الهديل

عاد من جديد.. هذه الدولة تسجل ارتفاعاً كبيراً في عدد حالات الإصابة بـ”كورونا

عاد من جديد.. هذه الدولة تسجل ارتفاعاً كبيراً في عدد حالات الإصابة بـ”كورونا

كشفت صحيفة “نيويورك بوست”، عن ازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا في نيويورك بنسبة 55%، مع وجود زيادات أيضاً في ولايات أخرى .

وذكرت الصحيفة: “تشير أحدث البيانات الصادرة عن وزارة الصحة بولاية نيويورك، والتي صدرت في 2 أغسطس، إلى أن حالات الإصابة بفيروس “كورونا” زادن بنسبة 55% عن الأسبوع السابق، بمتوسط 824 حالة يوميا على مستوى الولاية”.

وأوضحت الصحيفة، أن عدد المرضى في المستشفيات ارتفع بنسبة 22%، أي ما يزيد عن 100 مريض يوميا.

وتظهر التقارير الواردة من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن هذا الازدياد لم يؤثر على نيويورك فقط، حيث تم تسجيل 8 آلاف حالة دخول إلى المستشفى في كل أنحاء البلاد خلال أسبوع واحد، وهو ما يزيد بنسبة 12% عن الماضي.

جاء ذلك، بعدما قررت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق، إلغاء حالة جائحة “كوفيد-19” العالمي، الذي تم الإعلان عنه في عام 2020.

وأكد تيدروس أدهانوم غيبريسوس، رئيس منظمة الصحة العالمية، في بيان صحفي: “قررت لجنة خبراء منظمة الصحة العالمية المعنية بحالات الطوارئ حول “كوفيد-19″ إلغاء حالة الطوارئ الصحية العامة ذات الاهتمام الدولي، لقد وافقت على هذه النصيحة وأعلنت نهاية الوباء”.وتابع: “منذ عام 2020، توفي نحو سبعة ملايين شخص بسبب فيروس كورونا وفقاً للإحصاءات الرسمية، إلا أن الأرقام الحقيقية أعلى من ذلك بكثير، نحن نتحدث عما لا يقل عن 20 مليون وفاة”.

يشار إلى أنه هناك ما يزيد عن 6 ملايين حالة وفاة متعلقة بـ “كوفيد-19” في كل أنحاء العالم منذ ذلك الحين.

وتابع غيبريسوس، إن جائحة “كوفيد -19” أودت بحياة حوالي 20 مليون شخص منذ أن بدأت في عام 2020، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن الإحصاءات الرسمية سجلت سبعة ملايين فقط.

Exit mobile version