الهديل

جوجل يكشف عن الأحداث والشخصيات الأكثر بحثا لعام 2023.

جوجل يكشف عن الأحداث والشخصيات الأكثر بحثا لعام 2023.

كشف مؤشر البحث العالمي غوغل عن قوائم الموضوعات والشخصيات والاعمال الأكثر بحثا لعام 2023 .
ومن أبرز الموضوعات التي تصدرت قائمة الاخبار الأكثر بحثا لهذا العام العدوان الإسرائيلي على فلسطين. حيث تصدرت عملية طوفان الأقصى محركات البحث في العديد من دول العالم . بالإضافة الي زلازل تركيا وسوريا الذي ذهب ضحيته 50 الف قتيل . وقد احتل ابو عبيدة الناطق الرسمي باسم كتائب القسام قسما كبيرا من محركات البحث والذي لقب “بالملثم” .فيما اتجه اهتمام العرب الي البحث عن أبطال كرة القدم وكانت المفاجأة غياب رونالدو وميسي واحتلال كريم بنزيما و كيليان مبابي المرتبة الأولى و الثانية . ومن الأسماء التي برزت أيضا في العالم العربي اسم الاعلامي باسم يوسف بعد مناظرته مع الاعلامي البريطاني بيرسي مورغان في بداية الحرب على غزة. وقد ضمت الائحة اسم الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي العهد الأردني والذي أقيم زفافها هذا العام .
واحتل الذكاء الاصطناعي مكانا مهما في الكلمات الاكثر بحثا خاصة مع تطوره المستمر وتدخله في معظم الوظائف الحياتية واستخدامه في تخيل الأشخاص المشهورة خاصة في مرحلة الطفولة .
ومن الأعمال الفنية الأكثر بحثا كان مسلسل” جعفر العمدة ” ومسلسل “سفاح الجيزة ” وازمة الفنان محمد سلام مع بيومي فؤاد ومسلسل”كريستال” وبرنامج “سعودي ايدول ” والمسلسل التركي “طائر الرفراف” .
اما الأفلام التي جرى البحث عنها فيلم ” باربي” وفيلم ” اوبينهايمر” الذي مهد لاختراق القنبلة النووية .
فيلم “جاوا” لنجم السينما الهندية شاروخان .فيما حظيت تايلور سويفت وماثيو بيري بالمرتبة الأولى والثانية في البحث في الدول العربية وشمال أفريقيا.

Exit mobile version