الهديل

حصاد اليوم الثلاثاء 07/11/2023

حصاد اليوم….

بعد طول غياب يعود الموفد الاميركي الى لبنان ليؤكد للبنان ان الولايات المتحدة الاميركية لا تبغى التصعيد في الحرب المشتعلة في المنطقة . ومن جهة أخرى بلدة بليدا الجنوبية تودع الشهيدات الاربعة ضحيات العدوان الاسرائيلي الوحشي في عيناتا وذلك خلال تشييع مهيب ومؤثر حضره بعض النواب. وعلى صعيد اخر بدأ الاعلان عن خطة الطوارئ من قبل وزارة الصحة اللبنانية مع تنفيذ مناورات حية في بعض المستشفيات في بيروت استعدادا وتحسبا للحرب.

اللواء إبراهيم إستقبل هوكستين وعرض معه المستجدات وسبل تحييد لبنان عن الصراع في غزة 

 وداعٌ مؤثرٌ للشهيدات الاربعة في بلدة بليدا الحدودية في جنوب لبنان .

النائب ‎علي فياض خلال تشييع الشّهيدات في بلدة ‎بليدا الجنوبيّة: المقاومة لن تتساهل مع أيّ عدوان يستهدف المدنيّين وستردّ الصاع صاعين

نتنياهو: سنتولى المسؤولية الأمنية في غزة بعد الحرب

‏‎هوكشتاين: ‎واشنطن لا تريد امتداد التصعيد من ‎غزة إلى ‎لبنان

مولوي من النافعة: كفى لبنان شهداء يدفعون دمهم على مذبح الحرية والوطنية

■إلتقى اللواء عباس ابراهيم في مكتبه في بيروت مستشار الرئيس الأميركي آموس هوكستين، في حضور السفيرة الأميركية دوروثي شيا.

وخلال اللقاء، تم عرض المستجدات والتطورات على الساحة الإقليمية والدولية وسبل تحييد لبنان عن الصراع في غزة

وكان زار هوكستين بري ثم ميقاتي في وقت سابق وأكد بعد اللقاء ان الولايات المتحدة لا تريد امتداد التصعيد من غزة الى لبنان

■صـدر عن المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي ـ شعبة العلاقات العامّة

البلاغ التّالي:

في إطار المتابعة اليومية التي تقوم بها قوى الأمن الدّاخلي للحدّ من جرائم السرقة والنشل في مختلف المناطق اللبنانية وملاحقة المتورّطين بها وتوقيفهم، توافرت مُعطيات لشعبة المعلومات حول قيام شخص مجهول بتنفيذ عمليات نشل وسرقة في مناطق عدّة من جبل لبنان.

على أثر ذلك، أعطيت الأوامر للشعبة للقيام بإجراءاتها الميدانية والاستعلامية لتحديد هوية المذكور وتوقيفه. وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثفة، توصلت الشعبة الى تحديد هويته، وهو المدعو:

ح. ك. (مواليد عام 1988، لبناني)

بتاريخ 05/11/2023، وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، تمكنت إحدى دوريات الشعبة من توقيفه بالجرم المشهود في محلة حي السلم أثناء قيامه بتنفيذ عملية سرقة من داخل محلٍّ تجاريّ في المحلة المذكورة، كما تمكنت من ضبط دراجة آليّة لون أبيض من دون لوحات.

بتفتيشه والدراجة، تم ضبط محفظة مسروقة بداخلها اوراقًا ثبوتيّة ومستندات، وأدوات تستخدم في السرقة: “مطرقة، ومفكّ”، وغيرها… بالإضافة إلى هاتف خلويّ، ومبلغ ماليّ.

بالتحقيق معه، اعترف بما نسب اليه لجهة قيامه بتنفيذ العديد من عمليات السرقة من داخل السيارات والمحالّ التجارية، وعمليات النشل في العديد من مناطق جبل لبنان، كما اعترف بتعاطي المخدّرات.

أجري المقتضى القانوني بحقه، وأودع مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء، كما تمّ حجز الدرّاجة عدليًّا.

■أعلنت الإمارات أنها قررت إقامة مستشفى ميداني داخل قطاع غزّة بسعة 150 سريراً، على ذكرت وكالة أنباء الإمارات “وام”، فيما دخلت الحرب في قطاع غزة شهرها الثاني

وأفادت وكالة أنباء الإمارات “وام” في وقت متأخر من ليل الاثنين أنه “تقرر إقامة مستشفى ميداني إماراتي متكامل داخل قطاع غزة لتقديم الدعم الطبي اللازم إلى الأشقاء الفلسطينيين في القطاع، وذلك ضمن عملية +الفارس الشهم 3+ الإنسانية”.

وأضافت أن خمس طائرات انطلقت الاثنين من أبوظبي إلى العريش في شمال مصر، تمهيداً لنقل المعدّات اللازمة لإقامة المستشفى وتشغيله إلى داخل غزة.

وقال مسؤول إماراتي طلب عدم الكشف عن اسمه، لوكالة فرانس برس الثلاثاء إنه لا تتوافر على الفور معلومات حول كيفية إيصال هذه المساعدات إلى القطاع الذي لا يمكن الدخول إليه إلا عبر معبر رفح الحدودي مع مصر والقريب من مدينة العريش.

وأوضحت الوكالة أن المستشفى “الذي تبلغ سعته 150 سريراً” سيضمّ “أقسام الجراحة العامة وجراحة العظام والأطفال والنساء، والتخدير وعناية حثيثة للأطفال والبالغين، بجانب عيادات في تخصصات الباطنية، والأسنان وعيادة نفسية، وطب العائلة إضافة إلى خدمات الأشعة المقطعية، ومختبر وصيدلية والخدمات الطبية المساندة”

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

شيّع لبنان اليوم شهيداتِ الجنوب، في جو من الحزن والغضب والتضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني في غزة، واطفالِه الذين يُستشهدون في كلِّ يوم مع الشيوخ والنساء والرجال، بفعل البربريةِ الاسرائيلية وغطائهِا الدولي.

وفيما كانت المقاومة تتوعد برد الصاع صاعين بعد اعتداء عيناتا، وفي وقت يترقب الجميع الإطلالة الثانية للأمين العام لحزب الله السبت المقبل، حطَّ في بيروت بصورة مفاجئة الموفد الاميركي آموس هوكستين، في زيارة حملت عنواني منع توسع الحرب من جهة، وملف الأسرى من جهة أخرى.

وفي غضون ذلك، جدد تكتل لبنان القوي وصف ما تقوم به إسرائيل بجرائم الحرب، رافضاً الخُطاب الإسرائيلي المتزايد باعتبار لبنان جزءًا من أرض إسرائيل، ومعتبراً ذلك تزويراً للحقائق وللتاريخ ودلالة الى نيّة إسرائيل التوسعية وانخراطها في سردية خطيرة تُحوّل الصراع حول الأرض الى صراع ديني حضاري، لا تُحمد نتائجه.

اما على الصعيد المحلي، وفي وقت كان النائب جورج عدوان يعلن قيام تكتل القوات بجولة للحث على التمديد لقائد الجيش، استغرب التكتل الضجة المثارة حول ملف قيادة الجيش وسط حملة مشبوهة للتمديد خلافاً للدستور والقوانين المرعية، والتهويل المبرمج حول انقسام الجيش او وقف المساعدات. وجدد التكتل تمسكه برفض التمديد في أي موقع من مواقع السلطة والإدارة ورفض التشريع خلافاً لمبدأ الشمولية، معتبراً أن حلولاً قانونية عدّة متوفرة لتفادي وقوع الفراغ في قيادة الجيش وان هذا الفراغ لن يحصل وهو غير وارد اصلاً في المؤسسات ذات التراتبية العسكرية.

Nbn

المنار

الجديد

Exit mobile version