الهديل

خاص الهديل: “بتحب لبنان تعى بلا عويْناتك”!!

خاص الهديل:

من منا لا يتذكر حملة “أهلاً بهالطلة” التي أطلقتها وزارة السياحة عام 2022، ودعا إليها وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصار المغتربين اللبنانيين للقدوم إلى بلدهم خلال موسم الصيف، تحت شعار: “مشتاق للبنان طل هالصيفية”.

ككل شيء في هذه الدنيا لا يبقى على حاله، لربما يمكن أن نشجع المغتربين اللبنانيين للقدوم إلى لبنان بإطلاق حملة جديدة لعام 2023 تحت شعار “مشتاق للبنان، تعى بلا عويناتك” أو نظاراتك.

     علم موقع “الهديل” بأنه “بعد أن تمّ تفتيش حقائب أحد القادمين، عاود مفتشو الجمارك إستدعاءه تحت حجة أنهم وجدوا فيها “شيء ممنوع” ليتبيّن لاحقاً أن هذا “الشيء” هو 3 نظارات”.

لا يمكن ضم هذه الأضحوكة أو المسرحية الكوميدية إلى سجل إنجازات التفتيش في المطار، والتي يذكر منها مؤخراً، إحباط محاولة لإدخال كمية من الكوكايين تقدر بـ 8 كيلوغرامات مع مسافر من الجنسية اللبنانية كان قادمًا من أفريقيا، وتحت إشراف إدارة رئيس صالة المطار خضر طبارة الذي نجلّ ونحترم.

كما أنه والحريّ بعناصر التفتيش والأمن في المطار، كان البقاء على إنجازات تُكتب في التاريخ وتفيد المجتمع وسلامة أبنائه، والتركيز عليها، بدل من أن يتلهوْن بإذلال الناس بالوقوف لساعاتٍ طويلة على التفتيش بغية “تغيير جو” أو “لحجةٍ في نفس يعقوب”.

وأخيراً كان الأجدر بهم أن يأتوا بنظارات لـ”يعقوب” كي ينظر جيداً ويرى الأفق البعيد لـ”عَملتِه”.

Exit mobile version