الهديل

فضل الله لـ المطران عبد الساتر: بلسمت جراح أُريد لها الإستمرار بالنزيف!

 

اتصل العلامة السيد علي فضل الله براعي أبرشيّة بيروت المارونيّة المطران بولس عبد الساتر، “مقدرا عظته بالأمس، والتي تناولت ما حدث في بلدة الكحالة، وحيث عملت على بلسمة الجراح التي اريد لها ان تستمر في النزيف”.

ونوه فضل الله “بمواقفه الإيمانية والوطنية المسؤولة، التي تساهم في وأد الفتنة بين أبناء الوطن الواحد، وتمنع المصطادين في الماء العكر من ضرب الاستقرار الداخلي والتعايش الوطني”.

واعتبر ان “الحوار هو الطريق الوحيد لعلاج كل الهواجس والمخاوف التي قد تطرح من هذا الفريق أو ذاك”.

وكان عبد الساتر، قد أشار خلال ترؤسه الصلاة لراحة نفس فادي بجاني الذي سقط في إشكال مسلّح في الكحّالة، إلى ان “ما حصل في الكحالة مأساة وطنية لا يجب أن تكرر أبداً لأي سبب كان وكفانا حزنًا ودموعًا ونطالب جميع السياسيين والأمنيين بزيادة الجهود لتحقيق الأمن لكل مواطن”.

وأضاف، “يجب أخذ الإجراءات الوقائية التي تمنع اللجوء إلى السلاح وتمنع الإقتتال بين الشعب الواحد والمنطقة الواحدة ونطالب بتفعيل القضاء ليصل كل صاحب حق الى حقه بالسبل الصحيحة”.

وأشار إلى اننا “نطلب من كل زعيم العمل الحثيث على منع الاحتقان الطائفي ونبذ الاحقاد ورفض التعصب المناطقي والحزبي والديني، اخوتي وأخواتي الفتنة تترصدنا وشعبنا منهك والحرب شر متفلت لا يمكن رجمها وندعو الجميع إلى ضبط النفس والتفكير في لبنان أولاً”

Exit mobile version