الهديل

حصاد اليوم الأحد 03/12/2023

حصاد اليوم….

بري يحسم الجدل القائم بشأن التمديد للقائد عون بعقد جلسة ببند او بندين تناقش هذا الملف في تاريخ اقصاه منتصف الشهر الحالي. فإما تمديد وإما تسريح واما التعطيل.

صيد ثمين للقسام حصد عددا كبيرا من القتلى في صفوف العدو وفي المقابل مئات لا وبل الاف الجرحى تحت الأنقاض في غزة. 

البطريرك الراعي يرى ان اقفال قصر بعبدا جريمة موصوفة ويطلب في عظته الاسبوعية من النواب النزول الى المجلس وانتخاب رئيس لعلهم يلبون..

الموفد القطري الى لبنان الاسبوع المقبل ليستأنف مساعيه الرئاسية للتوصل الى انتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية

كتائب القسام: قتل عدد كبير من جنود الاحتلال بعد تفجير عبوات في تمركز لهم يضم 60 جنديا شرق جحر الديك

 بعد زيارة لودريان يتوقع ان يزور الموفد القطري ‎جاسم بن فهد ال ثاني (ابو فهد) لبنان الاسبوع المقبل لمتابعة ما كان بدأه مؤخرا

ميقاتي بحث في اعمال الحفر والتنقيب مع رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “توتال إنرجيز”

شركة الملاحة الإسرائيلية تسيم: غيرنا خطوط ملاحة سفننا بعد تعرض سفينتين لقصف بالمسيرات قبالة سواحل اليمن

●بانتظار أن يدعو رئيس مجلس النواب نبيه بري الى جلسة تشريعية للبت بموضوع التمديد لقائد الجيش، تبقى التجاذبات السياسية قائمة إلى حين حسم هذا الموضوع.

 

وفي هذا السياق، لفتت مصادر نيابية في اتصال مع “الأنباء الإلكترونية” الى أن “موضوع الدعوة لعقد جلسة تشريعية سيحسم الأسبوع المقبل بعد إنجاز اللجان المشتركة مجموعة قوانين لمناقشتها في الهيئة العامة، وأن منتصف الشهر الجاري سيكون الحد الأقصى لانعقاد هذه الجلسة التي ستنعقد بجدول أعمال متكامل أو ببند واحد أو بندين”.

 

●أعلنت المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي ـ شعبة العلاقات العامة أنه في إطار المتابعة اليومية التي تقوم بها قوى الأمن الداخلي للحدّ من عمليات الهجرة غير الشّرعية عبر البحر، توافرت معلومات لدى مفرزة حلبا القضائية في وحدة الشرطة القضائية حول اختباء مجموعة من الأشخاص من الجنسية السورية داخل مبنى في محلة وادي الريحان – عكار بانتظار تهريبهم إلى أوروبا عبر مراكب الموت.

 

 

 

 

وبتاريخ 30-11-2023، داهمت قوة من المفرزة المكان المذكور، حيث ألقت القبض على 38 شخصا من الجنسية السورية بينهم 5 قُصَّر.

 

 

 

 

كما أوقفت كل من:

 

 

 

 

– ز. ع. (مواليد عام 1994، لبناني)

 

– ح. د. (مواليد عام 2004، لبناني)

وأكدت المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي أن التحقيق جار بإشراف القضاء المختص.

●وزارة الدفاع البريطانية: سنسيّر رحلات استطلاعية فوق شرق المتوسط بما في ذلك المجال الجوي لإسرائيل و ‎غزة، وطائرات المراقبة ستكون غير مسلحة ولن يكون لها دور قتالي، ومهمتها تحديد مكان الأسرى فقط

 

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

التصعيد يغلب على التهدئة سواء في غزة أو في جنوب لبنان.

 

في حرب غزة التصعيد ومساعي تبادل الأسرى، خطان لا يلتقيان… فهل قررت إسرائيل إعطاء الأولوية لاستمرار الحرب أكثر من مضاعفة الجهود لتبادل الأسرى؟

 

كل المؤشرات تدل على أن التصعيد يأتي أولا، من دون ان يُعرَف ماذا سيكون عليه.

 

ومن مؤشرات تراجع مساعي التبادل، ما أُعلن اليوم عن أن الجيش البريطاني سيقوم برحلات استطلاعية فوق قطاع غزة للمساعدة في تحديد أماكن الرهائن.

 

ومن مؤشرات الخشية من التصعيد ما أعلنته قطر من أنها أجْلَت اليوم الأحد، 89 فلسطينياً من حملة الإقامة القطرية من قطاع غزة، من طريق مطار العريش عبر طائرة تابعة للقوات المسلحة القطرية بالتنسيق مع مصر.

 

في “حرب السفن”، أعلنت شركة “أمبري” للأمن البحري أن سفينة شحن بريطانية قد تكون تعرضت لقصف صاروخي أثناء عبورها البحر. وقالت الشركة نقلا عن تقارير: “تعرضت ناقلة بضائع بريطانية ترفع علم جزر بهاماس لهجوم صاروخي على بعد نحو 34,5 كيلومتر” من الساحل الغربي لليمن.

 

صحيفة معاريف الإسرائيلية نقلت عن مسؤول في البنتاغون قوله إن صواريخ وطائرات مسيرة أُطلقت من اليمن على مدمرة أميركية في البحر الأحمر.

الحوثيون أعلنوا استهداف سفينتين إسرائيليتين في باب المندب.

بالعودة إلى لبنان، رغم شبح التصعيد فإن بيروت مصممة على نفض غبار الإقفال، والبداية من الأسواق.

Otv

على رغم السقوط المرحلي للهدنة في غزة والانعكاس الفوري على جنوب لبنان، غير ان العملية برمّتها لا تزال دون سقف انفلات الامور في اتجاه حرب اقليمية شاملة، على رغم السقوف العالية للتهديدات الاسرائيلية، التي تقابلها تهديدات مقابلة من فصائل المقاومة وايران، علما ان رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطرية اكد هذا المساء مواصلة الجهود مع الدول الفاعلة لاستئناف الهدنة وصولاً الى وقفٍ دائم لإطلاق النار.

وفي انتظار مصير المفاوضات الدائرة على وقع الميدان، وفي وقت اطلق الجيش الاسرائيلي عملية برية شمال خان يونس، معقل حماس في جنوب قطاع غزة، التوتر في جنوب لبنان مجددا من سيء الى اسوأ. اما مصير البلاد، فمعلق في الهواء، بفعل التنازل الكامل لغالبية الطبقة السياسية عن السيادة الوطنية، كما في ملف الرئاسة، كذلك في قضية قيادة الجيش… في وقت يبرز تمايز التيار الوطني الحر، الذي عبّر عنه بوضوح اللقاء-الحدث الذي جمع النائب جبران باسيل بالموفد الرئاسي الفرنسي.

Nbn

المنار

ضاقت بالصهاينةِ السبلُ واَطبقت عليهم المضائقُ والممرات، وفتحَ اليمنيونَ بابَ المندب مجدداً على كلِّ الخيارات..

وان كانت ضرباتُ المقاومينَ الفلسطينيينَ لا تزالُ عندَ غزةَ وجباليا وجحرِ الديك تُدمي العدوَ وتُعيقُ مخططاتِه، فانَ صواريخَ الحديدة اليمنية اصابت برسائلِها مجددا البوارجَ الصهيونية، وكَتبت على سطرٍ جديدٍ من ايامِ حربِ الابادةِ الصهيونيةِ الاميركيةِ عنواناً ساخنا ..

بصاروخٍ بحريٍ وطائرةٍ مسيرةٍ استهدفت القواتُ اليمنيةُ سفينتينِ اسرائيليتينِ عندَ بابِ المندب، محققةً اصاباتٍ مباشرةً على ما اعلنَ المتحدثُ باسمِ القواتِ المسلحةِ اليمنية العميد يحيى سريع، الذي توعدَ الصهاينةَ بالمزيدِ حتى وقفِ العدوانِ على الفلسطينيين ..

ومع محاولةِ الاعلامِ العبري تسويقَ اعترافٍ اميركيٍ بصدِّ مُسيّرةٍ يمنيةٍ كانت تستهدفُ بارجةً حربيةً اميركيةً قبالةَ الحديدة ، فانَ الاسرائيليَ لم يَعترف بعدُ بحقيقةِ الضرباتِ المؤلمةِ التي تلقاها من المقاومةِ الفلسطينيةِ اليومَ لا سيما في جحرِ الديك المتاخمِ لغلافِ غزة، والذي ادَّعى السيطرةَ الكاملةَ عليهِ منذُ اولِ ايامِ الحرب ..

ومع حجمِ الخسائرِ التي لا يقدرُ على تحملِها تُصرُ ادارةُ الحربِ الصهيونيةِ الاميركيةِ التسترَ على تلكَ الخسائر، فيما رفعَ الاعلامُ العبريُ الصوتَ الى ابعدِ مدىً متحدثاً عن فشلٍ ذريعٍ في ادارةِ الحربِ ونتائجِها حتى الآن ..

فالنتائجُ الى الآنَ ليست سوى مجازرَ بحقِ الاطفالِ والنساء، حصدت خلالَ اربعٍ وعشرينَ ساعةً اكثرَ من سبعِمئةِ شهيدٍ على ما قالت وزارةُ الصحةِ في غزة، واُضيفَ اليها مجزرةٌ مروعةٌ اصابت المجمعاتِ السكنيةَ في جباليا شمالَ القطاع، حيثُ لا يزالُ المدنيون صامدينَ يتحدَّونَ كلَّ مشاريعِ الترهيبِ للتهجير ..

وعلى الجبهةِ الشماليةِ توزعت صواريخُ المقاومةِ بينَ المواقعِ والتجمعاتِ والآلياتِ الصهيونيةِ نصرةً لغزةَ ودعماً لشعبِها ومقاومتِها، محققةً اصاباتٍ مؤكدةً وقوية، لا سيما في موقعِ بيت هيلل العسكري شرقَ مستعمرةِ كريات شمونة عندَ الحدودِ معَ لبنان، حيثُ اصيبت آليةٌ صهيونيةٌ اصابةً مباشرةً واعترفَ العدو باحدى عشرةَ اصابة..

 

 

Exit mobile version