الهديل

اعتصام بيروتي” امام صخرة الروشة استنكارا لمجازر العدو في غزة

اعتصام “بيروتي” امام صخرة الروشة استنكارا لمجازر العدو في غزة.

نظَّمت “رابطة أبناء بيروت” و”اللقاء التضامني البيروتي”، إعتصاماً بعنوان” وتبقى بيروت قلب العروبة النابض”، أمام صخرة الروشة في بيروت، “استنكاراً للمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء قطاع غزة ، وتأكيداً على حق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

شارك في الاعتصام ممثل محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود ، عضو مجلس بلدية بيروت آرام ماليان، وممثلون عن قوى وفاعليات رسمية وشخصيات لبنانية وفلسطينية، وروابط واتحادات وهيئات وجمعيات بيروتية، ومخاتير بيروت وحشود شعبية لبنانية وفلسطينية.

 

بعد النشيدين اللبناني والفلسطيني وقراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء، ألقى رئيس “المجلس الثقافي الإنمائي لمدينة بيروت” محمد العاصي كلمة نقل خلالها تحيات المحافظ عبُّود إلى المشاركين، معربا عن مدى تقديره لهذا اللقاء.

 

وكانت كلمة لممثل رئيس مجلس بلدية بيروت عضو المجلس البلدي المهندس مغير سنجابة، اعتبر فيها أن “الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني هو أقل ما يمكن أن يقوم به أهالي بيروت للشعب الفلسطيني”، مؤكّداً “دعم الشعب الفلسطيني”، وداعيا الى “الثبات وتوحيد الصفوف في مواجهة العدو”، متمنياً ان “تنقضي هذه المحنة في أسرع فرصة”. وطالب “الأنظمة العربية بتضافر الجهود لفتح معبر رفح وفك الحصار عن غزة”.

 

وكانت كلمة لعضو المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى الشيخ زياد الصاحب، اعتبر فيها “أن الوقفة اليوم هي للتضامن مع أهل غزة في ظل صمت المجتمع الدولي على ما يحصل “، مطالباً “بالمزيد من الضغوط على العدو الإسرائيلي لوقف عدوانه وإجرامه عن غزة”، وحيا صمود أهالي غزة.

وألقت كلمة “سيدات بيروت” فاتن فحام، عبَّرت فيها عن استنكارها” للصمت الدولي في الوقت الذي ترتكب فيه المجازر بحق الشعب الفلسطيني ومحاولات التهجير”. وطالبت بالمزيد من التضامن مع غزة وأهلها، موجهة رسالة إلى الشعب الفلسطيني “ان الشرفاء كانوا وسيبقون إلى جانبهم”.

كما تحدث مسؤول العلاقات العامة في رابطة مختاري أحياء مدينة بيروت المختار صائب كلش ، مؤكدا “أن صبر أهل غزة سيثمر تحريراً وعزة وكرامة”.

وألقى أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية وحركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” في بيروت العميد سمير ابو عفش، كلمة حيا فيها مدينة بيروت التي وقفت إلى جانب الشعب والقضية الفلسطينية منذ العام 1948، مؤكِّداً أن “لبنان كان وسيبقى في قلب القضية الفلسطينية”.، مشددا على “الوحدة الوطنية ورفض تهجير الشعب الفلسطيني الى النقب أو سيناء أو اي مكان آخر”، مؤكِّداً “صمود الشعب الفلسطيني مهما كانت الحملة عليه”.

كما القيت كلمات لكل من : فؤاد عيتاني عن “فاعليات بيروت” ، رئيس رابطة أبناء بيروت محمد الفيل، المنسق العام ل”اللقاء البيروتي” إبراهيم كلش، أكّد ت الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة الإحتلال.

Exit mobile version