الهديل

ادرعي يمدح باسيل بموقفه من طلائع طوفان الاقصى.. ماذا قال؟

استنكر النائب جبران باسيل خطوة حماس، قائلاً: “نرفض بالمطلق إعلان حركة حماس في لبنان تأسيس طلائع طوفان الأقصى ودعوتها الشّباب الفلسطيني إلى الالتحاق بها؛ كما نعتبر أن أي عمل مسلح انطلاقاً من الأراضي اللبنانية هو اعتداء على السيادة الوطنية”.

وتابع: “نذكّر بما اتفق عليه اللبنانيون منذ الـ90 في الطائف بوجوب سحب السلاح من الفلسطينيين في المخيمات وخارجها وبما أجمعوا عليه من الغاء اتفاقية القاهرة التي شرّعت منذ 1969 العمل المسلح للفلسطينيين انطلاقاً من لبنان. لبنان صاحب حق يقوى “بمقاومته الوطنية” لإسرائيل دفاعاً عن نفسه، ويضعف بإقامة حماس لاند في الجنوب من جديد للهجوم على اسرائيل من أراضيه”.
وأضاف باسيل: “يجب أن يكون التاريخ قد علّمنا كيف لا نتحوّل لورقة مساومة في زمن الحروب عندما نستطيع أن نفرض شروطنا على الطاولة في زمن المفاوضات”.

وعلّق المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على تغريدة باسيل بالقول: “تأخرت كتير يا جبران.. استوقفتني تغريدة لجبران باسيل يعارض دعوة حماس داعش لفلسطينيين في لبنان إلى الانتساب إلى ما يسمى طلائع طوفان الأقصى”.

وأردف: “صراحة موقف “رجولي” قلّ مثيله في دولة لبنان

 

وكانت حركة “حماٍس” قد أعلنت أمس تأسيس “طلائع طوفان الأقصى”.
وجاء في بيانها: “تعلن حركة المقاومة الإسلاميّة – حماس في لبنان، تأسيس وإطلاق “طلائع طوفان الأقصى”. فيا أبناء شعبنا، أيّها الشباب والرّجال الأبطال، انضمّوا إلى طلائع المقاومين، وشاركوا في صناعة مستقبل شعبكم، وفي تحرير القدس والمسجد الأقصى المبارك”.

Exit mobile version