الهديل

حصاد اليوم الأربعاء 20/12/2023

حصاد اليوم….

الحرب في الجنوب قد تتمدد ما لم يوقف العدو عدوانه في غزة والمناطق الحدودية الجنوبية للبنان .. هذا ما اكده حزب الله..

الحديث عن هدنة وصفقة تبادل جديدة للرهائن لا يزال رهن المفاوضات المشروطة من قبل حماس التي تقضي بأن يتم تسليم جميع الاسرى لدى الطرفين بمعادلة ” الكل مقابل الكل”.

امال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس معلقة على جدران جمهورية مصر العربية بوقف اطلاق النار والحصار في غزة .. انها زيارة يقوم بها اسماعيل هنية الى القاهرة للقاء شخصيات عدة والبحث في ايجاد حل للصراع الفلسطيني الاسرائيلي

غرفة بيروت وجبل لبنان تنعي نائب رئيسها الأسبق النائب والوزير السابق محمد يوسف بيضون 

“أنصار الله”: بدء التعبئة لإرسال مقاتلين إلى قطاع غزة في شمال اليمن

 الشيخ مشعل الأحمد الصباح يؤدي اليمين الدستورية اميرا للبلاد

مصادر إسرائيلية: إسرائيل تنفي الموافقة على وقف النار لأسبوعين في إطار صفقة تبادل محتملة

■أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ادى اليمين الدستورية : أستذكر بكل معاني الفخر والاعتزاز ما قدمه فقيد الوطن سمو الأمير الراحل من أجل شعبه الكريم من إنجازات متميزة لصالح الوطن والمواطنين

■استقبل رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة نائب رئيس المجلس النيابي الياس بو صعب حيث جرى عرض للاوضاع العامة والمستجدات السياسية والميدانية وشؤوناً تشريعية وبعد اللقاء تحدث ابو صعب قائلاً :التقيت دولة الرئيس نبيه بري للمعايدة عشية الأعياد ، وللبحث أيضاً في ثلاثة مواضيع أساسية بعد الجلسة التشريعية ، ومنها التمني والطلب تأكيداً على الكلام الذي قاله الرئيس بري لي بعد نهاية الجلسة ، بأن شغله الشاغل بعد الأعياد إنتخاب رئيس للجمهورية ، وأعتقد ان هذا الموضوع سيكون له الأولوية عند الرئيس نبيه بري حتى نصل الى إنتخاب رئيس للجمهورية .

وأضاف ابو صعب : الموضوع الآخر هو ما يحصل في مجلس الوزراء والكلام الذي سمعناه بالامس ونسب لرئيس الحكومة وهذا انا الذي كنت اتكلمه مع دولة الرئيس وأنا مسؤول عنه ، اذا كان هذا صحيحاً كما يقول رئيس الحكومة بأنه يعتبر وزير الدفاع قد انتهى بالنسبة اليه ولا يستطيع التعاون معه ، أريد أن اقول للرئيس ميقاتي : من مسؤولية رئيس الحكومة التعاطي مع كافة الوزراء وأنا أكيد انه لا يقصد هذا الكلام بهذا الشكل ، وربما الإعلام ظهره بهذا الشكل ، أتمنى على رئيس الحكومة توضيح هذا الموضوع ، وزير الدفاع موجود بوزارته وهو عضو بالحكومة مثله مثل رئيس الحكومة ، يعني اذا إنتهى وزير الدفاع بمهامه في وزارته هذا معناه أن الحكومة انتهت وانتهى رئيس الحكومة بنفس الطريقة، اتمنى على دولة رئيس مجلس الوزراء معالجة هذا الأمر ، الكلام بحق وزير الدفاع بهذا الشكل لا يعطي نتيجة ، نحن نريد إيجاد طرق لحل المواضيع وليس تعقيدها .

وختم : طبعا الإستقرار في الجنوب والوضع قبل الاعياد يدرس قدر الامكان كي يستطيع اللبنانيون المعايدة بسلام

■صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة

البــــــلاغ التّالــــــي:

بتاريخ ١١-١٢-٢٠٢٣، استُحضِرَ إلى إحدى المستشفيات في محلة النبطية المدعو (ب. ن.، من مواليد عام ١٩٨٥، سوري) مصاباً بضربات على رأسه، وما لبث أن فارق الحياة متأثراً بجراحه.

على الأثر، كُلِّفَت القطعات المختصة في قوى الأمن الداخلي للقيام بإجراءاتها الميدانية والاستعلامية لكشف ملابسات الحادثة وتحديد هوية القاتل.

وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثّفة، توصلت شعبة المعلومات وفي خلال ساعات إلى تحديد هوية المشتبه فيه بتنفيذ جريمة القتل، ويدعى:

– ف. ل. (من مواليد عام ١٩٨٥، سوري)

بتاريخ ١٢-١٢-٢٠٢٣ وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة وبأقل من ٢٤ ساعة، أوقفته إحدى دوريات الشعبة في بلدة زوطر قضاء النبطية.

بالتحقيق معه، اعترف بما نُسِبَ إليه لجهة إقدامه على ضرب الضحية على رأسه أثناء نومه بواسطة عصا خشبية وذلك بسبب وجود علاقة عاطفية سابقة بينه وبين زوجة المغدور، أدّت إلى خلافات حادة بينهما.

أجري المقتضى القانوني بحقه، وأودع المرجع المختص بناء على إشارة القضاء.

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

الاستحقاقات مؤجلة والحلول بعيدة ولبنان منسي حتى اشعار آخر.

هذه هي الحقيقة المرَّة التي نعيش، كنتيجة مباشِرة لأداء اكثرية سياسية لا تعرف الا التمديد للأزمات والسياسات الفاشلة والمآسي، والتي تواجهها اقلية متمردة، معرَّضة دوماً لسهام الاتهام وتشويه الصورة والاغتيال المعنوي.

واذا كانت حكومة نجيب ميقاتي فشلت امس في تمرير التعيينات العسكرية، فمن الواضح انها حققت نجاحاً باهراً جديداً في مواصلة خرق الدستور عبر موافقتها الملتبسة على تشريع التمديد الذي أقِرَّ في مجلس النواب، والذي من المرتقب ان يُطعَنَ فيه امام المجلس الدستوري.

وفي غضون ذلك، الدوران في حلْقةِ الفراغ المُفرغة مستمر، وجديد العناوين المطروحة للاستهلاك السياسي في هذه المرحلة الغاء صيرفة وتوحيد سعر الصرف، بعيداً من اي خطة شاملة ومتكاملة للإصلاح.

اما على الجبهة الجنوبية، فالنيران مشتعلة، في ضوء الاعتداءات الاسرائيلية المستمرة على لبنان، والتي تتصدى لها المقاومة على جري عادتها منذ تطورات السابع من تشرين الاول الفائت، بردود مدروسة، ترفض التعدِّي على سيادة لبنان من جهة، وتنأى بالوطن الصغير عن الدخول في حرب كبرى، من جهة اخرى.

وفي الموازاة، لا أفق لوقف النار في غزة، بل لمزيد من القتل والتدمير والتشريد، في مشهد مُخجِل للإنسانية جمعاء. غير ان بداية النشرة من حدث اليوم مباشرة عبر شاشة الاوتيفي. فتيليتون سطوح بيروت 2023 انطلق تحت شعار “ضوي قلبك” ويستمر مباشرة بعد الاخبار.

Nbn

مقدمة النشرة 20-12-2023

زحمة طائرات تشهدها أجواء المنطقة وتأشيراتها الدبلوماسية والتفاوض بالتوازي مع استمرار العـ.دوان الإسرائيلي على قطاع غزة وجنوب لبنان

المنار

كلُّ جهاتِهم نار، وكلُّ خِياراتِهم انكسار.. بعدَ خمسةٍ وسبعينَ يوماً من الدمارِ والتقتيلِ والتنكيلِ بالشعبِ الفلسطيني، وقفَ الصهاينةُ فوقَ رمالِ غزةَ المتحركةِ منكشفينَ منقسمين، منهكين متعبين، قد استنفدوا كلَّ وقتِهم ، ولم يُحققوا هدفاً يتسترونَ به ..

وامامَ الملأِ يتصايحُ قادتُهم، وتتناثرُ جثثُ جنودِهم فتربكُ خُطَطَهُمُ العالقةَ في كمائنِ غزةَ بكلِّ شوارعِها واحيائها..

حصيلةُ يومِ المقاومةِ عددٌ من الآلياتِ الصهيونيةِ المحترقةِ بالعبواتِ والصواريخِ ومقتلُ وجرحُ طواقمِها، وكمائنُ وقعَ فيها الجنودُ المشاة، فنزفوا حتى الموت، وان حاولت الرقابةُ اخفاءَهم عن صفحاتِ الاعلام ..

اما منابرُ الاعلامِ العبري فكتلكَ السياسية، بدأت التمهيدَ للنزولِ عن اعلى الشجرة، متحدثةً عن تفويضِ الكابينت لرئيسِ الموسادِ التفاوضَ ولو على اخراجِ معتقلين فلسطينيين وصفوهم بالملطخةِ ايديهم بدماءِ الاسرائيليين ضمنَ عمليةِ تبادلٍ للاسرى. فيبدو انهم باتوا اسرى خياراتِهم وضغطِ حلفائِهم وضياعِ اهدافِهم، فالفلسطينيونَ يراكمونَ بالنقاطِ من جديدٍ للنصرِ القادمِ لا محالة..

اما المنتصرون لغزةَ المدافعونَ عن اهلها الحافظون لقداسةِ دماءِ اطفالِها فهم حاضرون كما أكدَ قائدُ انصار الله السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، وسيسعَون لفعلِ ما هو اكبرُ وشديدٌ ليرقى الى المستوى الذي يطلبُه دعمُ الشعبِ الفلسطيني كما قال

ومن منطلقٍ انسانيٍ وايمانيٍ واخلاقيٍ جددَ السيدُ الحوثي الموقفَ الذي يُجمعُ عليه عمومُ الشعبِ اليمني بالمضيِّ الى آخرِ الطريقِ بدعمِ الفلسطينيينَ مهما غَلَت الاثمان، اما العنترياتُ الاميركيةُ والغربيةُ وبعضُ العربيةِ فلن تُخيفَ شعبَ الصبرِ والايمانِ ولن تَطفُوَ على سطحِ مياهِ البحرِ الاحمر، الذي لوَّنَه انصارُ الله بخطوطٍ حمرٍ اساسُها ضربُ كلِّ شِريانِ حياةٍ للصهاينةِ قادماً من بابِ المندب، ومن يُفكِّرْ بطَرقِ بابِ اليمنيينَ سيَسمَعْ الجوابَ الهادرَ والحكيم..

في ابوابِ الجنوبِ اللبنانيةِ المفتوحةِ على طريقِ القدسِ قِصاصٌ يوميٌ للصهاينةِ المعتدين، وضرباتٌ تؤلمُ الجيشَ العبريَ يتحسسُها واِن كابرَ بكلِّ ابعادِها الامنيةِ والعسكريةِ والاستراتيجية، وابعدَ ما تطالُه يدُه يبقى تحتَ سقفِ المعادلاتِ التي ترسمُها المقاومةُ وتُثَبِّتُها بدماءِ شهدائها وسواعدِ مجاهديها..

 

Exit mobile version