الهديل

الاردن يدين فتح سفارة بابوا غينيا الجديدة بتمويل اسرائيلي في القدس

دانت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الخميس، قيام بابوا غينيا الجديدة بفتح سفارة لها بتمويل اسرائيلي في مدينة القدس المحتلة.

وأكد الناطق باسم الوزارة، السفير سنان المجالي، في بيان صحفي، أن “فتح السفارة في القدس خطوة مرفوضة ومدانة، وتعد خرقا صارخا وجسيما للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية”.

وشدد المجالي على أن أي قرارات او اجراءات تهدف لتغيير وضع مدينة القدس او مركزها القانوني تعتبر باطلة وغير شرعية ومنعدمة الأثر القانوني.

وأكد أن “تحقيق السلام العادل والشامل طريقه الوحيد حل الدولتين، استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية والوصول إلى حل عادل ودائم يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران 1967، وعاصمتها القدس الشرقية”.

وانضمت بابوا غينيا الجديدة إلى قائمة الدول التي لها سفارات في القدس، وهي أربع سفارات تعود للولايات المتحدة، وغواتيمالا، وكوسوفو، وهندوراس، بينما قامت دول كالبرازيل والمجر وجمهورية التشيك وأستراليا بفتح مكاتب لها.

وتجدر الإشارة إلى أن قرار مجلس الأمن الدولي رقم (478) لعام 1980 يرى أن جميع الإجراءات الإسرائيلية في القدس باطلة، في حين جددت الجمعية العامة للأمم المتحدة في ديسمبر/كانون الأول 2017 دعوة جميع الدول إلى “الامتناع عن إنشاء بعثات دبلوماسية” في مدينة القدس

Exit mobile version