الهديل

كتاب عن ايلون ماسك : قاسي القلب ويعاني من التوحد

كتاب عن ايلون ماسك : قاسي القلب ويعاني من التوحد

صدر في الولايات المتحدة كتاب جديد عن سيرة الملياردير اللون ماسك يظهر رئيس شركتي سبايس اكس وتسيلا وشبكة اكس .مهووسا بغزو الفضاء وصاحب أسلوب قاسي في الإدارة مجردا من اي شعور بالتعاطف . وحظي المؤلف والتر ايزاكسون بفرصة غير مسبوقة لمقابلة ماسك إذ كانت له لقاءات عدة مع رجل الأعمال المثير للجدل . وفي مقتطفات الكتاب الذي يشكل اللون ماسك عنوانه يلاحظ المؤلف أن لدى رجل الأعمال هاجسا وهو رغبته في جعل البشر سكان كواكب متعددة من خلال شركته الفضائية سبايس اكس .
ويضيف الكاتب أن ماسك يعتبر أن ما يسمى فايروس ووك هو الجهود الناشطة لتعزيز موقع الاقليات والدفاع عنها ينذر بعرقلة استعمار الكواكب الأخرى وخصوصا المريخ لانه ضد الإنسان عموما ويجب وقفه .
ويصف والتر ايزاكسون أغنى رجل في العالم بأنه طفل كبير مطبوع بطفولته التي كان باستمرار عرضة للمضايقات في المدرسة .
ويتحدث اللون ماسك لكاتب سيرته عن متلازمة اسبرغر التي شخص إصابته بها وهي من إشكال التوحد ويعترف بأنها سبب ضعف قدرته على فك رموز الإشارات وطريقة التعامل مع المحيطين به .ويصير الكاتب الي أن ماسك التي تعود جذوره الي جنوب أفريقيا ينجذب الي العاصفة و الدراما ويخضع لتقلبات عاطفية جمة تتجلى في الطريقة التي يدير بها الشركات التي يراسها . ويستشهد الكاتب بامثلة عدة على نوبات غضب ماسك الذي يستشيط غيظا عندما لا يحقق موظفوه توقعاته وقد لا يتردد في اذلالهم اذا ما قاوموه وتروي شريكة ماسك السابقة المغنية غرايمز للكاتب أن الملياردير ينتقل الي الحالة الشيطانية عندما يعبر عن انزعاجه معتبرة انها تولد الكثير من الفوضى .

Exit mobile version