الهديل

اجعلي غرفة نوم طفلك مكانا مثاليا للدراسة

اجعلي غرفة نوم طفلك مكانا مثاليا للدراسة

يقضي طفلك وقتا طويلا في غرفته مقسما ما بين الدراسة وحل الواجبات وارتداء ملابس النوم ،لذلك فهو يامل مع كل بداية عام جديد بكسر روتين غرفة نومه وأضافة لمسات جديدة مبهرة عليها تجدد نشاطه واقباله على العام الدراسي ولكن تقف الميزانية الأسرية حاجزا دون شراء غرفة نوم جديدة و كاملة .
ليس بالضرورة شراء غرفة نوم جديدة للطفل ولكن يمكن أن نستخدم اسلوب تغيير وتحريك الأثاث مثل إزاحة السرير من مكانه ووضعه تحت النافذة فذلك يكفل للطفل شعورا بالتجديد .
من الخطأ توزيع اي من أدوات واغراض الطفل في أنحاء المنزل فهذا يشعر بالتشتت و الفوضى وعلى ذلك اجعلي العام الجديد بداية لتجميع أغراضه في غرفته لراحتك النفسية ولكي لا يفقد ايا منها مهما كانت مساحة الغرفة .
لزيادة مساحة غرفة الطفل اعتمدي قطع الأثاث العمودية مثل خزانة ارفف يوضع بها الاحذية والالعاب وادوات الرياضة في وقت واحد .
احضري بالونا من التي كان يستخدمها للسباحة في البحر وضعيه في مكان بارز في الغرفة واجعلي منتصفه مكانا لأدوات الرسم فهذا سوف يجعله سعيدا ويشعر بأن الدراسة لا تبعده عما كان يحب فعله في الاجازة .
ضعي العابه في أماكن جديدة ومرصوصة بحيث تكون الكبيرة للخلف والصغيرة للأمام وضعي مثلا لعبة فوق أخرى أخرى كمشهد قتالي جميل من المشاهد التي يحب متابعتها واحتفظي بالشكل دائما واطلبي منه أن يلعب بها ثم يعيدها فهي تعطيه حركة ومهارات دائمة لديه.
يمكنك شراء بعض الصناديق الملونة ونثرها على أرضية الغرفة لكي تعطي جوا جديدا ولكن يجب أن تكون سهلة الفتح ويمكن أن يحتفظ بها باغراضه .
تأكدي أن طفلك لا يعاني من الحساسية ويمكنك رفع السجادة من غرفته صيفا ثم إعادتها مع الشتاء فبذلك تكسرين الروتين .
لا تخلطي أدوات اللعب بأدوات الدراسة وعليك اخيرا إضافة مساند مرتفعة جديدة وعليها رسومات طفولية على ظهر سريره القديد للشعر به وكانه جديد .

Exit mobile version