خبث آخرين ومن نوايا تجار الدم.

الله يحمي لبنان من التحريض الاعلامي الفاجر، ومن الفلتان الوقح على مواقع التواصل، ومن انجرار كثيرين خلف شعارات واهية، سرعان ما يختفي اصحابها عندما تقع الواقعة، ليبقى في الواجهة من يدفع الثمن.

الله يحمي لبنان من مهربي الاموال ومبيضيها، ومن عصابة سياسية كاملة، فُرضت على محاسبها السابق عقوبات اميركية وبريطانية وكندية، وادعت عليه قبلها، اكثر من دولة اوروبية، وادرج اسمه على اللائحة الحمراء للانتربول، وعلى رغم كل ذلك، تكذب على الناس، وتزعم ان قضاءها يقوم بواجبه كاملاً، وان اجهزتها لا تعرف محل اقامة المطلوب.

الله يحمي لبنان من سياسيين يهربون من قوانين الاصلاح، ويرعبهم تدقيق جنائي أُنجز تقريرُه اليوم بعدما كان منتظراً في ايلول الماضي، اثر مطالبة ومتابعة معروفة من الرئيس ميشال عون واعتراض من السارقين.

الله يحمي لبنان. والله يرحم فادي بجاني، وكل ضحية وشهيد من كل المناطق والطوائف والانتماءات السياسية. فلننبذ الحقد والكراهية، ولنعد الى روحية لبنان الرسالة، التي بشَّر بها البابا القديس يوحنا بولس الثاني… فالحرب شرٌّ متفلت، ونحن شبعنا موتاً وحزناً. كلام قد لا يعجب كثيرين في هذه اللحظات العصيبة، لكنه حقيقة اصر المطران بولس عبد الساتر ان يوصل صوتها من الكحالة اليوم.

كما نبه المطران بولس عبد الساتر من الكحالة اليوم

Nbn

مقدمة_النشرة 11-08-2023

جهود حثيثة عمل عليها رئيس مجلس النواب نبيه بري عبر مروحة من الاتصالات التي اجراها مع المراجع السياسية والدينية والامنية والعسكرية لتطويق ذيول حادثة الكحالة وعدم الانجراء وراء الفتن

المنار

أحكمَ الانهيارُ السيطرة، واذاعَ – ككلِّ انقلابٍ – بيانَه عبرَ شاشةِ التلفزيونِ الرسمي، معلناً توقفَ تلفزيونِ لبنانَ عن البثِّ اليومَ لساعات بعدَ ما يقاربُ الاربعةَ والستينَ عاماً من العملِ كأولِ شاشةٍ تلفزيونيةٍ في الشرقِ الاوسط..

اتشحت الشاشةُ الرسميةُ بما يعرفُ بـ”الكالير بار-COLOR BAR” بعدَ ان اتشحَ الوطنُ بسوادٍ أحكمَ بعضَ القلوبِ والعقول، ولا من يريدُ التصديقَ أنَّنا في أواخرِ الطريقِ الى الجُرُفِ الهاري ما لم يَتدارك الجميعُ وينقلبوا الى فكرةِ الحوارِ لتهدئةِ النفوسِ وانقاذِ ما تبقَّى من البلاد ..

فأزمةُ تلفزيون لبنان أصعبُ من إجراءِ الوزيرِ المعني والموظفين المُصابين، وحتى من حكومةٍ تائهةٍ بينَ أولوياتِ أزماتِها، وما جرى خطيرٌ برَمزيتِه ..

ولَيتَهُم كانوا قد خَصَّصوا لهذا التلفزيون الرَسمي بعضاً من الهندساتِ المالية، أو وافرِ الهِباتِ والمساعداتِ التي تمَ توزيعُها على الشاشاتِ واستُخدمَ بعضُها للتحريضِ والتجييشِ ووضعِ البلادِ على حدِّ سفكِ الدماء ..

ومن تكارَمَ من جيبِ غيرِه ووزَّعَ بالتراضي على السياسيين والاعلاميين وغيرِهم من قضاةٍ وعسكريينَ ورجالِ دين، تراهُ اليومَ يَكفرُ بكلِّ الولاءاتِ بعدَ أن أحكَمَ عليه ولاتُه العقوباتِ متناسينَ عقوداً من تفخيمِه وتبجيلِه وتكريمِه حتى في البيتِ الابيضِ الاميركي.. إنَّه أداتُهم الماليةُ التي ضَربوا بها لعقودٍ – رياض سلامة – الواقعَ من على حاكميةِ مصرفِ لبنانَ إلى مسلخِ التضحيةِ به ..

وعليه كانت تبعاتُ بعضِ الموبقاتِ التي ارتُكبت بحقِ الماليةِ العامة، وكشفَها التقريرُ الاولُ لشركةِ التدقيقِ الجنائي “الفاريز اند مارسال” الذي حمّلَ رياض سلامة المسؤوليةَ عن تضييعِ ملياراتِ الدولاراتِ في هندساتٍ ماليةٍ قامَ بها لسنوات، فضلاً عن توزيعِ الاموالِ على غيرِ مستحقيها وتهريبِ اموالٍ الى الخارجِ كما كشفَ التدقيقُ الجنائيُ ..

في التحقيقِ بحادثةِ الكحالة تسارعٌ بالاجراءاتِ من قبلِ الاجهزةِ المعنيةِ العسكريةِ والقضائية، وتفعيلٌ للاتصالاتِ السياسيةِ لمنعِ اصطيادِ البعضِ في الماءِ العكرِ ودفعِهم الامورَ الى ما لا تحمدُ عقباه ..

وعن تطوراتِ الامورِ في لبنانَ والمنطقةِ يتحدثُ الامينُ العامّ لحزب الله سماحةُ السيد حسن نصر الله في ذكرى انتصارِ تموزَ عندَ الثامنةِ والنصفِ من مساءِ الاثنينِ المقبل ..

الجديد

Exit mobile version