الهديل

علم “التارو”.. حقيقة ام خيال؟

علم التارو حقيقة ام خيال ؟

في مطلع كل عام جديد يلجأ الكثير من الأشخاص لمعرفة ما بخبىء لهم المستقبل من أحداث وذلك عن طريق التارو
أوراق التارو او tarots cards هي مجموعة من الصور الرمزية التي لها دلالات يستخدمها العراف للقراءة منها قصة حياة الشخص المستهدف فيقرا له طالعه او مستقبله اعتمادا على ما تأتي به تلك الأوراق وطريقة ترتيبها ويرى البعض أن دراسة التارو يزيد من غموضه لاختلاف الاراء في تحديد معاني رموزه واختلاف طرق العمل به .
يبلغ عدد أوراق التارو 78 كارتا ومقسمة الي الأسرار العظمى والاسرار الصغرى .
تتكون الأسرار الصغرى الي 56 كارت منقسمة الي 4 مجموعات كل مجموعة تحتوي على 14 كارت وكل مجموعة يتكرر وجود ملك ملكة جندي و فارس ..وال 4 مجموعات كل واحدة منهم تمثل عنصر معين وهم النار و التراب والهواء و الماء .
اما الأسرار العظمى فتكون من 22 كارت وكل ورقة مستقلة بذاتها .وكل كارت يمكن يمكن قرائته بالمعدول او بالمقلوب اي ان المعنى يختلف اذا ظهر الكارت بالمقلوب او المعدول ،وغالبا ما يكون المقلوب عكس المعدول .
اي اذا كان الكارت في حال ظهوره معدولا يدل على القوة و الارادة .في المقلوب يدل على أنه فاقد المهارات .
وابرز كروت التارو :
كارت الساحر : الذي يرمز الي النجاح والتفوق والقدرة على صنع الأشياء وجذب الأهداف و السيطرة . اذا ظهر معدولا اما اذا ظهر مقلوبا فيدل على الفشل وعدم القدرة على تحقيق الأهداف.
كارت العدالة : يرمز الي العدل والقضاء و القانون و الأخلاق، وإذا ظهر العكس يدل على أن الانسان على عتبة الطلاق او لديه مشكلة قضائية ما
كارت الامبراطورة : يرمز للصفات الانثوية مثل الدلال والدلع ومن الممكن أن يرمز الي المال والوفرة المادية ،وله معنى مختلف في حال كان بالمقلوب مثل المرور بظروف قاسية والضائقة المادية وبعض المشاكل العائلية .
كارت الموت : يرمز للانتقال الي شيء آخر، للتغيير او للتحول ويدل أيضا على ولادة جديدة في حال كان معدولا .
اما اذا كان بالمقلوب يكون الشخص رافض للتغيير او من النوع العنيد .
واحيانا قد يرمز الي الموت الحقيقي .
كارت الشمس : يرمز للوصول والطاقة الايجابية والحماس ويعطي المعاني العكسية اذا كان بالمقلوب مثل الكسل وقلة الإقبال على انجاز الأشياء.
هناك صفات يجب أن تتوفر في قارىء التارو ،من أبرزها امتلاك معرفة جيدة برمزية الأوراق عبر دراستها ،وكذلك أن تكون له دراسة جيدة في علم النفس فضلا عن امتلاك الحدس القوي و الحساسية الروحانية والقدرة على التعاطف مع الآخرين والرغبة الحقيقية في مساعدتهم ..
وقد ساعدت وسائل التواصل الاجتماعي في السنوات الأخيرة على انتشار ظاهرة قراءة أوراق التارو لمعرفة المستقبل .

Exit mobile version