الهديل

حصاد اليوم الخميس 19/10/2023

حصاد اليوم….

تصعيد كبير شهده الجنوب اللبناني تمثل في تدمير المقاومة لدبابات العدو واطلاق صواريخ تجاه المستوطنات الاسرائيلية وقصف اجهزة المراقبة التابعة للعدو في المنطقة قابله رد صهيوني بقصف مواقع حزب الله عند الحدود الجنوبية.

اميركا ليست الوحيدة من تساند اسرائيل عسكريا بل هناك اخر دعم آخر للعدو ” في اصعب الظروف ” وهو مقدم من المملكة المتحدة عبّر عنه رئيس الحكومة البريطانية اليوم خلال لقائه نظيره الاسرائيلي بنيامين نتنياهو 

تحذير ايراني من تمدد الحرب في المنطقة حيث اعلن رئيس الاركان الايرانية ان استمرار الصراع قد يؤدي الى دخول اطراف اخرى الى الجبهة .. وكل شيء متوقع وممكن مع تصاعد حدة الاشتباكات هنا وهناك!

استراليا تنصح مواطنيها بتجنب السفر إلى لبنان 

استقالة مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية احتجاجا على الدعم الأمريكي لإسرائيل 

دريان: مواجهة الأزمات لا تكون بتأجيجها بل بلجمها ومواجهتها بإيجاد مناخ للحرية الدينية دون إلغاء الآخر 

وزير الخارجية السعودي يؤكد على أهمية وقف كل أشكال استهداف المدنيين في غزة 

وزير الدفاع الالماني بوريس بيستوريوس التقى قوة اليونيفيل التي تضم 140 جنديا ألمانيا في جنوب لبنان 

نتنياهو: حرب غزة ستطول ونحتاج لدعم بريطانيا.. سوناك: معكم في أحلك أوقاتكم 

بلدة رميش اللبنانية تستعدّ للحرب… أوّل مستشفى ميداني يُبصر النور 

المقاومة دمّرت 10 دبابات ‎ميركافا حتى الآن في المواجهة مع جيش الإحتلال.

الجيش الإسرائيلي: 6 قذائف أطلقت من جنوب لبنان نحو إسرائيل 

ميقاتي : واصلت اجراء الاتصالات واللقاءات لمطالبة الدول الصديقة بالضغط لمنع التعديات الاسرائيلية

إسرائيل تخلي سفاراتها في لبحرين والأردن والمغرب ومصر، و تركيا”

محلي

تصعيد كبير شهده الجنوب اللبناني تمثل في تدمير المقاومة لدبابات العدو واطلاق صواريخ تجاه المستوطنات الاسرائيلية وقصف اجهزة المراقبة التابعة للعدو في المنطقة قابله رد صهيوني بقصف مواقع حزب الله عند الحدود الجنوبية

امني

صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة

البــــــلاغ التّالــــــي:

توافرت معلومات لدى شعبة المعلومات في قوى الأمن الدّاخلي حول قيام شخص مجهول الهويّة بعمليات احتياليّة طالت عدداً من المواطنين، مستخدمًا مواقع التّواصل الاجتماعي، بحيث يوهم ضحاياه بأنّه مالك شركة عقارات وأنّه موقوف، وهو بحاجة إلى مبلغ من المال لدفع تعويض إلى عائلة شخص كان قد صدمه وتوفي، وأنّه سيعيد لهم المبلغ فور خروجه من السّجن.

على الفور، باشرت القطعات المختصّة في الشّعبة إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لكشف الفاعل وتوقيفه.

بنتيجة المتابعة الفنّيّة ومقاطعة المعلومات، تم الاشتباه بشخصين يُنفّذان هذه العمليات، وهما:

ي. س. (من مواليد عام ۱۹۷۸، لبناني)

ك. ن. (من مواليد عام ۱۹۹۸، لبناني)

بتاريخ 10-10-2023، وبعد رصدٍ ومراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريّات شعبة المعلومات من توقيفهما.

بالتحقيق معهما، اعترف الأول بما نُسب إليه لجهة قيامه بتنفيذ عمليات نصب واحتيال عبر تطبيقات “فايسبوك” و”إنستغرام” و”تيك توك”، طالت العديد من المواطنين من خلال إيهامهم بأنّه يملك شركة عقارات وهو موقوف في أحد قصور العدل نتيجة صدمه أحد الأشخاص ووفاته، وأنه بحاجة للمال لدفع تعويض مادّي لعائلة “المتوفي” ولدفع كفالة ماليّة لإخلاء سبيله. وأنّه سيعيد المبالغ المالية فور خروجه من السجن وتمكّنه من التّصرف بممتلكاته. كما اعترف باستعانته بأحد أقاربه (الموقوف الثّاني) لاستلام الأموال من مكاتب تحويل الأموال، وذلك بعد تحويلها من قِبل الضحايا، وأنّه قام بتزوير سندات تمليك ووكالات بيع، بالإشتراك مع آخرين. كذلك، اعترف الثّاني بما نُسِبَ إليه.

أجري المقتضى القانوني بحقّهما وأودعا المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص، والعمل جارٍ لتوقيف متورطين آخرين.

لذلك، تُعمِّم المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي صورة (ي. س.)، وتطلب من الذين وقعوا ضحية أعمال مماثلة، التّوجه إلى فرع التحقيق في شعبة المعلومات الكائن في ثُكنة المقر العام – الأشرفيّة، أو الاتّصال على الرقم ۱۷۸۸، تمهيداً لإتخاذ الإجراءات القانونيّة اللّازمة.

عربي دولي

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن تل أبيب تريد أن تقضي على تحرك حركة المقاومة الإسلامية (حماس) والانتصار عليها وتحرير من وصفهم بـ”الرهائن” لديها من أطفال ونساء.

وفي مؤتمر صحفي عقده مع رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك الذي يزور إسرائيل، وصف نتنياهو “حماس بالنازية الجديدة وتنظيم الدولة الجديد”، وقال إن من بين “أهداف هجوم حماس في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الحالي تدمير تحركات السلام الإقليمية الإسرائيلية”.

وقال إن معركة إسرائيل هي معركة الديمقراطية والمستقبل، وتابع مخاطبا سوناك “العالم وقف مع بريطانيا منذ 8 سنوات وهذا وقت نحتاج فيه إلى دعمكم ودعم العالم”.

وأعرب سوناك بفخره بالوقوف إلى جانب إسرائيل في أحلك ساعاتها، وقال مخاطبا نتنياهو “أعلم أنك تتخذ احتياطات لحماية المدنيين”

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

بانحياز واضح وتاريخي، وفي انتظار الخطوة العسكرية التالية، التي قد تتضمن اجتياحاً برياً قريباً جداً، حط الرئيس الاميركي جو بايدن امس في اسرائيل، مخففا من وطأة المجزرة المرتكبة في المستشفى المعمداني بإلقاء اللوم على الجانب الفلسطيني، مستندا في ذلك الى تقارير الجيش الاسرائيلي، فيما راحت وسائل اعلام اميركية تصرف ساعات من هوائها لاستضافة خبراء عسكريين اميركيين واسرائيليين، لتبرئى الكيان العبري من هول الجريمة.

وفيما لم تخرج زيارة بايدن بأي افكار لحل مقبول، اعتُبر انجازُها الاكبر سماح اسرائيل بدخول مساعدات انسانية الى قطاع غزة، وهو ما لا يزال متعثراً حتى الآن، على وقع رفض مصري مكرر للسماح للفلسطينيين باللجوء الى سيناء عبر معبر رفح، عبّر عنه بوضوح الرئيس المصري امس.

اما لبنانيا، فالتوتر مستمر على الحدود الجنوبية، مع تمادي العدو في اعتداءاته التي تقابلها المقاومة بردود مناسبة، وفي موازاة اصرار فصائل فلسطينية معينة على استخدام الجنوب كساحة، في تكرار لتجارب قديمة أليمة، تقف حكومة نجيب ميقاتي ازاءها عاجزة الا عن الكلام غير المقرون بأي افعال، فيما البلاد متروكة، تتقاذفها امواج الاقليم، والقبطان الوحيد المتاح راهناً هو الفراغ. واليوم، استقبل الرئيس العماد ميشال عون في منزله في الرابية سفيرة الولايات المتحدة في لبنان دوروثي شيا، وتمحور اللقاء حول الحرب الدائرة في غزة وخطر توسّعها في المنطقة، وتمّ التأكيد على ضرورة بذل كل الجهود الممكنة في سبيل تحاشي انتقال شرارة الحرب الى لبنان.

Nbn

المنار

الجديد

Exit mobile version