الهديل

خطط لعمليات اغتيال واعمال ارهابية..  السجن 160 عاماً لأمير «داعش» في عين الحلوة؟

Smoke billows during clashes in the Ain el-Helweh camp for Palestinian refugees, in Lebanon's southern coastal city of Sidon on September 8, 2023. Clashes broke out late on September 7, in the restive Palestinian refugee camp in south Lebanon that was rocked by deadly fighting just weeks ago, an AFP correspondent said. (Photo by Mahmoud ZAYYAT / AFP)

خطّط لعمليات اغتيال واعمال ارهابية..  السجن 160 عاماً لأمير «داعش» في عين الحلوة؟

-الأخبار

أصدرت المحكمة العسكرية حكماً بالسجن 160 عاماً على أمير «داعش» في مخيم عين الحلوة عماد ياسين، بعدما أقرّ بالتخطيط لتنفيذ عشرات العمليات الإرهابية و اغتيالات في لبنان

ست سنوات مضت على اعتقال مخابرات الجيش اللبناني عماد ياسين، أمير تنظيم «داعش» في مخيّم عين الحلوة وقائد الجناح العسكري لـ«جند الشام»، في عمليّة نوعيّة نُفّذت في حيّ الطوارئ في المخيم. فجر أمس، أصدرت المحكمة العسكريّة حكمها على ياسين، المعروف بـ«عماد عقل»، في الملفّات الـ 11 التي يُلاحق بها، بعدما أصرّ رئيسها العميد خليل جابر على إنهاء استجوابه، واتّصاله بنقابة المحامين، طالباً حضور وكيلة الدفاع عن الموقوف بعد تغيّبها عن عدد من الجلسات.
انعقدت الجلسة مساء أول من أمس واستمرت ساعات طويلة، قبل أن تُصدر «العسكرية» أحكامها في ساعة متأخرة من الليل، وقضت بسجن ياسين لمدّة تزيد على 160 عاماً، تتضمن 3 عقوبات بالأشغال الشاقة المؤبدّة لإدانته بتنفيذ عمليّات إرهابية في صيدا عام 2004 والانتماء إلى صفوف «عصبة الأنصار» وإلى «عصابة مسلّحة بقصد ارتكاب الجنايات على الناس والأموال والنيل من سلطة الدّولة»، إضافة إلى 4 عقوبات بالأشغال الشاقة لمدّة 15 عاماً بجرم الانتماء إلى أكثر من تنظيم إرهابي مسلّح.

Exit mobile version