الهديل

حصاد اليوم الأربعاء 01/11/2023

حصاد اليوم….

قلق اسرائيلي وترقب اميركي لما سيعلنه السيد نصرالله خلال كلمته المنتظرة يوم الجمعة المقبل ومن الآن الى حينها حيرة في توقع مضمون الخطاب فإما التصعيد وإما التهدئة.

المجازر تتساقط كالامطار على قطاع غزة ولا رادع بالمقابل بل مجرد ادانات واستنكارات واظهار القلق. ما فتح الطريق نحو محكمة الجنايات الدولية لعلها تنظر في القضية وتنصف الفلسطينيين 

الجهد اللبناني المضني في اعداد وتنفيذ خطة الطوارئ الحكومية لا يزال يبذل يوميا اما في مجلس النواب وإما في السراي وذلك لتجنب حصول الحرب في لبنان.. ولكن هل ستجدي هذه الخطة نفعا؟ علينا انتظار الايام المقبلة فقط..

أكثر من 500 شخص من حاملي الجوازات الأجنبية يفترض خروجهم عبر رفح

الأردن تنصح مواطنيها بتجنب السفر إلى لبنان إلا للضرورة القصوى 

ميقاتي: الاخطار الكيانية تحوط بنا وبالمنطقة وواجبنا ان نلتقي ونتحاور ونفكر معاً للوصول الى حل وطني جامع

عشرات القتلى والجرحى في مجزرةً ثانية جديدة في الفالوجا بمخيّم جباليا

إسماعيل هنية: نقف إجلالا وإكبارا لهذا الصمود الأسطوري لشعبنا رغم المجازر المتواصلة

مقتل اكثر من ١٤ جنديا اسرائيليا في قطاع غزة امس

إسماعيل هنية: نقف إجلالا وإكبارا لهذا الصمود الأسطوري لشعبنا رغم المجازر المتواصلة

 الأردن قررت إستدعاء سفيرها من إسرائيل

بسام عفيفي في ذكرى مولد الرئيس الشهيد رفيق الحريري: كل عام و عيدك في الجنة اجمل

◾ترأس رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في جلسة لمجلس الوزراء في السراي الحكومي اليوم الأربعاء لبحث المواضيع المدرجة على جدول الأعمال.

وبعد إنتهاء الجلسة، تحدث وزير الإعلام زياد مكاري قائلاً: “ندعو جميع الوزراء لتحمّل المسؤولية والعمل معًا في هذه الظروف الدقيقة، وهيئة إدارة الكوارث تقوم بجهد كبير وجماعي في جهوزية لمواجهة أي طارئ”.

وأعلن أنه “تم تكليف وزير الاتصالات رفع تقريره النهائي تمهيداً لاتخاذ القرار المناسب في موضوع البريد”.

وعن تأمين التمويل لخطة الطوارىء، أكّد أنّه “سيتم التنسيق مع وزارة المال في هذا الموضوع، وكل شيء سيظهر، وكل الأمور ستكون شفافة

وبدوره، قال وزير الاقتصاد أمين سلام: “هذه الأرض لنا وأحراشنا وجبالنا تتعرض للتدمير بسبب القنابل الفسفورية التي يلقيها العدو الاسرائيلي”.

وأضاف، “نحن بالسليم بموضوع استيراد القمح ولا مشكلة لدينا بموضوع التمويل”.

ومن جهته، أعلن وزير الزراعة عباس الحاج حسن، أنه “تم وضع خارطة لكل الأراضي الزراعية التي تعرضت للإعتداء وبعضها لا يزال مشتعلًا

◾أعلنت منظمة “مراسلون بلا حدود” غير الحكومية أنها رفعت دعوى أمام المحكمة الجنائية الدولية بشأن ارتكاب “جرائم حرب” بحق صحافيين خلال الاقتتال الدائر بين حركة حماس واسرائيل.

وجاء في بيان للمنظمة: “قدّمت مراسلون بلا حدود شكوى تتعلق بجرائم حرب إلى مكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية في 31 تشرين الأول 2023، تتضمّن تفاصيل حالات تسعة صحافيين قتلوا منذ السابع من تشرين الأول، واثنين أصيبا أثناء ممارسة عملهم”.

ويذكر أن المحكمة غير ملزمة بالنظر في القضية.

◾صـــــدر عــــن المديريّـة العامـّة لقـــوى الأمــن الدّاخلــــي ـ شعبـة العلاقـات العامّة

البــــــلاغ التّالـــــي:

في إطار العمل المستمرّ الذي تقوم به قوى الأمن الداخلي لملاحقة وتوقيف تجّار ومروّجي المخدّرات في مختلف المناطق اللبنانيّة، وبنتيجة المتابعة والرّصد، تمكّنت دوريّة من مكتب مكافحة المخدّرات الإقليمي – طرابلس في وحدة الشرطة القضائية بتاريخ 21-10-2023 في محلّة عابا – الكورة، من توقيف المدعو:

ج. ط. (مواليد عام 1992، لبناني)

وبتفتيشه، ضَبَطَت بحوزته:

/83/ غ. قائم من مادة الكوكايين

/238/ غ. قائم من مادة حشيشة الكيف

/88/ حبة مخدرة نوع “ريفوتريل”

/185/ حبة مخدرة نوع “ترامادول”

/243/ حبة مجهولة النوع

هاتف خلوي

وبالتاريخ ذاته، تمكنّت دوريّة من المكتب عينه في محلّتي الأرز والميناء- طرابلس من توقيف كلّ من اللبنانيَّين:

ع. ح. ب. (مواليد عام 1986)

س. ع. (مواليد عام 1983)

بتفتيشهما، عُثر بحوزتهما على:

/76/ غ. قائم من مادة الكوكايين

/7/ غ. قائم من مادة “باز الكوكايين”

/177/ غ. قائم من مادة حشيشة الكيف

/60/ غ. قائم من مادة “الماريجوانا”

هاتفين خلوييّن

التحقيق جارٍ بإشراف القضاء المختص.

مقدمات نشرات الأخبار

 

Lbc

Otv

من دون اي مبالغة على الاطلاق، كل العالم ينتظر كلام شخص واحد هو الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله الثالثة من بعد ظهر الجمعة المقبل، خلال لقاء تكريمي لشهداء المقاومة الذين سقطوا في المواجهات مع العدو منذ 7 تشرين الاول الماضي.

فكلام نصرالله سيرسم مسار المقاومة والساحات في المرحلة المقبلة، وسيشكل رسالة واضحة في ثلاثة اتجاهات:

اولا، الكيان العِبري بحد ذاته، لناحية تأكيد مساره الانحداري نحو الهزيمة في مواجهة حق الشعب الفلسطيني.

ثانيا، دول العالم الداعمة لإسرائيل والمغطية لإرهابها.

ثالثا، الداخل اللبناني في ضوء المخاوف من الانجرار الى حرب من جهة، وواجب التضامن بكل الوسائل المتاحة مع اهل غزة وشعب فلسطين من جهة اخرى.

واليوم، اكدت الهيئة السياسية في التيار الوطني الحر ضرورة القيام بكل ما يلزم لتحييد لبنان عن الحرب، داعية اللبنانيين جميعا في الوقت نفسه الى الالتزام بحق لبنان بالدفاع عن نفسه في مواجهة اي اعتداء اسرائيلي والى الإستعداد لمواجهة كل الاحتمالات في ضوء المسار الإسرائيلي بتصعيد أعمال العنف. الهيئة التي شددت على ان اسرائيل لا يمكنها ان تكون منتصرة من جراء اي حرب تشنها على لبنان، لفتت إلى أنّ حماية لبنان تتطلب وضعا داخليا متماسكا بدءاً بتحمل المجلس النيابي مسؤولياته بالاسراع في إنتخاب رئيس للجمهورية، كأساس لإعادة تكوين السلطة وإنتظام عملها. وأكد التيار مبدأ رفض أي تمديد لأي مسؤول تنتهي ولاية خدمته، وهو مبدأ يتبعه التيار منذ انخراطه في الحياة السياسية، وقد مارسه حتى ضد نفسه مرتين عندما رفض نوابه التمديد لمجلس النواب، كما رفض التيار التمديد لعدد من الحالات في الادارة والاجهزة الأمنية. واضافت الهيئة: أما يقدم اقتراح قانون للتمديد لشخص، ويكسر مبدأ رفضه لتشريع الضرورة، لا لسبب الا للنكايات السياسية والمصالح الخاصة، فهذا شأنُه ويبقى على الرأي العام ان يحكم على تقلباته وادائه.

وفي غضون ذلك، يتوالى الاجرام فصولا، ويتساقط الشهداء، وتدور المساعي في حلقة مفرغة، ومحطتها الاساسية المقبلة عودة انتوني بلينكن الى اسرائيل

Nbn

مقدمة_النشرة 01-11-2023

فقط في فلسطين يسود الصمت الدولي إلى حد الخَرَس عن جرائم عدو همجي بربري.

 

المنار

طفلةٌ نجت من بينِ ركامِ حيِّها في غزة، وَقفت على حطامِ أمَّتِها وهي تشمُّ رائحةَ أجسادِ اهلِها، رمَت ببصرِها آخرَ حدودِ القطاعِ وروَت عن اهلِ النزال: فهذا حقاً ما حدث، أنَ نِمرَهُم من ورقٍ والحديدَ طوعُ بنانِ المجاهدين، والصواريخُ تقلبُ الجنودَ الصهاينةَ وضباطَهم وآلياتِهم على رملِ غزةَ الملتهب، حتى بدأَ عدّادُ قتلاهُم بالتحركِ معَ الساعاتِ الاولى للاعلانِ عن الهجومِ البريِّ في قطاعٍ استقبلَهم بالحديدِ والنار، فكلُّ جهاتِه مقاوَمةٌ وكلُّ اهلِه مقاوَمة وكلُّ الوانِه مقاوَمة..

ستةَ عشرَ جندياً صهيونياً قتيلاً هي اولُ الاعترافاتِ وعدّادُ الجرحى على غيرِ حساب، وحسبةُ العنترياتِ في الكريات وعلى الشاشاتِ هي غيرُها في الميدانِ وبينَ بقايا الآلياتِ المدمرةِ امامَ العدساتِ من عربةِ النمر والميركافا وغيرِهما، والمحترقةِ باسلحةِ المقاومةِ وعزمِ رجالِها، المنتقمينَ لاهلِهم المجزّرينَ بينَ الاسطحِ والجدرانِ بفعلِ لهيبِ الغاراتِ الصهيونيةِ وسيلِ الحممِ والقذائفِ الاميركيةِ المعمدةِ بالحقدِ والانتقام ..

الحربُ صعبةٌ وطويلةٌ اقرَ بنيامين نتنياهو وعُتاتُ حربِه، والخسائرُ مؤلمةٌ كما اضاف، والصوتُ مرتفعٌ من ساحاتِ المستوطناتِ بأن لا قدرةَ بعدُ على الغرقِ في طوفانِ الاقصى الذي ابتلعَ اوهامَ التفوقِ وبدأت امواجُه المتلاطمةُ تتقاذفُ القواتِ الصهيونيةَ التي تحاولُ التقدمَ الى مسافاتٍ داخلَ غزةَ المحاصرة ..

اما الحقيقةُ فانَ الصهاينةَ هم المحاصَرونَ ومعهم سيدُهم الاميركيُ وحلفاؤهم في المنطقةِ عديمو المنطقِ والانسانيةِ والحدِّ الادنى من النخوةِ العربية، الا من رحِمَ ربِّي من صواريخَ كَبَّرَت وهي تُوَدِّعُ ارضَ اليمنِ الحبيبِ لتعانقَ ارضَ فلسطين، ومُسَيَّراتٍ مشَت على اسمِ اللهِ فصفعَت الاميركيَ في سوريا والعراق، وصواريخَ هي بعضُ العزمِ اللبناني لاحت خلفَ حدودِ فلسطين، فحملَ الرجالُ سلاحَهم لنصرةِ الاقصى ، والنصرُ موعدٌ أكيد، والصبحُ حتماً قريب، بحسَبِ مجاهدي المقاومةِ في لبنانَ الذين بَعثوا برسالةٍ لمجاهدي غزةَ وفلسطينَ أكدوا فيها انَ يدَهم معاً على الزنادِ وانهم معاً على طريقِ القدسِ حتى الفتحِ المبين..

فتحٌ رأى الامامُ السيدُ علي الخامنئي انه قريب، بفعلِ ثباتِ اهلِ غزةَ وقوةِ حقِهم، وايمانِهم الذي سيَغلبُ الاستكبار، وصبرِهم الذي حرّكَ ضميرَ البشرية..

Exit mobile version