الهديل

حصاد اليوم الأربعاء 06/12/2023

حصاد اليوم…

الأمل يعود للمودعين اللبنانيين باسترجاع اموالهم بعد اعداد مذكرة ربط النزاع من عدة مصارف وتقديمها الى وزارة المالية كون هذه البنوك متضررة ماليا بسبب استدانة المصرف المركزي منها وأن الدولة لم تغط بعد حتى الآن خسائر مصرف لبنان الناتجة عن استدانة الدولة منه.

 

المواجهة بدأت بين اسرائيل والامم المتحدة عبر الغاء تأشيرة منسقة الشؤون الانسانية في الاراضي المحتلة بسبب عدم ادانتها جرائم حماس بحق الصهاينة.

 

طلائع طوفان الاقصى .. ما موقف الثنائي الشيعي منها؟ صمت ولا تعليق.. هذا ما افادت به مصادر محلية مطلعة رغم تلقي حزب الله في الساعات الاخيرة اسئلة حول معرفته بهذه الخطوة وما اذا كانت استشارته حركة حماس قبل القيام بهذا الفعل. هل ستتجلى حقيقة الطلائع كاملة قريبا؟

المطارنة الموارنة: للمحافظة على الجيش ومساندته

بن زايد التقى بوتين: الامارات أكبر شريك تجاري لروسيا

الجيش الإسرائيلي: الجيش اللبناني لم يكن الهدف

تحذير من تحويل المخيمات الفلسطينية إلى بؤرة توتر

البطريرك الراعي غدا في الجنوب…

 

●مذكرة “ربط نزاع” من 11 مصرفًا إلى وزارة المالية… اليكم مضمونها!

 

تقدم 11 مصرفاً من وزارة المالية بـ “مذكرة ربط نزاع” على إعتبار أن هذه المصارف دائنة لمصرف لبنان ومتضرّرة من عدم مطالبته الدولة بأن تسدّد له المبالغ التي استدانتها منه، وأيضًا بأن تغطي كل الخسائر التي تظهر في ميزانيته.

وفيما يلي الجهة المستدعية المؤلفة حسب الترتيب الأبجدي هي:

 

1- البنك اللبناني السويسري ش.م.ل.

2- البنك اللبناني الفرنسي ش.م.ل.

3- بنك الاعتماد اللبناني ش.م.ل.

4- بنك البحر المتوسط ش.م.ل.

5- بنك بيبلوس ش.م.ل.

6- بنك بيروت ش.م.ل.

7- بنك بيروت والبلاد العربية ش.م.ل.

8- بنك عوده ش.م.ل.

9- بنك لبنان والمهجر ش.م.ل.

10 – فرنسبنك ش.م.ل.

11 – بنك سيوسيتيه جنرال في لبنان ش.م.ل.

 

●صرّح الرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء، بأن الإمارات هي أكبر شريك تجاري لروسيا.

 

وقال الرئيس الإماراتي خلال استقباله الرئيس الروسي: “أرحب بكم صديقي فخامة الرئيس فلاديمير بوتين في دولة الإمارات وسعيد بلقائكم مجددا”.

وتابع: “في البدياية أود أن أشير إلى أن العلاقات بين دولة الإمارات وروسيا علاقة تاريخية، وشهدت خلال السنوات الماضية تطورا مستمرا في العديد من المجالات التي البلدين والشعبين الصديقين”.

وأضاف: “أنتهز هذه الفرصة كي أثمن دوركم الفاعل في تقوية هذه العلاقات وحرصكم على تنميتها، وفي هذا السياق فإن الإمارات هي أكبر شريك تجاري خليجي لروسيا، وأكبر مستثمر عربي فيها”.

 

●صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة

 

البــــــلاغ التّالــــــي:

 

في إطار المتابعة اليوميّة التي تقوم بها قطعات قوى الأمن الدّاخلي لمكافحة الجرائم بمختلف أنواعها على كلّ الأراضي اللبنانية، توافرت معلومات لدى شعبة المعلومات حول شخصٍ يقوم بتخزين الأسلحة والذّخائر الحربيّة في داخل مكتبته الكائنة في ضبيه، بهدف التّجارة.

 

على إثر ذلك، باشرت القطعات المختصّة في الشّعبة إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لتحديد مكان وهويّة المشتبه فيه، وتوقيفه.

 

بنتيجة الاستقصاءات والتحريّات المكثّفة، تمكّنت من تحديد مكان المكتبة في ضبيّه، وهويّة مالكها، وهو المدعو:

 

ر ، ش (من مواليد عام ۱۹۸۸، لبناني)

بتاريخ 23-11-2023، وبعد رصدٍ ومراقبة دقيقة، داهمت إحدى دوريّات الشّعبة المكتبة، وأوقفت في داخلها (ر. ش.) المذكور، في أثناء قيامه ببيع ذخيرة لأحد زبائنه، الذي أوقف أيضاً، ويدعى: (أ. أ. من مواليد عام ۱۹۸۲، لبناني). وضُبِطَ في حوزته مسدّسٌ حربي.

 

تم ضبط كميّة من الأسلحة والذخائر الحربيّة في المكتبة، على الشّكل التّالي:

 

6 بنادق حربية ” كلاشينكوف”.

٣٥ ممشط بندقية “كلاشينكوف”.

١٤ مسدسًا حربيًا.

٦٣ ممشط مسدّس.

كميّات لمتمّمات بنادق ومسدّسات.

٢٠٣٥ رصاصة من أعيرة مختلفة.

بالتّحقيق معهما، اعترف الأوّل بتجارته بالأسلحة منذ العام ۲۰۲۰ في غرفة خلفية لمكتبته، حيث يقوم بتخزينها وتخبئتها، مضيفاً أنّه يشتري الأسلحة من معارفه ثم يبيعها للكسب المادّي، وأنّ (أ. أ.) هو أحد زبائنه، الذي اشترى منه، سابقاً، العديد من الأسلحة والذّخائر. وقد اعترف الأخير بما نُسِبَ إليه.

أجري المقتضى القانوني بحقّهما وأودعا والمضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص.

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

اليوم تطوي حرب غزة شهرها الثاني، واحد وستون يومًا من الحرب الضارية لم تقطعها سوى ايام معدودة جدًا من هُدنٍ إنسانية ، تم فيها تبادل عدد من الأسرى والرهائن ، ولم تصمد الهدنة لاستكمال العملية ، كما تم إدخال مساعدات طبية وغذائية ومحروقات إلى القطاع. واليوم طالبت اسرائيل الصليب الأحمر بالتدخل للوصول إلى الرهائن الذين هم في أيدي حماس، وعددهم 138 ؟

 

عشية بدء الشهر الثالث ، لا يبدو في الأفق أن هذه الحرب ستضع أوزارها قريبًا :

وزير الدفاع الإسرائيلي ، أعلن انه سيتم إبعاد حزب الله إلى ما وراء الليطاني من خلال ترتيب سياسي دولي أو تحرك عسكري.

وتعهد غالانت بأن ما يقرب من 80 ألف ساكن يعيشون على بعد 9 كيلومترات من الحدود ، لن تتم إعادتهم إلى منازلهم حتى يتم استتباب الأمن في المنطقة .

في سياق مواجهة التصعيد القائم .

علمت الـLBCI من مصادر متابعة ان ادارة الرئيس الاميركي تقوم بجهد كبيرفي محاولة لتحييد لبنان عن الحرب القائمة والعمل على عدم تفاقم الأزمة في الجنوب .ولهذه الغاية تم تكليف

اموس هوكستين بالتواصل الدائم مع المسؤولين في لبنان و إسرائيل، ووضع خطة يمكن تسويقها مع الطرفين، فور بدء عملية سياسية في المنطقة ككل.

الجهود الاميركية يتوقع ان تشمل حض الفرقاء اللبنانيين على ايجاد حل للأزمة السياسية التي تسببت بالفراغ الرئاسي والتي قد تؤدي الى إمكان حصول فراغ في قيادة الجيش.

محليًا ، خطوة من تيمور جنبلاط وحركة في اتجاه وليد جنبلاط : المعاون السياسي للأمين العام لحزب الله الحاج حسين خليل ورئيس وحدة التنسيق والارتباط في الحزب وفيق صفا ، زارا هذا المساء وليد جنبلاط في كليمنصو . وكان رئيس الحزب الاشتراكي تيمور جنبلاط زار النائب محمد رعد نهارا ، معزيا .

Otv

كيف سيُحسَم الخلاف حول مسألة قيادة الجيش؟

الجواب الحاسم على هذا السؤال ليس متوفرا بعد، غير ان المشهد يمكن اختصارُه على الشكل الآتي:

اولا، ثبات في الموقف الرافض للتيار الوطني الحر، بناء على اعتبارات دستورية وقانونية لا شخصية، وهو ما جدد التعبير عنه امس بيان تكتل لبنان القوي.

ثانيا، طروحات يعمل عليها رئيسا المجلس النيابي وحكومة تصريف الاعمال، من خلال صيغ لم تنجح حتى الآن في تجميع ما يكفي من مكونات سياسية وميثاقية.

ثالثا، اتجاه واضح لدى حزب الله، يدركه جيدا المطلعون الفعليون.

وفي انتظار البت في الموضوع،

وفيما تعيد دول المنطقة تموضعها تحضيرا للآتي، ومنها سوريا والسعودية عبر اداء السفير السوري الجديد لدى الرياض اليمين الدستورية امام الرئيس بشار الاسد… النار مشتعلة في جنوب لبنان، والنيران تلتهم شعب غزة، فيما الاقربون قبل الابعدين حول العالم… يتفرجون.

وآخر مظاهر الاستفزاز الاسرائيلي اليوم، موافقة حكومة بنيامين نتنياهو

في شكل نهائي على بناء 1738 وحدة استيطانية في جنوب شرق القدس الشرقية المحتلة، التي يفترض ان تصبح يوما عاصمة الدولة الفلسطينية في اطار حل الدولتين.

Nbn

مقدمة النشرة

واحدٌ وستون يوماً وغزة ما زالت تنزف وتزف شهداءها

المنار

لا شيءَ يَحصُدُهُ الكيانُ الصهيونيُ من عدوانِه الذي يبدأُ شهرَه الثالثَ الا مزيداً من الادلةِ على وحشيتِه ضدَّ الانسانِ في قطاعِ غزة، وما عدا ذلك لا يحتاجُ الى اثباتِ أن قدَمَي بنيامين نتنياهو قد غارتا في رمالِ القطاعِ واصبحَ جنودُه طرائدَ مُحقَّقةً للمقاومينَ الشجعانِ في الشجاعية وجحرِ الديك وجباليا وغيرِها من محاورِ شمالِ القطاعِ وجنوبِه في شرقِ خانيونس..

هذا العدوُ الخاسرُ بالنقاطِ امامَ ثباتِ المقاومةِ في جَبَهاتِها لا يقوَى على اخفاءِ مشاهدِ دباباتِه المحترقةِ بما فيها من جنود ، ولا حجمِ الغليانِ الداخلي المتأثرِ بتوالي اخبارِ الخسائرِ الميدانيةِ وكثرةِ دفنِ قتلى جيشه، ولا فشلِ اهدافِ العدوانِ المستمرِّ ضدَّ قطاعِ غزةَ لا سيما هدفِ الوصولِ الى الاسرى لدى المقاومةِ في غزة الذين اتهمَت اُسَرُهم نتنياهو خلالَ اجتماعٍ صاخبٍ معه بالامسِ بالخيانةِ بعدَ الذي راَوهُ منه من تنكرٍ لمطالبِهم مقابلَ التزامِ المقاومةِ خلالَ الهدنةِ الاخيرة..

ليسَ هذا فقط ما يعاندُه بنيامين نتياهو المستفيدُ من الانعاشِ الاميركيِ الدائمِ لعدوانِ كيانِه، في ظلِّ الفضائحِ التي تخرجُ من الكابينات الحربي حولَ فقدانِ الثقةِ برئيسِ اركانِ جيشِ العدوِ لدرجةِ التفتيشِ في حقيبتِه بحثاً عن آلاتِ تسجيلٍ وهواتفَ بعدَ اتهامِه بتسريبِ ما جرى في جلساتٍ سابقة ، وهذا التصرفُ – يقولُ مراقبونَ صهاينةٌ اِنه مؤشرٌ اضافية الى دوافعِ نتنياهو لمواصلةِ الحربِ لانه يخافُ الانهيارَ السريعَ لحكومتِه ووجودِه السياسيِ بمجردِ توقفِها..

وتستمرُ بطولاتُ مجاهدي المقاومةِ الاسلاميةِ في الجنوبِ اللبناني مع تنفيذِهمُ اليومَ احدى عشرة عملية دقيقه اسناداً لغزةَ ومقاومتِها الباسلةِ ورداً على الاعتداءاتِ المتكررةِ ضدَ السيادةِ اللبنانيةِ التي وُدَّعَت احدَ حُماتِها وهو شهيدُ الجيشِ اللبناني عبد الكريم المقداد الذي افتَتحَ بدمائِه سِجِلَّ الشرفِ في المعركةِ الحاليةِ كما فعلَ مَن سبَقَه من رفاقِ السلاح ِ في الذودِ عن حدودِ الوطنِ في مواجهةِ الارهابِ بكلِّ اشكالِه.

 

Exit mobile version