الهديل

حصاد اليوم السبت 28/10/2023

حصاد اليوم….

اكثر من ٢٠ يوما على بدء حرب غزة ولا مؤشر إيجابي حتى الآن على ان هناك مجال للتهدئة بين طرفي النزاع فاسرائيل لا تزال ترمي كل غضبها على فلسطين المحتلة بحجة ان حماس ارتكبت خطأً كبيرا وعليها ان تدفع الثمن . ولكن ما ذنب المدنيين خاصة النساء والاطفال والشيوخ الذين يقتلون كل يوم؟

كما في فلسطين كذلك في لبنان فلا رئيس للجمهورية قط ولا عودة النازحين السوريين الى بلادهم ولا حتى خفض التوتر جنوبا الذي نتج عن الحرب الفلسطينية الاسرائيلية.. الوضع غير مطمئن لا محليا ولا دوليا. هل من عصا سحرية تحلحل الازمات ام ان جميع المساعي المبذولة لايجاد الحلول المناسبة ستبقى بلا جدوى؟

الجيش الإسرائيلي : 100 طائرة شاركت في القصف على شمال غزة ووجهنا ضربات لـ 150 هدفا لـ ‎حماس تحت الأرض خلال الليل

عبد اللهيان: لا نريد أن تتسع حرب غزة

السيسي رحّب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة: نأمل بأن نشهد قريبا وقف العنف في غزة

مجلس الوزراء يُذكّر بتاريخ بدء التوقيت الشتوي 

خلوة بين دريان وميقاتي: لوقف الهجوم الإسرائيلي على جنوب لبنان وغزة

زيارة اكتسبت صفة العجلة للواء عبّاس إبراهيم الى العاصمة الإيطالية 

أبو عبيدة: الإفراج عن أسرى العدو لن يكون إلا بالإفراج عن كامل الأسرى الفلسطينيين في سجونه 

بري: ندعم أي خطوة يقوم بها “حزب الله”

قراصنة اسرائيليون يوجهون تهديداً الى السيد نصرالله؟

 

محلي

-في زيارة أكتسبت صفة “العجلة”، أعلنت مصادر “الجديد” أن “اللواء عبّاس إبراهيم زار العاصمة الإيطالية روما بعيداً عن الإعلام، وذلك إثر دعوة خاصة تلقاها قبل أيام”.

وأشارت معلومات الجديد إلى أن “هدف الزيارة تركز على التشاور على أعلى المستويات الديبلوماسية والأمنية حول الحرب في غزة وموقع لبنان من هذه الحرب خصوصاً بعد المواجهات الحدودية مع الجيش والمقاومة”.

-استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في دار الفتوى وعقد خلوة قبيل انضمام رئيس الحكومة الى جلسة المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى، وتناول البحث مختلف القضايا على الساحة اللبنانية والعربية، وخصوصا العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة والجنوب اللبناني، واكد الرئيس ميقاتي أن الحكومة تقوم بالاتصالات والمساعي والجهود الدبلوماسية والسياسية عربيا ودوليا لوقف العدوان الإسرائيلي على جنوب لبنان وغزة، وشدد على أن الحكومة لديها خطة طوارئ لاحتواء تداعيات ما يمكن أن يحدث نتيجة العدوان المستمر على الأشقاء الفلسطينيين.

وابدى المفتي دريان حرصه على دعم ومؤازرة الحكومة في عملها الوطني الجامع، رغم العقبات والتحديات التي تعانيها بسبب ما يمر به لبنان من أزمات متلاحقة، وثمن الجهود والمساعي والاتصالات التي يقوم بها الرئيس ميقاتي في هذا الصدد. واعرب عن أمله في أن تنجح الضغوط التي تمارس على العدو الإسرائيلي في وقف الجرائم والعقاب الجماعي على غزة والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للأراضي اللبنانية

عربي دولي

رحب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم، للقرار العربي بالوقف الفورى للعنف في غــ ــزة

وقال الرئيس السيسي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «أرحب بالقرار العربي الذي تبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم بالوقف الفورى للعنف في غــ ــزة، وهو ما تشاركت فيه دول العالم المحبة للسلام والاستقرار»

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي: «ونأمل أن نشهد قريبا وقف العنف في غــ ــزة والحفاظ على حياة المدنيين»

امني

صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة

البــــــلاغ التّالــــــي:

في إطار المتابعة اليوميّة التي تقوم بها قوى الأمن الدّاخلي لملاحقة وتوقيف المتورّطين بعمليات تجارة وترويج المخدّرات في مختلف المناطق اللبنانية، توافرت معطيات لدى شعبة المعلومات حول قيام مجهولَيْن بترويج المخدّرات في محلّة الضبيّة.

على إثر ذلك، باشرت القطعات المختصّة في الشّعبة إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لكشف المروّجَيْن وتوقيفهما. وبنتيجة الاستقصاءات والتحريّات توصّلت إلى تحديد هويّتَيهما، وهما:

ف. و. (من مواليد عام ۱۹۹۷، لبناني)

م. س. (من مواليد عام ١٩٩٥، لبناني)

بتاريخ 25-10-2023، وبعد رصدٍ ومراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريّات شعبة المعلومات من توقيف المشتبه فيهما في ساحة حلبا.

بتفتيشهما، ضُبِطَ بحوزتهما: مسدس حربي، /44/ طبة بلاستيكية تحتوي على مادّة الكوكايين، كميّة من مادّة حشيشة الكيف، ودفتر ورق لفّ سجائر.

بالتحقيق معهما، اعترفا بما نُسب إليهما لجهة قيامهما بترويج المخدّرات على عددٍ من الزّبائن في محلة الضبيّة لقاء مبلغ /150/ دولاراً أميركيًا يوميّاً.

أجري المقتضى القانوني بحقّهما وأودعا والمضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص.

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

جيش العدو يهاجم الارض وما تحتها، كما قال وزير دفاعِه، وشعب غزة يقاوم الحديد والنار، كما يقول كلُّ من يتابع الوقائع الميدانية، ويشاهد بأمِّ العين قتل الأطفال والنساء والرجال والشيوخ، وتهديم البيوت والمباني على من فيها.

جيش العدو يتمتع بدعم اقليمي ودولي قلَّ نظيرُه، وبإمكانات مادية هائلة، وتجهيزات تقنية عالية.. وشعبُ غزة معزول الا من الخطابات والشعارات، واعزل الا من الارادة والتصميم، ومحروم الا من العزّة والكرامة.

فبعد طول تردد وتخبط، اطلقت اسرائيل ليلا عمليتَها البرية ضد قطاع غزة، معتبرة انها ليست الاجتياح البري الرسمي، وفق تعبير المتحدث الرسمي باسم جيشها، تحسبا للتطورات الميدانية والمفاجآت المحتملة.

وفيما اتت العملية المستجدة على خلفية التداول بمبادرة قطرية لتبادل الاسرى، شكلت كثافة النيران تعبيراً عن نية التوسع في الهجوم في اتجاهِ المجهول، في مقابل قدرةٍ واضحة للمقاومة الفلسطينية على الصمود والحاق الاذى بالمهاجمين.. شكل استهداف ديمونا اليوم احد مؤشراته.

اما لبنانيا، فردودٌ مدروسة من المقاومة على الاعتداءات، على وقع استنفار للجيش، وفي موازاة خطة طوارئ، الابرز فيها ما يتعلق بالمطار.

Nbn

#مقدمة_النشرة 28-10-2023: غزة أيضـًا تحترق ولا ترفع الأعلام البيضاء

المنار

كموجِ بحرِها الذي لا يهدأ هي رمالُ غزةَ التي لا تَبرُدُ، تبتلعُ احلامَ المحتلِ كما قواتِهِ المتقدمةِ على خوفٍ الى الميدانِ مغطاةً بآلةِ القتلِ والتدميرْ ..

لم يفعلْها الجيشُ المهتزُ عند اسوارِ القطاعِ باعلانِ حربِهِ البريةِ، وانَّما حرَّكَ قواتِهِ لبضعةِ امتارٍ، في رسالةِ قضمٍ للارضِ واعطاءِ معنوياتٍ للجنودْ، فامطرَهُم المقاومون من رسائلِ الموتِ الزُؤَامِ الذي صعَّبَ عليهم المهمةَ، فعادوا أدراجَهُم وأطفأوا تبجُّحَهُم امامَ الشاشات..

بضعةُ امتارٍ احتاجَت لسيلٍ من اللَهبِ والنارْ رمى به الصهاينةُ مع كلِ حقدِهِم على غزةَ واهلَها، فأضافَ الى المذبحةِ المستمرةِ مجازرَ جديدةْ، وأكملَ الحصارَ بقطعِ كلِ سبلِ التواصلِ والاتصال..

وأعادَ الكرَّةَ مع غروبِ اليومِ متستِراً بالظلامْ، رامِيًا بحمِمَ اللَهبِ على رؤوسِ الاطفالِ والنساءْ، فيما رؤوسُ الكثيرِ من زعماءِ الامةِ والعالمْ لا زالت مدفونةً بالرمالْ، تدعو للعدوِ بالنصرْ، وتدَّعي الاعتراضَ على حربِهِ الهمجيةِ وقتلِ الآلاف..

وعلى طولِ القطاعِ وعرضِهِ تواصلَتْ الصواريخُ ملاحِقَةً العدوَ للاقتصاصْ، تدكُ تل ابيب وتصيبُ ديمونا وتطوِّقُ مفاعِلَها النووي، فيما المقاومةُ على ثباتِها تنتظرُ الاحتلالَ وتتوعَّدُ جيشَهُم المتقلِبِ على خياراتِ الحربِ البريةِ بأصنافٍ جديدةٍ من الموتْ، والهزيمةِ المحتَّمَةِ على ارضِ النزالْ، كما قال المتحدثُ باسم كتائب القسّام ابو عبيدة..

ومن ارضِ الجنوبِ اللبناني تواصلَت رسائلُ الموتِ التي تُربكُ الاحتلالْ، حيث اصابَت صواريخُ المقاومةِ الاسلاميةْ العديدَ من مواقعِهِ العسكريةِ المتاخمةِ للبنان، محقِّقَةً اصاباتٍ مؤكدةْ، ومؤكِّدَةً السيرَ على طريقِ القدسِ مع طوفان الاقصى.. فيما اقسَى الخياراتِ المتاحةِ يفعلُها الاحتلالُ الصهيوني برفقةِ الاميركي على كلِ الجبهاتْ، ولمَّا يستطيعوا أنْ يغسِلوا الوحلَ العالقَ على جباهِ الجيشِ العبري وقيادتِهِ السياسيةِ منذ السابعِ من تشرين ..

وحتى يستفيقَ الحُكَّامُ فإنَّ الشعوبَ الغاضبةَ نصرةً لفلسطين تُواصلُ مَلأَ الساحاتِ واحراجَ بعضِ القيادات، فيما دعت حركة حماس الدول العربية والاسلامية الى القيام باضعف الايمان: طرد السفراء الاسرائيليين من تلك البلاد..

الجديد

Exit mobile version