الهديل

حصاد اليوم الأحد 08/10/2023

حصاد اليوم …

حزب الله يساند فلسطين ويدخل على الخط في حرب ثلاثية بمعاملة اثنان ضد واحد. انها رسالة واضحة من المقاومة اللبنانية الى العدو بأن لا يتمادى اكثر في تعدياته على الفلسطينيين وبأن فلسطين ليست وحدها بل هناك من يقف معها في وجه الغطرسة والوحشية الاسرائيلية

تحرير الأسرى الفلسطينيين من داخل سجن ‎عسقلان

وليد جنبلاط: إدانة فرنسا وبريطانيا وأوروبا عملية “حماس” نقطة عار جديدة في سجلهم الأسود 

حصيلة مؤلمة.. زلازل أفغانستان تودي بحياة ألفي شخص 

جندي مصري يطلق النار ويقتل عددا من السياح الإسرائيليين 

دريان حيا “أبطال طوفان الاقصى”: الكلمات لا تفي بسالة أبناء فلسطين الأبية 

تسجيل اكثر من ٦٠٠ قتيلا و الفي اصابة في صفوف الاسرائيليين بعملية طوفان الاقصى

امني

صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة

البــــــلاغ التّالــــــي:

بتاريخ 3-10-2023 وفي بلدة العقبة قضاء راشيا، تعرّض الشاب: ر. ح. (مواليد عام 1999، لبناني) لإصابة بطلق ناري في ظهره، نُقِلَ على إثره إلى أحد المستشفيات وما لبث أن فارق الحياة.

على أثر ذلك، باشرت القطعات المختصة في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها لكشف ملابسات الجريمة، ونتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثّفة، تبيّن لشعبة المعلومات أن الحادثة حصلت بسبب خلافات عائلية، وأن مطلق النار هو شقيق المغدور، ويدعى:

م. ح. (مواليد عام 2006، لبناني) توارى عن الانظار بعد الجريمة

بالتاريخ ذاته وبعد عملية متابعة دقيقة نفّذتها دوريات الشعبة، تمكّنت من تحديد مكان اختباء (م. ح.) في محلة العقبة حيث عملت على توقيفه.

بالتحقيق معه، اعترف بما نُسِبَ إليه لجهة إقدامه على إطلاق النار باتجاه شقيقه وأرداه قتيلاً، وذلك نتيجة خلاف عائلي حصل بينهما منذ حوالى الـ/6/ أشهر، حيث أقدم خلاله (ر. ح.) على إطلاق النار باتجاه (م. ح.) وأصابه في قدمه، وأُجبر حينها على الإدعاء بأن إصابته حصلت عن طريق الخطأ أثناء اللّهو بسلاح صيد.

أجري المقتضى القانوني بحقه، وأودع المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء.

دولي

عملية طوفان الاقصى مستمرة لليوم الثاني في معظم المستوطنات الاسرائيلية مع تسجيل اكثر من ٦٠٠ قتيل و حوالى ألفي اصابة في صفوف الاسرائيلييين.

محلي

قال رئيس المكتب التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين : زمن الانتقام والحساب قد أتى وزمن تهاوي الحصون الصهيونية قد أتى وذلك بعد تبني الحزب لعملية مزارع شبعا حيث قصف مواقع عدة للعدو الاسرائيلي

 

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

لعلها المرة الأولى، منذ تأسيس دولة فلسطين عام ١٩٤8، يستطيع الفلسطينيون أسرَ مئات الإسرائيليين وإيقاعَ مئات القتلى منهم.

 

في كل الحروب بين العرب وإسرائيل، لم تُمن الدولةُ العبرية بهذه الخسائر، حتى في حرب تشرين ١٩٧٣.

 

كيف سترد؟ وهي ليست في وضعٍ لديها فيه ترف الخيارات، فأيُ اجتياح برّي لقطاع غزة يعني موت الاسرى، وهي التي كانت تفاوض من أجل أسير واحد، فكيف بمئات؟

 

لبنانيًا، حزب الله قام بعمليةٍ في غاية الإتقان:

 

قصف منطقة لبنانية محتلة، ولم يتجاوز قصفه هذه المنطقة.

 

أعلن مسؤوليته المباشرة عن عملية القصف، قاطعًا الطريق على شرود التحليلات لمعرفة الجهة المسؤولة عن القصف.

 

مجموعة رسائل:

أوّلها إلى الفلسطينيين ومفادها أنّنا معكم.

ثانيها إلى الإسرائيليين ومفادها, نحن في كامل الجهوزية ولا تذهبوا بالمنطقة إلى حرب كبيرة.

وثالثها إلى الداخل اللبناني وملخصها: لسنا في طور التصعيد .

في المحصلة، وحتى إثبات العكس، الضوابط أقوى من الحرب الشاملة.

فليس سهلًا على اسرائيل أن تضع لوائح بأكثر من ألف مواطن لديها بين قتيل وجريح وأسير، لا سيما مع ارتفاع أعداد القتلى الذي بلغ حتى الساعة 659 ويُتوقع أن يرتفع تباعًا.

أمّا اللافت فإن أرقام القتلى والجرحى تُعلن تباعًا باستثناء أرقام الأسرى التي تُعتبر الورقة الأقوى بيد حماس، والتي ستستخدمها سواء، في الميدان، أو التفاوض، أو تصفير عدد المعتقلين الفلسطينيين، في السجون الاسرائيلية والذي يُعدّون بالآلاف.

Otv

لليوم الثاني على التوالي، يتواصل تداعي الهيبة العسكرية الاسرائيلية الوهمية تحت ضربات المقاومين الفلسطينيين، تماما كما سبق وتداعت عند تحرير غالبية الاراضي اللبنانية عام 2000، واثر انتصار لبنان في حرب تموز 2006، بفعل صمود الشعب والجيش اللبنانيين (2)، ومعادلة القوة التي ارستها مقاومة لبنان.

وفيما يتابع العالم لحظة بلحظة المَجريات الميدانية في قلب فلسطين، تدق قلوب اللبنانيين في كل لحظة قلقا من جر لبنان الى متاهات جديدة، بفعل الغطرسة الاسرائيلية التاريخية التي تستجلب ردودا على الارض.

وفي انتظار مرحلة ما بعد طوفان الاقصى، فلسطينيا واقليميا ودوليا، خرج ملف لبنان من دائرة اولويات المؤثرين الخارجيّين، ما يضع الازمة امام احتمال وحيد هو التمديد للفراغ.

اما المفاجأة الوحيدة الممكنة لبنانيا في هذه اللحظة، ولو من الناحية النظرية، فأن يُمسك اللبنانيون بزِمام المبادرة، وان يدعو رئيس مجلس النواب الى جلسة رئاسية بمحضر واحد ودورات متتالية لا تنتهي الا بخروج الدخان الابيض من مدخنة من وُصف يوما بأنه سيّدُ نفسِه، قبل ان يتبين ان الجميع اسياد في الملف الرئاسي الا هو، بعدما بات اسير تمترس الكتل، وتوازن التعطيل بين فريقي الفرض والتقاطع.

Nbn

#مقدمة_النشرة 08-10-2023

طوفان الأقصى يـُغـْرِق الكيان العبري في يومٍ ثانٍ على ساعة المقاومين الفلسطينيين.

‎#طوفان_الأقصى

youtu.be/jP8Yfr4EipU

المنار

الجديد

Exit mobile version