الهديل

د. حمد الكواري مكرماً من الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية

د. حمد الكواري مكرماً من الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية
دكتور حمد الكواري – وزير دولة بدرجة نائب رئيس وزراء ورئيس مكتبة قطر الوطنية – يسير إلى جانبه تكريم شخصه كظله؛ ويحدث ذلك انطلاقاً من إجماع من قبل مؤسسات التفكير والحث على تفعيل القدرات البشرية المعطاءة، على ما تشتمل شخصيته من مزايا وعطايا يفيد منها مجتمعه وتؤدي بنفس الوقت دوراً في تشجيع التفاعل مع الآخر؛ خدمة لإنارة إشعاع حضاري وتعارف ثقافي وإنساني بين الأمم… 

 

11 قطرياً ضمن أكثر الشخصيات تأثيراً بالوطن العربي

المصدر: جريدة الشرق القطرية

نظمت الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية فعاليات ”ملتقى الشخصيات العربية الأكثر تأثيراً في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2023م- دورة المغفور له بإذن الله صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح يرحمه الله”، وذلك بمشاركة شخصيات عربية رفيعة المستوى ومؤثرة في مجال المسؤولية المجتمعية، احتفالا بإطلاق النسخة الخامسة من “التصنيف العربي المهني للشخصيات العربية الأكثر تأثيرا في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2023م”.
ناقش الملتقى، والذي أقيم عبر الوسيط الرقمي، موضوع «مستلزمات تحقيق الـتأثير المسؤول لتعزيز الأثر المستدام». وتم خلال الملتقى الإعلان الرسمي عن «الشخصيات العربية الأكثر تأثيرا في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2023م». وقد ضمت القائمة التي تم إعلانها شخصيات قطرية رفيعة المستوى، إضافة إلى عدد من الخبراء والمتخصصين في مجالات المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة من الدول العربية.
 الفئة الفخرية
ويشمل التصنيف المهني فئتين رئيسيتين، هما الفئة الفخرية والتي ضمت عددا من الشخصيات القطرية أبرزها: سعادة الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري وزير الدولة رئيس مكتبة قطر الوطنية، وكذلك سعادة الشيخة حصة بنت خليفة بن أحمد آل ثاني مبعوث الأمين العام لجامعة الدول العربية للاغاثة الانسانية، وكذلك السفراء الدوليون للمسؤولية المجتمعية وهم: سعادة الشيخ الدكتور ثاني بن علي بن سعود آل ثاني وسعادة الدكتور محمد بن سيف الكواري وسعادة الدكتور سيف بن علي الحجري.

الفئة المهنية
كما ضمت الفئة المهنية من التصنيف عددا من الخبراء القطريين وقادة المنظمات الفاعلة وهم: سعادة السيد راشد محمد الحمدة النعيمي المكلف بمهام الرئيس التنفيذي بالمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، والسيد يوسف بن أحمد الكواري الرئيس التنفيذي لجمعية قطر الخيرية، وكذلك خبيرة الإعاقة والباحثة الدكتورة هلا السعيد المدير العام لمركز الدوحة العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى الدكتورة منى عمير النعيمي رئيسة مجلس إدارة مركز ماكسيمايز للتدريب، وكذلك الخبيرة البيئية الأستاذة مريم الدوسري، إضافة إلى الناشطة والمدربة في مجال القيادة المجتمعية الأستاذة فاطمة المري.
علما أن المشاركين من الدول العربية تم تصنيفهم في هذه الدورة الخامسة وفق أربع فئات وذلك على النحو الآتي: الفئة الأولى: فئة «قادة سيخلدهم التاريخ». حيث تم اختيار المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح الأمير الراحل لدولة الكويت.

 

Exit mobile version