الهديل

حصاد اليوم الجمعة 03/11/2023

حصاد اليوم….

اللحظة المنتظرة اتت وها هو يطل الامين العام لحزب الله السيد نصرالله على الشاشات بعد غياب دام طويلا بعض الشيء واعدا بالنصر في لبنان وغزة ومحذرا العدو الاسرائيلي من ضرب لبنان وتدميره مستخفا بالاسلحة الاميركية التي ارسلت الى الشرق الاوسط لمساندة اسرائيل فهي لم ولا ولن تخيفه.. مؤكدا ان طوفان الاقصى عملية فلسطينية وليست ايرانية او حزبية

انه يوم القلق من اندلاع نيران الحرب التي كادت ان تشكل اتساعا لرقعة النزاع في المنطقة خاصة مع ارتفاع نبرة الخطابات و تصاعد حدة التصريحات التي من هدفها توسيع الصراع الفلسطيني الاسرائيلي اللبناني .. فماذا بعد هذا اليوم؟ هل سيستمر التخوف ام ستعم الطمأنينة اقليميا؟

على صعيد آخر مشكلة النزوح السوري في لبنان بدأت تبصر نور الحلحلة مع ورود انباء بأن مديرية الامن العام اللبناني ستتسلم من مفوضية اللاجئين في الايام المقبلة داتا النازحين الامر الذي لفت انتباه الصحافة اللبنانية بشكل عام.

طائرات الاحتـلال تقصف برج «مشتهى» الذي يحوي مكتب وكالة الأنباء الفرنسية وعددا من المكاتب الصحفية، في مدينة غزة

وزير الخارجية الأمريكي من تل ابيب: مصممون على دعم إسرائيل ولن نتوانى في ذلك أبدا ونعمل على إطلاق سراح المحتجزين 

نصر الله: إسرائيل سترتكب أكبر حماقة إذا هاجمت لبنان

نتنياهو لنصرالله: اي خطأ سيكلفكم ثمنا لا يمكن تخيله

البيت الابيض: على حزب الله الا يستغل الصراع في المنطقة

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

على مدى ساعة تقريباً، ساد الصمت السياسي في الإقليم والعالم، وأنصت المعنيون بتمعُّن، الى سيد المقاومة في لبنان، الذي أطلَّ للمرة الأولى منذ طوفان الأقصى، وأعلن انخراط حزب الله في المعركة منذ اليوم التالي لعملية السابع من تشرين الاول، الذي شدد على ان محور المقاومة لم يكن على علم مسبق بها، لكنه ربط الدخول في حرب شاملة لم يستبعدها على الجبهة اللبنانية، بأمر من إثنين: مسار الهجوم الوحشي على غزَّة، والسلوك الإسرائيلي الأحمق تجاه لبنان. أما حاملات الطائرات الأميركية، فأعددنا لها عدَّتَها، كما حذر.

وفور انتهاء الكلمة المنتظرة، رد رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو متوجهاً الى الأمين العام لحزب الله بالقول: أي خطأ سيكلفك ثمنا لا يمكنك حتى تخيلُه. أما البيت الابيض، فسارع الى الاشارة الى ان على حزب الله ألا يُحاول إستغلال الصراع الدائر في غزة، ذلك ان الولايات المتّحدة لا تُريد أنّ ترى هذا الصراع يمتدّ إلى لبنان.

اما لبنانياً، وفي اول تعليق على خطاب نصرالله، قال النائب السابق وليد جنبلاط للاوتيفي: الكلمة موزونة جداً وواقعية. وفي الموازاة، وصف المستشار السياسي والإعلامي لرئيس التيار الوطني الحر انطوان قسطنطين كلام السيد حسن نصرالله بالمسؤول، الذي يعكس احاطته العميقة بأبعاد الصراع وخلفياته، فهو معني بطمأنة لبنان لا بطمأنة اسرائيل… هكذا قرأناه ولسنا معنيين بفوضى التعليقات وبما لا يعكس رأينا.

وعلى الضفة الاخرى، اعتبر النائب سامي الجميل أنَّ ما من جديد في خطاب الأمين العام لحزب الله. وفي كلام يتناقض مع التحذيرات السابقة لفريق السياسي من فتح جبهة الجنوب، قال رئيس حزب الكتائب: نعلم ألا قرار عند المحور بفتح كل الجبهات، ولهذا السبب، تبرأ نصرالله من عملية السابع من تشرين الاول.

Nbn

#مقدمة_النشرة 03-11-2023

بالتوازي مع التوغل البري واصل الاحتلال جرائم استهداف المدنيين و قصف الأحياء السكنية

المنار

اِضرِب بعصاكَ الحجر قلباً او عقلاً للعدوِ كان، واستَسْقِ للامةِ عزاً وشرفا، فعلى يديكَ طالما شَرِبنا النصرَ غدَقاً والاملَ عَذْبا..

اضرب بعصاكَ قلب النزالِ واستسقِ للعدوِ من المرِّ الزؤام، فمِن رعبِ كلامِكَ ما يفعلُ فعلَ الدمِ الهادرِ على كلِّ الجبهات..

يا انصعَ جباهِ الامةِ وقائدَ جبَهاتِها، طالما كنتَ للحقِّ ناصراً وللقضيةِ حافظاً وللامةِ ناصحا، فكنتَ نصرَ الله وسيدَ المقاومينَ وقائدَ الرجالِ الى كلِّ واجبٍ حيثُ كان ..

كذلكَ كانَ خطاب اليومِ على طريقِ القدس، حيثُ اطلَ الامين العامُّ لحزبِ الله سماحة السيد حسن نصرالله على الجماهيرِ الغفيرةِ التي ملأت كلَّ الساحاتِ على امتدادِ الحبِّ والولاء، فمشى معَ الجموعِ الهادرةِ والشعوبِ الصابرةِ والمقاومةِ الثائرةِ بوضوحِ البيانِ وثباتِ البَنان، راسماً بكلِّ ثقةٍ واقعَ الحالِ وسقفَ النزالِ الذي لن يكونَ الا بانتصارِ غزةَ ومقاومتِها وفلسطينَ وقضيتِها..

ولانَ القضيةَ اليومَ والعدوانَ اليومَ فعلٌ اميركيٌ بادواتٍ صهيونية، كانَ اولُ الكلامِ لهؤلاءِ بانْ اَوقفوا الحربَ فوراً وكُفُّوا عن المذابحِ التي تُرتكبُ بحقِّ الاطفالِ والنساء، فاساطيلُكم لن تُخيفَنا وكذلك التهديدات، وقد أَعدَّت المقاومةُ لها العُدةَ وستُثبتُ الايام، واِن اردتُم منعَ قيامِ حربٍ اقليميةٍ اَوقفوا عن غزةَ العدوان ..

اما الصهاينةُ الموتورون المهزومون منذ السابعِ من تشرين، الذين لن يَستطيعوا مهما فَعلوا اَن يُعيدوا الزمنَ الى الوراء، فكانَ لهم واضحُ الكلام :

اِنَ سلوكَكم في غزةَ وتماديَكم تِجاهَ لبنانَ يجعلُ كلَّ الاحتمالاتٍ على جبهتِنا اللبنانيةِ مفتوحة، وكلَّ الخياراتِ مطروحة، ويمكنُ ان نذهبَ اليها في ايِّ وقتٍ من الاوقات، حسمَ السيد نصر الله .. وحتى ذلكَ الوقتِ فاننا في قلبِ المعركةِ حاضرون، نقدّمُ الشهداءَ ونخوضُ نزالاً حقيقياً غيرَ مسبوقٍ على طولِ الجبهةِ في الجنوبِ نصرةً لغزةَ ودفاعاً عن لبنانَ وهو عملٌ كبيرٌ جداً ولن يُكتفى به على كلِّ حال ..

اما حال المقاومينَ في غزةَ فتُرفعُ له الجباه، وصبرُ الغزيينَ تَعجِزُ عن وصفِه الكلمات، واداءُ الشرفاءِ من المقاومينَ العراقيينَ واليمنيينَ يستحقُ كلَّ تقديرٍ وثناء ..

انه بعضُ الكلامِ وللحديثِ تتمةٌ وفي الجَعبةِ الكثيرُ من الافعال ..

الجديد

Exit mobile version