الهديل

حصاد اليوم الخميس09/11/2023

حصاد اليوم…..

انتفاضة لبنانية في وجه الدعم الاميركي للكيان الصهيوني اثمرت ارجاءا لزيارة السفيرة الاميركية الى دار الفتوى في بيروت بعد تظاهر المحتجين امام مدخله في منطقة عائشة بكار. انه جزء صغير من الغضب اللبناني تجاه سياسة الولايات المتحدة المساندة للعدو فماذا لو انفجر هذا الغضب هل تعيد السفارة الاميركية حساباتها في هذا الموضوع؟

استشهاد نيابي بأحكام مواد الدستور التي تنص على انتخاب رئيس مع ضرورة الاسراع في تنفيذ هذا الامر فقد مر أكتر من عام على الشغور الرئاسي ويبدو انه سيمر المزيد والمزيد من الوقت ايضا في حال لم يتم اتخاذ خطوة جديدة تحدث تقدما في الملف الرئاسي.

جبهة جديدة فتحت في مخيم جنين تضاف الى غزة التي اقترب موعد الهدنة فيها حسب ما اعلنت مصادر دبلوماسية غربية فموعدها ما قبل السبت اي قبل قمة الرياض المخصصة لبحث الاوضاع في فلسطين . 

الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة القتلى برصاص قوات إسرائيلية في جنين إلى 7 والمصابين الى ١٣

‏‎السفارة الأميركية تدعو رعاياها مجددا لمغادرة ‎لبنان تحسبا لتطور الأوضاع

‏9 قتلى في غارة أميركية على منشأة عسكرية مرتبطة بإيران في سوريا

هزة ارضية قوية تضرب تركيا .. شعر بها سكان سوريا وبعض سكان لبنان!

 

■نفّذ أكثر من ١٥ عملية سرقة دراجة آلية في صيدا ومحيطها إضافة إلى تنفيذ عمليات سرقة من داخل السيارات بعد كسر زجاجها، وشعبة المعلومات كشفت هويّته وأوقفته

#قوى_الأمن

 

صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة البــــــلاغ التّالــــــي:

 

نتيجةً للجهود الميدانية والاستعلامية التي تقوم بها قطعات قوى الأمن الدّاخلي لمكافحة الجرائم على مختلف أنواعها، تمكّنت شعبة المعلومات من رصد نشاط عصابة يقوم أفرادها بسرقة الدّراجات الآليّة من مدينة صيدا والمناطق المجاورة.

 

من خلال الاستقصاءات والتحريّات التي أجرتها الشّعبة، تمّ تحديد هويّات أفراد العصابة المذكورة، ومن بينهم الرأس المدبّر، وهو المدعو:

 

ب. ق. (من مواليد عام ٢٠٠٥، فلسطيني)

بتاريخ 3-11-2023، وبعد رصدٍ ومراقبة دقيقة، أوقفت إحدى دورياتها المشتبه فيه في صيدا.

 

بالتّحقيق معه، اعترف بما نُسِبَ إليه لجهة قيامه بتنفيذ أكثر من ١٥ عملية سرقة دراجة من مدينة صيدا ومحيطها، وذلك بالإشتراك مع آخرين. إضافةً إلى تنفيذ عمليات سرقة من داخل سيّارات بعد كسر زجاجها، وأنّهم كانوا يبيعون الدّراجات المسروقة في بؤرة كسر عائدة للمدعو:

 

– ع. ع. (من مواليد عام ۱۹۹۸، فلسطيني).

 

من خلال المتابعة، أوقفت إحدى دوريّات الشّعبة الأخير.

 

بالتّحقيق معه، اعترف بما نُسِبَ إليه لجهة شرائه الدّرّاجات المسروقة من الموقوف الأوّل وشركائه بمبلغ /50/ دولارًا أميركيًا لكل دراجة، وأنّه كان يعمل على تفكيكها وبيعها خردة إلى “بؤرة كسر” أخرى، من دون علم مالك البؤرة الثانية أنّ الدّراجات مسروقة.

 

أجري المقتضى القانوني بحقّ الموقوفَيْن، وأودعا المرجع المعني بناءً على إشارة القضاء المختص، والعمل جارٍ لتوقيف باقي المتورّطين.

 

■مصادر دبلوماسية غربية: الاتصالات القائمة على خط فرض هدنة انسانية موقتة في غزة بلغت خواتيمها والاعلان عنها خلال الساعات المقبلة وتحديدًا قبل انعقاد القمة العربية الطارئة في العاصمة السعودية بعد غد السبت.

 

■اعلن المكتب الإعلامي في دار الفتوى عن تأجيل زيارة سفيرة الولايات المتحدة الأميركية في لبنان دوروثي شيا بناء على طلب من مكتب السفيرة شيا، وشدد المفتي دريان في تصريح له على ضرورة إيقاف الدعم الأميركي للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والطلب من الإدارة الأميركية الضغط على الكيان الصهيوني بوقف عدوانه على غزة والشعب الفلسطيني وفرض وقف لإطلاق النار وإقامة هدنة إنسانية وتمرير المساعدات الإغاثية لأهالي غزة المنكوبين والعمل على إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف بعد وضع حد نهائي للاحتلال الصهيوني.

 

واكد المفتي دريان ان لبنان وشعبه متضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يعاني من الاحتلال الصهيوني منذ عام ١٩٤٨ ولازال يحاول تشريده وتهجيره من أرضه وقتل أطفاله ونسائه وشيوخه وتدمير منازله وإبادة شعبه دون أي رادع دولي وإنساني واخلاقي، والتهديد والوعيد بإلقاء قنابل زلزالية أو قنبلة نووية على قطاع غزة لن يخيف الأمة العربية والإسلامية بل يزيدها إيمانا بحقها وإصرارا على رفض الاحتلال لأراضيها العربية.

 

واكد أن لا حل لمشاكل المنطقة إلا بإنصاف الشعب الفلسطيني المظلوم والعدالة لا تتحقق إلا بإقامة الدولة الفلسطينية الحرة المستقلة وعاصمتها القدس بمساجدها وكنائسها لتبقى فلسطين ارض السلام والعيش الواحد في المنطقة.

 

ودعا الى تكثيف الجهود الدبلوماسية لإيقاف المجازر بحق أهالي غزة الأبطال الصامدين والصابرين على إبادتهم من قبل عدو صهيوني غاشم ، أملاً أن تثمر القمة العربية والإسلامية التي ستعقد في المملكة العربية السعودية نتائج إيجابية في توحيد الموقف واتخاذ الإجراءات الدولية من خلال مجلس الأمن من هذا العدوان وضرورة المحافظة على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني على أرضه

وحذر المفتي دريان من استمرار العدوان الإسرائيلي على جنوب لبنان وخرق وانتهاك سيادته، مبدياً خشيته من توسع الإجرام والإرهاب الصهيوني على لبنان وشعبه الذي يقف صفا واحدا ضد ما يحصل في أرضه من إجرام متوحش وهمجي وقتل للأطفال والنساء الأمنين، ونبه من خطورة إنزلاق المنطقة نحو حروب إقليمية تهدد مصالح الجميع إقليميا ودوليا.

 

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

يبدو أن موعد القمة العربية في الرياض شكَّل سقف المهلة الزمنية التي تتحرك الدول المعنية للتوصل إلى تحقيق إنجازٍ ما يتبلور في بيان القمة . ولهذا تتسارع الخطوات واللقاءات التي يبدو أن القاهرة نقطة ارتكاز لها، فأمير قطر في مصر غدًا ويلتقي الرئيس السيسي ، وقبل القمة المصرية القطرية ، زار أمير قطر أبو ظبي .

 

 

تتزامن هذه الحركة مع وصول رئيس المكتب السياسي لحماس اسماعيل هنية إلى مصر ، آتيا من قطر ، على رأس وفد ضم خالد مشعل وخليل الحية .

بالتزامن مع الحركة في القاهرة ، حركة موازية في الدوحة ، مديرا الاستخبارات الأميركية والإسرائيلية أجريا محادثات ، وكان عنوان اللقاء : المساعدات إلى غزة وإطلاق رهائن.

في هذه الأثناء ، حركة على قَدْرٍ كبير من الأهمية في الرياض تحضيرًا للقمة العربية، وزراء الخارجية أنجزوا الصيغة النهائية لمشروع القرار الذي سيُرفَع إلى القمة .

 

التطور البارز اليوم ما أعلنه البيت الأبيض عن أن إسرائيل وافقت على تنفيذ “هُدَنٍ” يومية لأربع ساعات في شمال غزة للسماح للسكان بالتوجه جنوبا ،مع الاعلان عنها مسبقا قبل ثلاث ساعات”.

رئيس الحكومة الاسرائيلية أكد أن العمليات العسكرية ستستمر ، ما يعني أن هدن الساعات ليست سوى تأمين النزوح من الشمال إلى الجنوب .

عمليًا ترجيح استمرار العمليات العسكرية يتقدم على ما سمي ” هُدَن ” .

Otv

Nbn

المنار

تمخض التخبط الاميركي فاَولد فكرةً مُشوّهة، سَمَّوها هُدنةً يوميةً لاربعِ ساعاتٍ شمالَ القطاع، اعلنَ عنها المتحدثُ الرسميُ باسمِ العدوانِ الاميركي الصهيوني على غزة – اي البيتُ الابيض ..

الولاياتُ المتحدةُ لا تؤيدُ وقفاً شاملاً لاطلاقِ النارِ حاليا، قالها الاميركيون بكلِّ وقاحة، فقدَّموا هُدنةِ الساعاتِ الاربع، والتي تهدفُ الى تامينِ ممرٍ لسكانِ شمالِ القطاعِ لمغادرتِه نحوَ الجنوب..

هي الخُدعُ الاميركيةُ الصهيونيةُ بعدَ خمسةٍ وثلاثينَ يوماً من المذبحةِ المفتوحةِ على ارضِ غزة، لن تنطليَ على الفلسطينيين الصامدين ولا على مقاوميهم البواسل، كما لم تَنطلِ عليهم كلُّ الخططِ والخُدعِ العسكريةِ الصهيونيةِ التي تَكفلت حتى الآنَ قذيفةُ ياسين بتعطيلِها، وتكبيدِهم خسائرَ فادحةً بالجنودِ والآليات ..

اما آلياتُ التفاوضِ غيرُ المباشِرةِ فمستمرة، ولا تزالُ كلُّ المساعي تَصطدمُ بتعنتِ الحكومةِ الصهيونيةِ التي تحاولُ شراءَ الوقتِ لتحقيقِ انجازٍ ما تقدمُه على طاولةِ التفاوضِ او امامَ المستوطنينَ الذين يَستوطِنُهُم الخوفُ والاستسلامُ لواقعِهم الجديدِ الذي ليسَ فيه أمانٌ ولا ردعٌ ولا تفوّق ..

وفوقَ كلِّ هذه الحساباتِ يَحتسبُ الفلسطينيون المزيدَ من شهدائهم الاطفالِ والنساءِ عندَ الله، وتسيرُ مقاومتُهم على اسمِه مُسدِّدةً الضرباتِ القاسيةَ للقواتِ الغازية..

وفي ايلات ضربةٌ قاسيةٌ بالمفهومِ الامني والعسكري، تَسببت بها مُسيَّرةٌ وَصَلت، ووصلت معها الرسائلُ المشَظَّية، مخترقةً كلَّ المنظوماتِ الامنيةِ الاميركيةِ والصهيونيةِ وغيرَها التي تَستنفرُ في تلكَ المنطقةِ ومحيطِها..

وبالمنطقِ نفسِه اَكملت الصواريخُ الهادفةُ القادمةُ من الجنوبِ اللبناني رسائلَها، ودعماً للشعبِ الفلسطينيِّ الصامدِ في قطاعِ غزةَ وتأييداً لمقاومتِه الباسلةِ والشريفةِ حطمت المقاومةُ الاسلاميةُ دبابتي ميركافا في موقعِ المطلة المعادي واوقعت طاقمَهما بينَ قتيلٍ وجريح ..

وبينَ تائهٍ ومربكٍ وحزينٍ على حالِ الامةِ وفلسطينَ يجتمعُ العربُ بعدَ خمسةٍ وثلاثينَ يوماً على بدءِ العدوانِ على غزةَ في قمتِهم السبتَ في السعوديةِ على اَن يتبَعَها قمةٌ لدولِ مؤتمرِ التعاونِ الاسلامي الاحدَ المقبل ..

 

 

Exit mobile version