الهديل

حصاد اليوم الإثنين 25/12/2023

حصاد اليوم…

حجز قائد الحرس الثوري الإيراني في سوريا مكانه ضمن الشهداء على طريق القدس بعد استشهاده في ضربة جوية معادية على منطقة عقربا قرب السيدة زينب(ع) في دمشق. على الاثر يتوعد حرس الثورة العدو الاسرائيلي بدفع الثمن نتيجة هذه الجريمة ما يثير تنبؤات بتوسع الحرب اقليميا واحتمال توجيه ضربة ايرانية موجعة وقوية لإسرائيل 

في لبنان لا رئيس ولا حتى مباحثات بشأن الرئاسة قبل بدء العام المقبل فعطلة الاعياد جاءت كاستراحة سياسية ودبلوماسية من متاعب الملفات ومشقة المهمات للعودة مع مطلع العام الجديد بكل نشاط وحيوية لاستئناف المفاوضات لانتخاب رئيس جمهورية و رئيس اركان الجيش وايضا حل ازمة النزوح السوري… 

استشهاد السيد رضي الموسوي في دمشق و هو مقرب من الشهيد قاسم سليماني

الراعي في قداس الميلاد: “ما في عيديّة”

رغم القصف المعادي.. قداديس الميلاد لم تغب عن جنوب لبنان

الحرس الثوري الإيراني: الكيان الصهيوني سيدفع ثمن جريمة اغتيال الموسوي

●مقتل مستشار إيراني عسكري بارز بغارة اسرائيلية في سوريا

أعلنت وسائل إعلام إيرانية عن مقتل مستشار إيراني عسكري بارز في سوريا خلال الغارة الإسرائيلية في محيط العاصمة دمشق.

كما أفادت رويترز نقلا عن مصادر أمنية بأن غارة إسرائيلية في محيط دمشق أسفرت عن مقتل عضو بارز في الحرس الثوري الإيراني.

إلى ذلك، أفادت قناة “الميادين”: معلومات عن استشهاد قائد عسكري بارز في حرس الثورة الإيراني في القصف الإسرائيلي بمنطقة السيدة زينب بريف دمشق.

واستهدف العدو الإسرائيلي عصر اليوم الأثنين، محيط منطقة السيدة زينب قرب العاصمة سورية دمشق

●تمنّى البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، في عظته خلال قداس الميلاد أن “يحدث هذا الميلاد انقلاباً روحياً في حياة كل إنسان فالعالم اليوم عالم التباهي والاستقواء هو بحاجة لهذا الانقلاب الداخلي وإلا بقيت الأمور على حالها من فساد ونزاعات واللعب في مصير الأوطان.”

وقال: “مع الحرب الإبادية والعائلات المنكوبة في غزة وعائلاتنا في جنوب لبنان وما يعانونه جراء الحرب المرفوضة ورغم كل الحزن: ولد المسيح هلّلويا”.

أضاف: “كنا ننتظر تبدلاً في نفوس الأمة وخصوصاً في نواب الأمة وكتلهم لانتخاب رئيس حر متجرد من أي مصلحة شخصية انتظرنا منهم ذلك في الميلاد ولكن: “ما في عيديّة” لأنه ثمة قول مأثور يقول: “لا أحد يستطيع أن يعطي ما لا يملك”.”

●الجيش الاسرائيلي يرفع حالة التأهب بالشمال خشية من رد قوي على اغتيال المسؤول الكبير للحرس الثوري السيد رضي الموسوي

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

في يوم عيد الميلاد، الخبرُ الاهم هو الامل بمستقبل افضل: مستقبلٌ يليق بمحطات التاريخ المضيئة، التي سطّرها الشهداء بحياتهم، ولا يزالون، والاجداد بتضحياتهم، التي يكملها الآباء والابناء، كي نستحقَ وطنا يكون كريما بين الامم، بدل ان يحولَه بعض سياسييه الى بلد بلا سيادة، ولا رئيس، ولا مؤسسات، ولا عدالة، ولا حتى ابسط مقومات الحياة…

في كل الاحوال… اليوم عيد الفرح. فلنفرح ونتهلل بهِ… ولنصلِّ من اجل غد افضل… ولاسيما في لبنان والشرق، وتحديدا فلسطين.

فمن أطفال بيت لحم الى أطفال غزة، ألفا سنة والمشهد واحد، وفاقدو الإنسانية يتفرّجون ويغسلون ايديهم… ويبقى الرجاء بولادة المخلّص وبشارة المحبة والفرح العظيم والسلام على الأرض… فعساها توقظ اليوم الضمائر النائمة وتحرّك القلوب المتحجّرة، لتتوقف المأساة ويشرق نور الميلاد…. هكذا عايد الرئيس العماد ميشال عون اللبنانيين اليوم… ولد المسيح هللويا

Nbn

مقدمة_النشرة 25-12-2023

حتى في ليلة ميلاد السيد المسيح عليه السلام لم تتوقف المجازر المتسلسلة الناتجة عن إزهاق آلة القتل الإسرائيلية لأرواح الفلسطينيين

المنار

صراخُ العدوِ في تصاعدٍ على وقعِ عملياتِ المقاومةِ في غزة ، وخسائرُه بتزايدٍ مستمرٍ حتى باتَ من الصعبِ التكتمُ على حجمِها الصادمِ للصهاينةِ بحسَبِ اعلامِهم وكبارِ مُحللِيهم .. وما بينَ قتيلٍ وقتيلٍ من جنودِ وضباطِ العدوِ يتأكدُ فشلُ اهدافِ العدوانِ وعمقُ المأزقِ الصهيوني في السياسةِ والميدان، وهو ما تُظهرُه جلساتُ الحكومةِ والكنيست، والوقفاتُ الاحتجاجيةُ ضدَ ادارةِ المعركة، فيما المقاومةُ الممسكةُ بزمامِ الامورِ تؤكدُ بضرباتِها كلَّ يومٍ انها ادرى بأرضِها ومستقبلِها بعدما مَهَّدتها لمثلِ هذه الايام …

في جنوبِ لبنان، تَغزِلُ المقاومةُ معادلاتِها حولَ رقبةِ العدوِ وتُثبِّتُ موقفَها مباشرةً في الميدان ، لتجعلَ مبانيَ مسكفعام والمنارة ودوفيف ومستوطناتِ الشمالِ المحتلِّ اهدافاً مشروعةً للصواريخِ كلما دمرَ العدوُ منزلاً في القرى والبلداتِ اللبنانيةِ وتجاوزَ الخطوطَ الحمر..

وحتى ينتهيَ العدوانُ – حتماً بهزيمةِ الكيان – فانَ مساندةَ غزةَ ودعمَ مقاومتِها مستمرينِ مهما بلغت عنجهيةُ الاحتلال ، ومهما امعنَ المتقاعسون بتجاهلِهم لنهرِ الدماءِ الهادرِ في قطاعِ غزةَ وبتذاكيهم على تاريخِ المنطقةِ النابذِ للغزاةِ والعتاة..

وكانت غزةُ اليومَ رسالةَ وترانيمَ عيدِ الميلاد، واوجاعُها صلاةَ الكنائسِ من بيتَ لحم الى كلِّ العالم، وسْطَ دعواتِ الملايينِ لوقفِ العدوانِ فوراً وادانةِ الصهاينةِ المجرمينَ وعدمِ تمكينِهم من الفرارِ من المحاسبةِ والعدالة..

حسابٌ جديدٌ فتحَه العدوُ على نفسِه اليومَ باغتيالِه احدَ المستشارينَ العسكريينَ القدامى للحرسِ الثوري الايراني العاملِ في سوريا، العميد السيد رضي موسوي، اغتيالٌ غادرٌ نفذتهُ طائراتٌ صهيونيةٌ على منزلٍ في ريفِ دمشقَ بسوريا..

وقد نعا الحرس الثوري العميد موسوي شهيدا كبيرا واحد رفاق الشهيد اللواء قاسم سليماني، ومسؤول دعم جبهة المقاومة في سوريا. واكد الحرس الثوري في بيانه ان العدو الصهيوني سيدفع ثمن هذه الجريمة لا محالة..

 

Exit mobile version