الهديل

حصاد اليوم الخميس 28/12/2023

حصاد اليوم…

اصطدم الإهمال ب “تلفريك ” جونية فنتج عنه مواطنين مجتمعين لساعات في الجو .. هل هو حادث مصادفة بين مركبتين ام عطل تقني اصاب الآلات ام غياب الصيانة هو الذي لعب الدور الابرز في هذه الحادثة وأين وزارة الاشغال مما حصل؟ 

رغم السواد في البلاد يشع نور في الافق مع اقتراب رأس السنة وموعد وصول بواخر الكهرباء وهنا بشرى للبنانيين بأن ليلة العيد لن تكون مظلمة بل مضاءة وأن اللبناني سيستقبل العام الجديد بالاضواء لا بالشموع فالتيار الكهرباءي الى تحسن وهناك زيادة في ساعات التغذية الكهربائية.

قوى الأمن : حملة حول مخاطر القيادة تحت تأثير الكحول بمناسبة عيد رأس السنة

تقصير وعدم صيانة… هكذا علّق وزير الداخلية على حادثة “التلفريك” 

الدفاع المدني: انتهاء عمليات إنقاذ العالقين داخل مقصورات التلفريك

اللواء البيسري أمل ان يحمل العام الجديد الاستقرار والامان للبنان

■#قوى_الأمن بالتعاون مع نقابة أصحاب المطاعم أطلقت حملة حول مخاطر القيادة تحت تأثير الكحول بمناسبة عيد ‎#رأس_السنة

 

مولوي: حادثة التلفريك دليل على عدم المسؤولية التي اعتاد عليها البعض

 

 

 

 

 

أشار وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي خلال جولته في بيروت إلى، أن “حادثة التلفريك دليل على عدم المسؤولية التي اعتاد عليها البعض وعدم الصيانة جعل المواطنين رهينة ما حصل، وكل الفضل يعود للجيش والدفاع المدني في إنقاذ المواطنين العالقين”.

وأضاف، “مستمرون في إنماء بيروت ومشروعنا هو مشروع الحياة والأسواق التجارية عادت لتفتح أبوابها”.

اعلان

 

وتابع مولوي، “مؤتَمنون على العاصمة بيروت وندعو الأخوة العرب إلى زيارة المدينة”.

وعن ليلة رأس السنة، أكد، أنه “وضعنا خطة محكمة لمواكبة ليلة رأس السنة وسنتشدد في مكافحة وتوقيف مطلقي النار”.

 

■طرحت القاهرة مقترحًا، لإنهاء إراقة الدماء، في غزة، بما في ذلك خطة من ثلاث مراحل لوقف إطلاق النار، وفق ما أعلن رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، في مِصر، ضياء رشوان.

 

وأعلن أنّ مِصر طرحت إطارًا، لمقترح، لمحاولة تقريب وجهات النظر، بين الأطراف المعنية، سعيًا لوقف العدوان على غزة وإعادة الاستقرار للمنطقة.

 

وقال رشوان إنّ مصر لم تتلق، حتى الآن، أي ردود على الإطار المقترح من أي من الأطراف المعنية.

 

وأشار إلى أنّه عند ورود الردود سيُبلور المقترح، بصورة مفصلة وإعلانه كاملًا للرأي العام المصريّ والعربيّ والعالميّ.

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

مرت مرور الكرام او كادت، المخالفة الدستورية الصريحة التي ارتكبها رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي، من خلال الطعنة الجديدة التي وجهها الى صلاحيات رئيس الجمهورية، من خلال قراره الذي قضى بالامتناع عن نشر ثلاثة قوانين اقرها مجلس النواب، في جلسة خارجة اصلا عن اطار تشريع الضرورة.

لكن، اذا كان صمت التواطؤ مفهوما لدى القوى السياسية التي ساهمت في التمديد، فالمستغرب هو الصمت المريب للمرجعيات الروحية والسياسية، ازاء التطبيع مع الفراغ الرئاسي، سواء على المستوى الحكومي او النيابي.

لكن، كم يبدو صغيرا وسخيفا النكد السياسي المحلي، امام مشهد الدم الذي يسيل بغزارة جنوبا بفعل الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة، على وقع حرب الابادة الجماعية المستمرة في غزة. وفي هذا الاطار، وقبل اقل من اسبوع على الكلمة التي يلقيها السيد حسن نصرالله في ذكرى اغتيال قاسم سليماني وابو مهدي المهندس، شدد نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم على وجوب مواجهة اجتماع الشر كله المتمثل بأميركا وإسرائيل وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا وألمانيا وغيرها من الدول، باجتماع الخير كله والمتمثل بالمقاومة في فلسطين ولبنان والمنطقة ودولها الشريفة كإيران واليمن والعراق وغيرها. واضاف قاسم: حزب الله والمقاومون في لبنان وشعب لبنان يقدِّمون التضحيات نصرة لغزة ولمستقبل وطنهم المستقل والمحرَّر. وتابع: نحن نقدِّم التضحيات التي تتطلبها المعركة وهي كبيرة، ولكننا نصد خطرا كبيرا، لا بل نحن مستعدون للأكثر، إلى آخر المطاف، في مواجهة التهديدات أو العدوان، فنحن أهل الميدان وأهل النصر فيه مهما بلغت التضحيات

Nbn

مقدمة النشرة – في مثل هذا اليوم قبل خمسةٍ وخمسين عاماً نفذت إسرائيل عدوانها المشؤوم على ‎#مطار_بيروت الدولي ودمرت حوالي نصف الأسطول الجوي المدني اللبناني

المنار

كلُّ اصواتِ قذائفِهم الحاقدةِ ولهيبِ نيرانِهم المسعورةِ التي تُحرقُ غزةَ واطفالَها لم تَستطِع ان تَحجُبَ اصواتَ الخلافاتِ التي ارتفعت الى اعلى المستوياتِ داخلَ مجالسِ الحربِ الصهيونيةِ واروقةِ قرارِها المرتبكة. واخطرُها السجالاتُ الحادةُ بينَ بعضِ الوزراءِ ورئيسِ الاركانِ كما كشفَ الاعلامُ العبري، فضلاً عن الثقةِ المعدومةِ بينَ قيادةِ الحرب ..

هي حالُ الصهاينةِ المحبطين، الفاقدينَ لِبُوصَلةِ المعركةِ معَ التخبطِ في الميدانِ وعدمِ القدرةِ على تحقيقِ ايٍّ من الاهداف، فيما جنودُهم وآلياتُهم اهدافٌ محكمةٌ كلَّ يومٍ للمقاومينَ الحاضرينَ على طولِ مساحةِ القطاع، وجديدُها اليومَ ما عرضَه الاعلامُ العسكريُ لكتائبِ القسام عن تدميرِ الآلياتِ وتشظِّيها امامَ عدساتِ الكاميراتِ شرقَ مخيمِ البريج وسَطَ القطاع، واصطيادِ الجنودِ الصهاينةِ في الشجاعية وغيرِها قبلَ ايام .

فيما الاعترافاتُ الصهيونيةُ الرسميةُ بعددِ الضباطِ والجنودِ القتلى باتَت محلَّ تهكمٍ من الاعلامِ العبري الذي يتحدثُ عن خسائرَ أكبرَ بكثيرٍ من تلكَ التي يُعلِنُ عنها الجيش ..

اما حديثُ الصهاينةِ عن جبهةِ الشمال، فعويلٌ وبكاءٌ وخشيةٌ للمستوطنينَ من وقوعِهم تحتَ اسوأِ المعادلات، فيما يؤكدُ الاعلامُ حالَ جيشِهم المنهك، فكما في غزةَ كذلك بالشمالِ حيثُ المستنقعُ كبيرٌ والخسائرُ لا تُطاق. فيما هم مطوقون بنيرانِ المقاومين الذين يناصرون غزةَ ويَحمُونَ لبنان، وقد اَمطروا المواقعَ الصهيونيةَ اليومَ بمئةِ صاروخٍ وعشرِ طائراتٍ مسيرةٍ بحسَبِ ما نَقلَ الاعلامُ العبريُ عن مصادرِه العسكرية ..

وما صدرَ من مواقفِ حزبِ الله، يؤكدُ انَ المعادلاتِ محميةٌ بدماءِ الشهداءِ حتى يوقفَ الكيان العبري عدوانَه وهو مهزومٌ ومكسورٌ كما قالَ نائبُ الامينِ العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، مؤكداً انَ المقاومةَ تُقدّمُ التضحياتِ التي تَتطلُبها المعركة، وهي مستعدةٌ للاكثرِ الى آخرِ المطاف ..

وبعدَ طوافٍ وسعيٍ في سُوحِ الجهادِ لعقودٍ من الزمنِ استراحَ فقيدُ المقاومةِ والجهادِ الحاج ابو سليم ياغي في ترابِ بعلبك، وقد شيّعَه حزبُ الله في مأتمٍ مهيبٍ تكريماً لعطاءاتِه ومسيرةِ جهادِه الطويل ..

 

Exit mobile version