الهديل

خاص الهديل: فليتحرك التفتيش المركزي لانقاذ مستخدمي مطاعم المطار من توحش فادي الحسن ووسام عاشور

خاص الهديل:

لا يكفي عمال لبنان كل الضغوط المعيشية التي يكابدونها؛ حتى يأتي ثنائي المدير العام للطيران المدني فادي الحسن وصاحب شركة ليفادا وسام عاشور ويضعا عمال المطاعم والكافيترات في مطار بيروت تحت كابوس معاناة لا طاقة لهم ولا لعائلاتهم على تحمله . 

ومفاد القصة هنا ان فادي الحسن مع وسام عاشور المستثمر الجديد للمطاعم والكافيترات، ينفذان إجراءات تخدم مصالحهما وذلك ضد مصالح مستخدمي هذا القطاع الذين مضى عليهم شهر ونصف الشهر من دون رواتب.. وبدل ان يضمن فادي الحسن حقوق عمال كافتيريا ومطاعم المطار مع المستثمر الجديد، فهو انصاع لرغبات عاشور بحرمانهم من ابسط حقوقهم ما يهدد بزيادة حالة بؤسهم وبرميهم الى قارعة الطريق .. ولم يتوقف فادي الحسن عند هذا الحد بل قام بمنح المستثمر الجديد متجاوزا القانون، مساحات اضافية واستبدال مساحات قائمة باماكن غير موجودة في دفتر الشروط ؛ والدليل على ذلك قيام الحسن بمنحه الاستثمار في صالون الشرف في المطار، وهي مساحة لا يشملها دفتر شروط التلزيم. 

ان تصرفات فادي الحسن غير القانونية والتي لا تراعي حقوق العمال ، قادت نقابة مستخدمي الكافتيريا والمطاعم في المطار لرفع الصوت ؛ وقد تضامنت مع صرختها المحقة النقابات العمالية الاخرى وعلى رأسها الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر ، للوقوف بوجه ما يمكن تسميته بتواطؤ مدير عام الطيران المدني فادي الحسن مع عاشور لاغتصاب لقمة عيش العمال الشرفاء الذين يكدون من أجل تأمين قوت يومهم ..

ان كل هذه المعلومات هي برسم هيئة التفتيش المركزي كي تتحرك للتأكد من حسن تطبيق دفتر الشروط وكي تنقذ عمال شرفاء من توحش فادي الحسن ووسام عاشور ..

Exit mobile version