الهديل

أول تعليق لبوتين على مقتل قائد “فاغنر” يفغيني بريغوجين

وصف الرئيس الروسي #فلاديمير بوتين قائد مجموعة “#فاغنر” المسلّحة #يفغيني بريغوجين بـ”الرجل الموهوب”، مشيراً فب المقابل إلى أنّه “ارتكب أخطاء”.

 

قدّم بوتين التعازي لعائلات ضحايا حادث الطائرة التي كان على متنها بريغوجين، مخصّصاً له مساحة من تصريح تليفزيونيّ خلال لقاء مع الزعيم الذي نصبته #روسيا لمنطقة دونيتسك دينيس بوشيلين. وقد ذكر أنّه يعرف قائد “فاغنر” منذ بداية التسعينيات. ويُعتقد أنّ بوتين الذي كان حينذاك أحد كبار مساعدي رئيس بلدية سان بطرسبرج، اجتمع في تلك الفترة ببريغوجين الذي كان قد خرج من السجن للتوّ بعد أن قضى تسع سنوات لارتكابه جرائم من بينها السرقة والاحتيال.

 

وإذ تعهّد بوتين بالمضيّ قدماً في التحقيقات “حتى النهاية”، أكّد أنّها “ستستغرق وقتاً طويلاً”، وذكر أنّ مساهمة مقاتلي “فاغنر” في الحرب ضدّ ما وصفها بـ”النازية الجديدة لن تُنسى”.

 

قُتل قائد “فاغنر” بريغوجين الذي قاد في حزيران تمرّداً قصير الأمد ضدّ القيادة العسكريّة الروسيّة، ومعاونه وثمانية ركّاب آخرين، “بحسب معلومات أولية”، في تحطّم طائرة خاصة الأربعاء شمال غرب #موسكو، على ما ذكرت هيئة النقل الجوي الروسيّة ووزارة الحالات الطارئة.

Exit mobile version