الهديل

بالصور جمعية المقاصد تطلق يوم الأخوة الكشفية اللبنانية

.

جمعية المقاصد تطلق يوم الأخوة الكشفية اللبنانية

 

نظمت جمعية كشاف المقاصد الإسلامية (يوم الأخوة الكشفية اللبنانية) برعاية وزير الشباب والرياضة جورج كلاس في المدينة الكشفية المقاصدية في منطقة عاريا.

وفي هذه المناسبة أعرب عضو مجلس أمناء جمعية المقاصد بسام برغوت عن سعادته بتحول هذه الفكرة إلى حقيقة حيث شارك في هذا اليوم الكشفي ٢١ جمعية كشفية، وعبّر عن اعتزازه بهذا الرقم متمنياً أن يزيد العدد في السنة القادمة، ومشدداً على أهمية العمل الكشفي، وقدم التهنئة لجمعية المقاصد على نجاح هذا اليوم الكشفي وطالب وزارة الشباب والرياضة طرح قوانين تتعلق بتطوير العمل الكشفي.

 

وشدد المشاركون في هذا اليوم الوطني الكشفي على ضرورة امتلاك الروح الكشفية، لأن الحالة الكشفية هدفها الوحدة الوطنية واليد الواحدة بعيداً عن المذاهبية وشعارات الانقسام، فهذه الشعارات لا مكان لها في الكشاف.

كما شكروا جمعية المقاصد على هذه الدعوة وشددوا على دور الحياة الكشفية في بناء شخصية المواطن اللبناني بعيداً عن عصر العولمة والاعتماد على الذات والعودة إلى الحياة الطبيعية.

بدورها شكرت الفرق الكشفية المشاركة كشافة المقاصد على هذه الخطوة الرائدة.

 

تخلل الحفل إطلاق النشيد الكشفي المقاصدي من كلمات صالح الدسوقي والحان يحيى الحسن بحضور رئيس جمعية المقاصد الدكتور فيصل سنو والنائب فيصل الصايغ ونقيب الصحافة عوني الكعكي والوزير السابق محمد المشنوق ورئيس بلدية عالية وجدي مراد بالإضافة إلى رئيس بلدية بيروت عبد الله درويش والشيخ خلدون عريمط والاميرة حياة أرسلان وغيرهم من الشخصيات والفعاليات التي تهتم بالعمل الكشفي.

وبعد عزف نشيد الاخوة الكشفية تم اطلاق يوم الأخوة الكشفية من قبل كشافة المقاصد وطالبت المقاصد من اتحاد الكشاف اللبناني اعتبار هذا اليوم يوماً سنوياً للأخوة الكشفية.

 

وكانت كلمة للدكتور فيصل سنو رحب فيها بالحضور وشدد على أهمية لقاء الأخوة الكشفية وهو أسمى ما يتطلع إليه الإنسان، وشدد على أن الكشاف هو منارة المستقبل وهم القادرون على فعل المستحيل، كما أكد على أن هذه الخطوة هي الخطوة الأولى في رحلة الألف ميل نحو الوصول إلى الأهداف المنشودة، وأكد أن الكشاف هي اسرة لبنانية واحدة، وأن المقاصد تزرع مبادئ الأخوة الكشفية بالتعاون مع جميع الهيئات الكشفية ومن هنا تكون الوحدة الكشفية انطلاقاً للوحدة الوطنية.

 

وألقى نائب رئيس اتحاد الكشاف اللبناني حسين عجمي كلمة شكر فيها جمعية المقاصد على هذه المبادرة الطبية والجهود التي بذلتها من أجل ترسيخ يوم الاخوة الكشفية يوماً وطنياً بامتياز. وأكد على وحدة الجمعيات الكشفية، وأضاف أن على الكشافة أن تقتدي بسيد الخلق محمد “ص”، وأن لا وجود للأنانية في عالم الكشاف، كما دعا الكشافة إلى التوحد لمواجهة الوضع الصعب الذي نعاني منه.

 

واعتلى المنبر معالي وزير الشباب والرياصة جورج كلاس وقال بأن الاخوة اللبنانية تتجسد اليوم بأبهى حلتها على أمل أن تمتد إلى شتى المجالات في لبنان، والكشافة هي عنوان لبناء الشخصية الكشفية التي تثري الشخصية اللبنانية والتي من واجباتها الحفاظ على لبنان بوحدته، فلبنان الرسالة والصيغة صوبوا عليه وحاولوا تدميره، إلا أن هذا المشهد الذي نراه اليوم هو مثال لتعزيز دور الشباب في مواجه الاخطار ومن هذا المنبر ادعو إلى انتخاب رئيس للجمهورية.

وفي نهاية الحفل جرى تكريم جمعية الكشاف المسلم، جمعية كشاف الاغاثة، جمعية الكشاف اللبناني، جمعية الجراح، جمعية كشاف السريان، جمعية كشاف الفاروق، جمعية الكشاف العربي، جمعية كشاف الاستقلال، جمعية الرسالة، جمعية الكشاف التقدمي، جمعية كشاف الليسيه ناسيونال، جمعية كشافة المهدي، جمعية كشاف لبنان المستقبل، جمعية كشاف المبرات، جمعية الكشاف الديمقراطي وجمعية كشاف العنفوان اللبناني، بالإضافة إلى درع تذكاري للملحن يحى الحسن والكاتب صالح الدسوقي ومعالي الوزير جورج كلاس ونائب اتحاد الكشاف اللبناني حسين عجمي.

Exit mobile version