الهديل

حصاد اليوم الخميس 07/12/2023

حصاد اليوم…

لا تراجع ولا استسلام .. لودريان لن يستسلم ولن ينسحب من المشاركة والمساهمة في انتخااب رئيس جمهورية لبناني فوقف مصادر دبلوماسية فرنسية ان الموفد الفرنسي عائد الى بيروت بإلحاح واصرار على اتمام هذه المهمة بنجاح مهما كثرت المحاولات.

اكثر من ٦٠ يوما احتاجت وكالة رويترز لكشف حقيقة مقتل عصام عبدالله وتبين لها ان نيران دبابة اسرائيلية هي التي قتلته.. لا داعي لهذا التحقيق، فالجميع يعلم كيف قتل ومن قتله…

البطريرك الراعي يتضامن مع اهالي الجنوب في صور بزيارة قام بها الى مطرانية المدينة حيث اعلن من هناك وقوفه الى جانب المتضررين من الحرب والصامدين امام هذا العدوان العاسف.

“رويترز”: نيران دبابة إسرائيلية قتلت مراسلنا عصام عبدالله يوم 13 أكتوبر في جنوب لبنان

نتنياهو: حزب الله سيحول بيروت وجنوب لبنان إلى غزة وخانيونس إذا شن حربا شاملة 

لجنة الاشغال النيابية في النافعة: المواطنون يعانون وضعف التمويل كبير

ميقاتي: الحكومة اللبنانية ستتخذ الاجراءات كافة لضم التقريرين الى الشكوى المقدمة أمام مجلس الامن الدولي

البطريرك_الراعي: هذه الحرب المدمرة ليست محصورة بغزة فقط وما نشهده خارج عن كل الشرائع الدولية والإنسانية

إسرائيل: ولاية غوتيريش تمثّل “تهديداً للسلام العالمي”

اصابات في صفوف طلاب معهد كونين جراء غارة عنيفة 

لودريان الى بيروت من جديد؟

■مصدر ديبلوماسي فرنسي: لودريان سيعود الى بيروت الشهر المقبل بعد جولة استطلاعية وجوجلة لنتائج زيارته الاخيرة للبنان مع اعضاء اللجنة الخماسية وهو عائد ليُفهِم الجميع أنّه لجوج مثابر وجدّي ولكي لا تظن الطبقة السياسية اللبنانية انّه استسلم

 

■صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة

 

البــــــلاغ التّالــــــي:

 

في إطار المتابعة التي تقوم بها قوى الأمن الداخلي لمكافحة عمليات السرقة، وبعد أن توافرت الى قوى الأمن الداخلي شكاوى ومناشدات متعدّدة من المواطنين لوضع حدٍّ لعمليات السرقة التي تستهدف الأسلاك الكهربائية عن الشبكة العامة في مختلف المناطق اللبنانية وبخاصّة ضمن أقضية الشوف وعاليه والمتن.

 

كُلّفت القطعات المختصة للقيام بإجراءاتها في مواقع حصول السرقات. وبنتيجة المتابعة، توصلت شعبة المعلومات الى تحديد هوية أفراد العصابة التي نفذت عددًا كبيرًا من هذه العمليّات في الأقضية المذكورة، وهم السوريّون:

 

ا. ز. (مواليد عام 1996) وهو صاحب إحدى البؤر في مخيم برج البراجنة، ومطلوب بجرائم سرقة وغيرها..

م. أ. (مواليد عام 1991) وهو مطلوب بجرم سرقة

ك. ف. (مواليد عام 2000)

ح. ش. (مواليد عام 2002) وهو مطلوب بجرائم سرقة

م. م. (مواليد عام 2000)

م. م. (مواليد عام 1996)

أعطيت الأوامر للقوّة الخاصة في الشعبة من أجل تحديد مكان تواجدهم وتوقيفهم بما أمكن من السرعة.

 

بتاريخَيْ 28 و29-11-2023، وبعد رصد ومراقبة، تمكنت القوة الخاصة في الشعبة من تنفيذ كمائن ومداهمات في مناطق الروشة، ومار الياس، وطبرجا، والنبعة، وطريق المطار، نتج عنها توقيفهم وضبط /4/ سيارات نوع هيونداي “سوناتا” لون فضي، وتويوتا “RAV 4” لون فضي، وهوندا “CRV”، ومرسيدس.

 

بتفتيشهم والسيارات، عثر في سيارة الأول وهي نوع “هيونداي سوناتا”، على أدوات لقصّ الأسلاك الكهربائية.

 

بالتحقيق معهم، اعترفوا أنهم يشكلون عصابتي سرقة أسلاك كهربائية، ونفذوا عشرات عمليات سرقة الكابلات والأسلاك الكهربائية عن الشبكة العامة، ومن داخل الغرف الكهربائية العائدة لمؤسسة كهرباء لبنان في العديد من مناطق جبل لبنان: السعديات، وجدرا، وسبلين، والجيّة، وصوفر، وانطلياس، وبكفيا، وجبيل، والرابية، وبحمدون، وفاريا، وغيرها. وأضافوا أنهم يقومون ببيع المسروقات للأول الذي يملك “بؤرة” كسر داخل مخيم برج البراجنة ويتقاسمون قيمتها فيما بينهم. واعترف الأول بشرائه المسروقات منهم، ومن ثم يقوم ببيعها لصاحب بؤرة خردة في محلة برج البراجنة – العاملية، ويدعى: ع. ط. (مواليد عام 2002، لبناني).

 

على إثر ذلك، داهمت إحدى دوريات الشعبة البؤرة المذكورة، وأوقفت صاحبها (ع. ط.). كما تم ضبط كمية من الأسلاك الكهربائية والنحاسية، وتمّ ختم البؤرة بالشمع الأحمر، وبالتحقيق معه اعترف بما نسب اليه.

 

أجري المقتضى القانوني بحقهم وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء، وتم حجز السيارات الأربعة عدليًّا، والعمل جارٍ لتوقيف باقي المتورطين.

■اعتبر وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين أنّ ولاية الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش تمثّل “تهديداً للسلام العالمي” بعد أن طلب الأخير تفعيل آلية نادرة في مجلس الأمن الدولي بشأن الحرب في قطاع غزة.

وقال كوهين في منشور على منصّة إكس إنّ “ولاية غوتيريش تمثّل تهديداً للسلام العالمي. إنّ مطالبته بتفعيل المادة 99 (من ميثاق الأمم المتحدة) والدعوة الى وقف لإطلاق النار في غزة يشكّلان دعماً لـ”حماس”.

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

التصعيد واتصالات التسوية، يسيران في خطين متوازيين: إسرائيل تضغط لتحقيق تقدم أو إنجاز في قطاع غزة، وتتحرك في كل الإتجاهات في ما خص الجبهة مع لبنان.

 

على الجبهة مع لبنان، مساع يتولاها الموفد الشخصي للرئيس الأميركي آموس هوكستاين، وقطر، في محاولة لضبط جبهة الجنوب، بما يتيح إعادة ثمانين ألف مستوطن إلى شمال اسرائيل، وهذا ما تضغط في اتجاهه الدولة العبرية لأن هؤلاء المستوطنين يضغطون عليها بمقدار الضغط الذي يقوم به المستوطنون الأسرى من غلاف غزة.

 

ملف جبهة الجنوب حمله رئيس الاستخبارات الخارجية الفرنسية برنار إيمييه في زيارته التي بقيت بعيدة من الإعلام للبنان، إيمييه أوصل رسالة إلى حزب الله بواسطة وليد جبلاط الذي استقبل مساء أمس وفد حزب الله المؤلف من الحاج حسين خليل والحاج وفيق صفا، وأبلغ إليهما رسالة التحذير الفرنسية المتعلقة بتطبيق القرار 1701.

 

في الشأن اللبناني الداخلي، دعا الرئيس بري هيئة مكتب مجلس النواب الى إجتماع يوم الإثنين المقبل. الاجتماع يفترض أن يحدد جدول أعمال الجلسة التي يتوقع أن يدعو الرئيس بري اليها منتصف الاسبوع المقبل

Otv

Nbn

مقدمة النشرة 7-12-2023

رغم انفلات اعتداءاته جواً وبحراً وبراً، يزداد العــ.ـدو غرقاً في المستنقع الغزّاوي

المنار

يضجُ العالمُ بفظائعِ الاحتلالِ الصهيوني في غزة ، ويزدادُ المسارعون لاعلانِ براءتِهم من دماءِ الابرياءِ لاحساسِهم جِدياً بالغرقِ في بحرٍ متلاطمٍ من الضغوطِ وملاحقاتِ الرايِ العامّ ومحاكمِ الانسانيةِ والتاريخ..

وغادرَ الامينُ العامُّ للاممِ المتحدة انطونيو غوتيريش مربعَ التعبيرِ عن القلقِ امامَ الكارثةِ الانسانيةِ في غزةَ الى استخدامِ صلاحيةِ المادةِ التاسعةِ والتسعينَ من ميثاقِ منظمتهِ التي تنصُ على حقِّه بتنبيهِ مجلسِ الأمنِ إلى أيِ مسألةٍ يرى أنها قد تهددُ حِفظَ السلمِ والأمنِ الدوليين”. ولحساسيةِ موقعِه واستثنائيةِ هذا الاجراءِ من المفترضِ ان تجدَ خطوةُ غوتيريش تفاعلاً وتجاوباً ، ولكنْ من دونِ اغفالِ انَ ايَ تحركٍ لمجلسِ الامنِ ضدَ الكيانِ الغاصبِ يبقى معطلاً بقرارِ واشنطن…

في الميدان ، صراخُ قواتِ العدوِ المتصاعدُ من محاورِ القتالِ في غزةَ يُدوّي في الداخلِ الصهيوني ويعمّقُ اليأسَ لدى الصهاينةِ لفشلِ اهدافِ حربِهم والقضاءِ على المقاومة ، وذهبَ المحللون الصهاينةُ للكلامِ عن ضيقِ الوقتِ الاميركي المتاحِ لتحقيقِ شيءٍ من هذهِ الاهداف ، فيما الحقيقةُ تؤكدُ انَ صمودَ المقاومةِ هو اعلانٌ صريحٌ لفشلِ الادارةِ الاميركيةِ اولاً ثُم الصهاينة ، واَنهما يتلقيانِ معاً ضربةً قاصمةً على ارضِ غزةَ وجبهاتِ المنطقة.

وبمنطقِ المعادلاتِ والجهوزيةِ والتسديدِ الدقيقِ تواصلُ المقاومةُ الاسلاميةُ استهدافَ مواقعِ الاحتلالِ ومساندةَ غزةَ ومقاومتِها بسلسلةِ عملياتٍ مكثفة ، وباعترافِ اعلامِ العدوِ فانَ صهيونياً على الاقل قُتل جراءَ عمليةٍ للمقاومةِ طالت بعدَ ظهرِ اليومِ محيطَ ثكنةِ ميتات بالاسلحةِ المناسبة..

وعودةً الى مجزرةِ الاحتلالِ بحقِ الصحافةِ اللبنانيةِ والعالميةِ في بلدةِ علما الشعب الشاهدة، فبدا لافتاً اليومَ التقاءُ كلٍّ من منظمةِ العفوِ الدوليةِ ومنظمةِ هيومن رايتس ووتش ووكالتيِّ الصحافةِ الفرنسيةِ ورويترز الاميركيةِ على تقديمِ الادلةِ التي تثبتُ تورطَ سلاحِ المدفعيةِ الصهيونيةِ في هذه الجريمة. وبرغمِ تاخرِ هذا الاعلانِ خمسينَ يوماً على الاقل ، فانه يضافُ الى سلةِ الاتهاماتِ التي وُجهت للعدو المسؤولِ عن ازهاقِ ارواحِ قرابةِ ثمانينَ صحافياً في غزةَ ولبنانَ من دونِ ان يرفَ له جفنٌ أو يجدَ من يردَعه..

وعلى مقربةٍ من المناطقِ المستهدفةِ بالاعتداءاتِ الصهيونيةِ جنوباً، زيارةٌ للبطريركِ الماروني مار بشارة بطرس الراعي الى صور حمَّلَها رسالةَ دعمٍ لصمودِ الجنوبيين، واعلانا بانَ الحربَ على غزةَ هي ابادةٌ جماعيةٌ وحربٌ خارجةٌ عن كلِّ الحضارةِ والقوانينِ الانسانيةِ داعياً للعملِ من اجلِ القضيةِ الفلسطينيةِ التي لا يمكنُ ان تُشطبَ بلحظةٍ سريعة، وفقَ البطريركِ الراعي.

Exit mobile version